Sherif Clinic
Search
Close this search box.

علاج التثدي عند الرجال طبيعياً بأفضل 3 طرق وحلول بديلة

علاج التثدي عند الرجال طبيعياً

هل يمكن علاج التثدي عند الرجال طبيعياً ؟ مشكلة التثدي لدى الرجال مشكلة جمالية شائعة تتسبب في شعورهم بالحرج في الكثير من المواقف الاجتماعية مما يدفع الكثيرين للبحث عن طرق طبيعية وتجربتها قبل اللجوء للطرق التجميلية أو حتى العلاج الدوائي، لذا في المقالة التالية سنعرض لك إجابة هذا السؤال وستتعرف على الطرق البديلة التي تعالج التثدي.

مشكلة التثدي عند الرجال

التثدي عبارة عن تضخم وفرط نمو في أنسجة الثدي الواقعة خلف الحلمات مباشرة، ويظهر التثدي في صورة نمو جانب واحد من الثديين أو كليهما، ويحدث هذا النمو نتيجة ما يسمى بنقص الأندروجينات وهي حالة تصيب الرجال بسبب نقص مستوى التستوستيرون في الجسم أو زيادة الأستروجين الأنثوي، فيبدأ الثدي في التغير واكتساب بعض السمات الأنثوية، وتبدأ بنمو الغدة الثديية وتصل لترهل الثدي في الحالات المتقدمة من التثدي، وحتى يمكن تمييز أعراض التثدي قبل علاج التثدي عند الرجال طبيعياً إليك أشهر العلامات:

  • نسيج الثدي يكون مطاطياً غير متصلب.
  • حلمات الثدي تتحسس عند الاحتكاك بالملابس كما يتحسس جلد الثدي.
  • الشعور بالإيلام عند الضغط على الثدي.

علاج التثدي للرجال

قبل علاج التثدي عند الرجال طبيعياً

قبل العلاج بالطرق الطبيعية يجب التأكد من عدم وجود مشكلات صحية تتسبب في التثدي ولا يجب تناول أي أعشاب أو مشروبات تؤثر على مستوى الهرمونات في حالة تناول أي أدوية قد تتسبب في تفاعلات دوائية معها وتحد من تأثيرها، بالإضافة لاستبدال أو وقف تناول الأدوية التي تتسبب في التثدي تحت إشراف الطبيب.

قبل وبعد علاج التثدي

طرق علاج التثدي عند الرجال طبيعياً

فيما يلي أفضل طرق لعلاج التثدي عند الرجال طبيعيًا:

علاج التثدي عند الرجال طبيعياً بالرياضة

يتساءل كثير من يعاني من مشكلة التثدي عن مدى فعالية الرياضة في التخلص منها، ولكن للأسف الرياضة ليس لها أي تأثير على التثدي الحقيقي بل قد تزيد مظهر التثدي وضوحاً في حالة زيادة الكتلة العضلية في الصدر حيث يصبح مظهر حلمة الثدي أوضح وأكثر بروزاً وارتفاعاً.

ولكن من يعانون من التثدي الدهني فرصة علاج التثدي لديهم بالرياضة وحمل الأوزان تكون أعلى ومع ممارسة الرياضة باستمرار وتضخيم عضلات الثدي تقل الدهون ويصبح الثدي منحوتاً مع الاستمرار في ممارسة الرياضة وعمل نظام عجز السعرات لحرق دهون الثدي وهذا الأمر يستغرق الاستمرار على الأقل لمدة عام لرؤية نتيجة ملحوظة إلى جانب زيادة نسبة البروتين في نظامك الغذائي والحصول عليه من المكملات الغذائية.

علاج التثدي عند الرجال طبيعياً بالأعشاب

توجد العديد من الأعشاب التي تساعد على علاج التثدي عند الرجال طبيعياً لما لها من تأثير على نسبة التستوستيرون في الجسم حيث تعزز إنتاجه، كما تحد من تأثير هرمون الأستروجين، ومنها نبتة الهندباء والزنجبيل والكركم ومخلب الشيطان وغيرها، مع العلم أن الأعشاب تأثيرها نسبي حسب مدة ظهور التثدي والحالة الصحية العامة وهل توجد أمراض أو أدوية تتسبب في تغير مستوى الهرمونات أم لا.

علاج التثدي عند الرجال طبيعياً بالنظام الغذائي

يمكن لمن يعاني من التثدي الدهني اتباع نظام غذائي قاسي وعمل عجز في السعرات الحرارية لحرق الدهون المتراكمة في الثدي مع العلم أن السمنة الموضعية لا تستجيب بسهولة حتى مع ممارسة التمارين، كما أن التثدي الذي يستجيب للنظام الغذائي يفضل أن يكون حديث الظهور مثل التثدي لدى المراهقين فتأثير طرق علاج التثدي نسبي، ومن المأكولات التي يمكنك إدخالها في نظام علاج التثدي عند الرجال طبيعياً:

  • الأطعمة التي تحتوي على زيت السمك أو الأوميجا 3 تحد من الأستروجين في الجسم ومنها الأسماك الدهنية كالماكريل والسردين والتونة والسلمون كما تحتوي بذور الكتان عليها.
  • الأطعمة الغنية بالزنك تحد من الأستروجين وتزيد التستوستيرون وبذلك قد تساعد على علاج التثدي عند الرجال طبيعياً إلى جانب الطرق الأخرى ومنها المحار والزبادي وصفار البيض واللحوم الحمراء.

ماذا بعد علاج التثدي عند الرجال طبيعياً؟

بعد تجربة طرق علاج التثدي عند الرجال طبيعياً قد لا يستجيب نسيج الثدي لأي من الطرق السابقة لسوء الحظ وهنا تأتي أهمية الطرق التالية:

  • يمكن علاج بعض حالات التثدي بالأدوية مثل تاموكسيفين وكلوميفين ومستبدلات التستوستيرون ومثبطات الأروماتاز.
  • يمكن علاج التثدي بالفيزر حتى الدرجة الثالثة من التثدي في حالة عدم تفاقم التثدي، وتظهر نتيجة العملية خلال أسابيع ولا ينتج عنها أي آثار جانبية في الثدي.
  • علاج الثدي بالجراحة في حالة تطور التثدي مثل التثدي من الدرجة الرابعة الذي يتكون من جلد زائد ودهون واتخاذ الشكل الأنثوي، وتظهر نتيجة العملية خلال أشهر من إجراء العملية وأثر الجرح يكون غير واضح ولكنه دائم.

علاج التثدي عند الرجال

نتائج علاج التثدي عند الرجال في مركز الدكتور شريف حجازي

والآن بعد الوصول لخاتمة المقالة ومعرفة كيف يمكن علاج التثدي عند الرجال طبيعياً وما هي الطرق البديلة يمكنك في النهاية إرسال أسئلتك واستفساراتك لنا عبر واتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.