أسئلة شائعة

الرجاء اختيار موضوع وقراءة الأسئلة الشائعة. إذا لم نجب على سؤالك ، فيرجى استخدام النموذج الموجود أسفل الصفحة للتواصل معنا.

1. اختار الموضوع

2. تحقق من الأسئلة الشائعه

ما هي كمية الشعر المزروعة في الجلسة الواحدة؟

كمية الشعر المزروعة في الجلسة الواحدة تكون من 2000 إلى 7000 شعرة، ويمكن أن يكتفي الشخص على إثرها بجلسة واحدة وربما يزيد خاصة إن لم يكن هناك شعر برأسه مطلقًا، ويكون هذا الأمر عن طريق الاتفاق مع الجراح.

هل يمكن زراعة الشعر مكان الجروح والندبات؟

نعم ممكن زراعة الشعر مكان آثار الجروح والندبات والحروق أيضا، لكن نسبة نجاحها تتراوح من 40% لـ 50% وتعتبر النسبة ممتازة وفقا لحالة الجرح أو الندبة المتروكة وخلو الشعر منها.

هل يمكن زراعة الشعر من شخص لآخر؟

لا يمكن زراعة الشعر وتبادل البصيلات من شخص لأي شخص آخر، مسموح بذلك فقط في حالات التوأم المتطابقين.

ما هي المناطق التى يمكن إقتطاف الشعر منها ليتم زراعته ؟

المناطق التي يتم اقتطاف الشعر منها وهي المناطق المانحة ف الرأس وهي الأعلى كثافة في الشعر وتوجد غالباً في مؤخرة الرأس، وفي حالات ضعف المنطقة المانحة يتم اقتطاف البصيلات من شعر الذقن أو الصدر في حالات خاصة وبعد الفحص الدقيق.

هل هناك حالات ينمو فيها الشعر بشكل خفيف ؟

نعم ممكن أن ينمو الشعر بشكل خفيف في الحالات التالية:

عندما يتم زرع البصيلات في قنوات ضيقة أو زرع كميات كبيرة من البصيلات في منطقة لا تحتاج هذا الكم فتعطي نتائج عكسية
عندما يتم زرع البصيلات على ندب أو تشوهات على فروة الرأس
عندما يتم زرع البصيلات في مناطق مصابة بأضرار أشعة الشمس المزمن في هذه الحالة لا يمكن زرع كميات كبيرة من البصيلات و يفضل القيام بالعديد من الجلسات و القيام بزرع أعداد قليلة في كل جلسة.

هل زراعة الشعر الطبيعية من العمليات المؤلمة ؟

عملية زراعة الشعر عملية من العمليات التي لا يصاحبها أي ألم، فيما عدا بعض الألم البسيط وقت الحقن الموضعي، ولكن الجديد في مركز شريف كلينيك هو استخدام التقنية الأحدث السافيري نيدل والتي تمحى هذا الألم البسيط فتصبح عملية زراعة الشعر زيرو ألم.

المزيد >>

3. تواصل معنا