Search
Close this search box.

افضل علاج للتثدي عند الرجال وأكثرهم فعالية والنتائج بالصور

افضل علاج للتثدي عند الرجال

يعتقد بعض الرجال أن مشكلة التثدي ليس لها حل وأنها دائمة، ولكن لحسن الحظ أصبح الآن من السهل جدًا علاج التثدي والتخلص من هذا البروز والتضخم المزعج نهائيًا، لذلك سنقدم لك في هذا المقال افضل علاج للتثدي عند الرجال كما سنذكر بعض الحيل لإخفاء التثدي عند الرجال، بالإضافة إلى أفضل كريم لعلاج التثدي عند الرجال من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

التثدي عند الرجال Gynecomastia

التثدي أو الجينو كما يطلق عليه البعض هو زيادة حجم الثديين عند الرجال بشكل غير طبيعي، فيعاني الرجال من مظهره المحرج وغير الجمالي والذي يؤثر على معظمهم بالسلب خاصةً على صحتهم النفسية، وكذلك حياتهم الاجتماعية وثقتهم بأنفسهم.

أسباب التثدي عند الرجال

سبب التثدي عند الرجال وجود عدم توازن في هرمونات جسم الرجل أو بسبب إصابتهم بالسمنة فتتراكم الدهون في منطقة الثدي أو بسبب الإصابة ببعض الأمراض، مثل أمراض الكبد والكلى وأورام الغدد الكظرية واضطرابات الغدة الدرقية، أو بسبب تناول بعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب، أو التقدم في العمر نظرًا لانخفاض هرمون التستوستيرون.

علاج التثدي عند الرجال

افضل علاج للتثدي عند الرجال

لا يتم علاج التثدي عند الرجال بأنواعه ودرجاته المختلفة بنفس الطريقة أو تعميم طريقة العلاج، ولكن يتم اختيار افضل علاج للتثدي عند الرجال وفقًا لسبب التثدي ودرجته وشدته، والذي يتم تحديده بواسطة الطبيب فقط، وإليك بعض الأمثلة لأشهر طرق علاج التثدي:

أسماء أدوية لعلاج التثدي عند الرجال

يمكن علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة، وفيما يلي أسماء أدوية لعلاج التثدي عند الرجال:

  • افضل علاج للتثدي عند الرجال دواء كلوميفين (Clomiphene) وهو مضاد الاستروجين، وقد يؤدي إلى صغر بسيط حجم الثدي.
  • وأيضًا دواء تاموكسيفين (Tamoxifen) للرجال وهو من مضادات الاستروجين أيضًا، ويعد فعالاً في علاج التثدي عند الرجال.
  • كذلك دواء الدانازول (Danazol) وهو أحد مشتقات هرمون التستوستيرون.

اقرأ أيضًا: علاج التثدي عند الرجال بالادوية متى يكون مناسباً؟

كريم لعلاج التثدي عند الرجال

يعد كريم جينكسول (Gynexol) افضل علاج للتثدي عند الرجال، فهو أحد الكريمات الموضعية المستخدمة لعلاج التثدي خاصةً في بدايته أو في حالة التثدي الطفيف للرجال، ويعمل على المساعدة على حرق الدهون وشد الجلد، ولكن للأسف لم توجد دراسات كافية تثبت مدى فعاليته في علاج مشكلة التثدي.

تعرف على: حبوب لعلاج التثدي وأفضل مكملات وطرق بديلة تهمك معرفتها

علاج التثدي عند الرجال بالتمارين

من الصعب أن يتم استهداف منطقة معينة من الجسم للتخلص من الدهون، لذلك يمكن ممارسة تمارين رياضية محددة لتقليل مظهر التثدي عند الرجال مثل تمارين الكارديو، وتمارين الصدر، وبعض التمارين الأخرى مثل الجري والسباحة وتمرين البنش وتمارين الضغط.

اقرأ أيضًا: علاج التثدي عند الرجال بالاعشاب 9 بدائل وطرق أخرى تعرف عليها

علاج التثدي عند الرجال تجميليًا

تعد الطرق التجميلية وإزالة الأنسجة المتضخمة هي أسرع وافضل علاج للتثدي عند الرجال، حيث تتم عمليات التثدي طريق شفط دهون الثدي المتراكمة بواسطة تقنية الفيزر المتطورة التي تعتمد على الموجات فوق الصوتية في إذابة الدهون؛ ليسهل شفطها خارج الجسم، كما يتم استئصال الغدد اللبنية والأنسجة الغدية المتضخمة في بعض الحالات، وشد جلد الثديين المترهل وبالتالي استعادة الشكل الطبيعي للثدي.

تعرف على: علاج التثدي عند الرجال طبيعياً بأفضل 3 طرق وحلول بديلة

قبل وبعد علاج التثدي

أفضل طبيب لعلاج التثدي عند الرجال

يعد دكتور شريف حجازي من أفضل أطباء التجميل في مصر والوطن العربي، والذي أجرى الكثير من عمليات علاج التثدي بمختلف درجاته وحقق نسب نجاح مرتفعة، بالإضافة إلى الكثير من الإجراءات الأخرى مثل شد ترهلات الجلد ونحت القوام وعمليات زراعة الشعر وعمليات تجميل الوجه كحقن البلازما للوجه وحقن البوتكس والفيلر.

كما حصل الدكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنه عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

ويعتبر افضل علاج للتثدي عند الرجال؛ عمليات التثدي، لإنها تمكنك من الخلص من التثدي بدون عودة، ولحجز استشارة بعيادات دكتور شريف حجازي، يسعدنا تواصل معنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شاهد بالفيديو تفاصيل علاج التثدي عند الرجال مع دكتور شريف حجازي

حيل لإخفاء التثدي عند الرجال

إليك بعض الحيل التي يمكنها أن تساعدك على إخفاء مظهر التثدي المزعج:

  • ارتداء الملابس ذات الألوان الداكنة والابتعاد عن اللون الأبيض والملابس الفاتحة.
  • فقدان الوزن خاصةً في حالة التثدي الذي يحدث بسبب تراكم الدهون.
  • ارتداء ملابس الصدر الضاغطة.
  • ارتداء الملابس المنقوشة.
  • ارتداء طبقات أكثر سُمكًا.
  • ارتداء ملابس فضفاضة.

وأخيرًا عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على افضل علاج للتثدي عند الرجال وأسماء أدوية لعلاج التثدي عند الرجال، وأفضل كريم لعلاج التثدي عند الرجال، إذا كنت ترغب في التعرف على أي تفاصيل أخرى أو الحجز مع أفضل الأطباء يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب.

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.