Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عملية التثدي عند الرجال بالتفصيل وصور قبل وبعد

عملية التثدي عند الرجال

إذا كنت تعاني من مشكلة التثدي المزعجة وترغب في التخلص من هذه المشكلة نهائياً، فإن الحل الأمثل هو إجراء عملية التثدي عند الرجال ولذلك سنقدم لك عزيزي القارئ خطوات العملية وما يجب اتباعه من نصائح قبل وبعد العملية بالإضافة إلى نتائجها بالصور، فتابع معنا هذا المقال.

مشكلة التثدي عند الرجال

مشكلة التثدي Gynecomastia مشكلة محرجة يعاني منها الكثير من الأشخاص في مراحل مختلفة من العمر، وتؤثر على الحالة النفسية وتؤدي إلى فقدان الثقة بالنفس وبالمظهر الخارجي، وهناك عدة أسباب تؤدي إلى حدوثها ومنها اضطراب الهرمونات في الجسم وارتفاع هرمون الأستروجين وانخفاض هرمون التستوستيرون، وتناول بعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب وبعض أدوية القلب وبعض أدوية المضادات الحيوية، والإصابة ببعض الأمراض مثل اضطراب الغدة الدرقية، وأمراض الكلى والكبد.

اقرأ أيضاً: ما هو التثدي وما أعراضه وكيفية تشخيصه؟ و6 خطوات لعلاجه

عملية التثدي عند الرجال

يحدد الطبيب العلاج الأنسب لكل مريض وفقاً لدرجة التثدي التي يعاني منها وأيضاً على حسب نوع التثدي، وتهدف عملية التثدي عند الرجال إلى التخلص من مظهر الثدي الأنثوي واستعادة الشكل الذكوري للثدي، وتستغرق عملية الجينو من ساعة إلى ساعتين وتتم بأمان تام وتحقق أفضل النتائج.

اقرأ أيضاً: حل مشكلة التثدي عند الرجال بين الطرق الطبيعية والتجميلية

مراحل علاج التثدي

خطوات عملية التثدي عند الرجال

إذا كان التثدي ناتج عن السمنة وتراكم الدهون في الثدي والذي يُعرف بالتثدي الكاذب، فيجب أولاً خسارة الوزن الزائد ثم الخضوع لعملية شفط دهون الثدي وفيها يتم تخدير المريض وحقنه ببعض السوائل والمهدئات، ثم يقوم الطبيب بعمل عدة فتحات جراحية صغيرة في منطقة الثدي ثم إدخال كانيولا رفيعة لإذابة الدهون حتى يسهل شفطها، ويمكن أيضاً إزالة الغدد المتضخمة في الثدي في نفس العملية عند الحاجة، ثم خياطة الفتحات الجراحية بالغرز التجميلية ثم وضع الضمادات الطبية.

أما إذا كان التثدي ناتج عن تضخم الغدد اللبنية وتضخم أنسجة الثدي وهذا النوع يسمى التثدي الحقيقي ولعلاجه يتم إجراء عملية استئصال الغدد المتضخمة في الثدي، وذلك عن طريق تخدير المريض ثم قيام الطبيب بعمل شق جراحي على حافة هالة الثدي لاستئصال الغدد اللبنية ثم خياطة الجرح بالخياطة التجميلية.

علاج التثدي عند الرجال في خطوتين فقط مع د. شريف حجازي

أفضل دكتور لإجراء عملية التثدي عند الرجال في مصر

الدكتور شريف حجازي من أفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، وهو يشتهر بتميزه في مجال علاج التثدي لدى الرجال بدرجاته المختلفة، وهو قام بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام وزراعة الشعر الطبيعي، وهو يقوم باستخدام أحدث التقنيات في عملياته لتحقيق أفضل النتائج.

كما أنه حاصل على شهادات علمية متخصصه في مجال التجميل ومنها ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وعضوية الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر، وهو مؤسس مركزه الخاص شريف كلينك الموجود في مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبنك CIB في مساكن شيراتون، القاهرة.

اقرأ أيضاً: علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة بـ 5 طرق تعرف عليها

علاج التثدي عند الرجال

ما بعد عملية التثدي عند الرجال

توجد العديد من الإرشادات التي يجب إتباعها بعد الخضوع لإجراء عملية التثدي لتجنب أي مضاعفات والحصول على أفضل النتائج، ومن أهمها ما يلي:

  • يجب الحرص على لبس المشد بعد عملية التثدي والالتزام بالمدة التي يحددها الطبيب.
  • يجب تغيير الضمادات الطبية والعناية بالجرح وفقاً لتعليمات الطبيب، لضمان سرعة التئام الجرح.
  • يجب تجنب القيام بأي مجهود بدني شاق، وتجنب حمل أي أشياء ثقيلة خلال فترة التعافي.
  • يجب إتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم والمعادن والفيتامينات.
  • يجب الامتناع عند التدخين خلال فترة التعافي لتجنب سوء التئام الجرح وغيره من المضاعفات.
  • يجب الحرص على تناول الأدوية التي يصفها الطبيب بانتظام سواء المضادات الحيوية أو مسكنات الألم.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد التعرف على خطوات عملية التثدي عند الرجال وأفضل دكتور في مصر، يمكنك حجز موعد أو التواصل مع د. شريف حجازي أكبر جراح تجميل في مصر من خلال الواتساب.

اقرأ أيضاً: علاج التثدي عند الرجال بالادوية متى يكون مناسباً؟

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.