Sherif Clinic
Search
Close this search box.

ترهلات البطن للرجال | أسبابها و4 طرق لعلاجها

ترهلات البطن للرجال

الكرش من المشكلات الأكثر شيوعاً بين الرجال وتظهر ترهلات البطن للرجال بشكل ملحوظ لدى الكثيرين سواء قبل أو بعد خسارة الوزن ورغم أن جسم الرجال عضلي مما يسمح بحرق دهون أكثر ويقلل فرص اكتسابها وتراكمها في الجسم إلا أن البطن البارزة مشكلة يصعب حلها، فما هي الطرق الفعالة التي تمنحك بطن مشدودة ومسطحة للتمتع بالقوام الرياضي الذي تتمناه؟ تابع معنا المقالة التالية لمعرفة الإجابة.

أسباب ترهلات البطن للرجال

  • عدم ممارسة الرياضة وقلة النشاط البدني.
  • خسارة كمية كبيرة من الوزن في وقت قصير.
  • الإفراط في تناول الأطعمة سريعة التحضير والنشويات.
  • ضعف الكتلة العضلية تؤدي لحدوث ترهلات البطن للرجال.
  • طول مدة السمنة تزيد المشكلة وكذلك خسارة الوزن السريعة.
  • التدخين من أهم أسباب ضعف جودة الجلد وترهله بشكل مزعج.

اقرأ أيضاً: درجات ترهل البطن وأهم 5 طرق للعلاج

ما هي اسرع طريقه لتخفيف الكرش عند الرجال؟

يتساءل الكثيرون هل توجد طريقة سحرية للتخلص من ترهلات البطن حيث يتمنون التخلص من الترهلات بدن مجهود وبأسرع طريقة وقبل معرفة ما هي طرق التخلص من ترهلات البطن للرجال يجب العلم أن الطرق الوحيدة سريعة النتيجة هي الطرق التجميلية سواء الجراحية أو التي تطلب تدخل جراحي محدود أما الطرق التقليدية فتتطلب بذل الوقت والجهد.

هل تختفي ترهلات البطن؟

هل البطن المترهل ينشد؟ ترهلات البطن البسيطة يمكن أن تزول مع الوقت عند إعطاء الجسم الفرصة الكافية للتكيف مع التغيرات الجديدة بعد خسارة الوزن ويعود الجلد لحجمه الطبيعي في منطقة البطن مع الوقت أما الترهل المتوسط فيتطلب وقتاً أطول وطرق مساعدة للتغلب على الترهل.

التخلص من ترهلات البطن للرجال

الآن نقدم الإجابة على سؤال كيف اشد بطني من الترهلات؟ وكيفية التخلص من الكرش للرجال بدون تمارين فإليك أبرز الطرق:

جراحة إزالة الكرش

عملية إزالة الكرش أو عملية شد ترهلات البطن Tummy Tuck هي عملية جراحية تناسب الرجال الذين لديهم بروز ملحوظ في الكرش وتتكون البطن لديهم من الدهون الزائدة والجلد المرتخي في نفس الوقت ويتم فيها عمل شق جراحي أسفل البطن وشد الجلد وقص الأربطة المرتخية وشد العضلات الضعيفة في نفس الوقت كما يتم شفط الدهون الزائدة والسمنة الموضعية العنيدة.

اقرأ أيضاً: عملية شد ترهلات البطن كيف تتم وأهم 3 أنواع

نتائج شد البطن للرجال

عملية شفط دهون البطن

شفط دهون البطن Liposuction  هي الحل الأمثل لمن يبحث عن طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع لأنها تتطلب تدخل جراحي محدود وبالتالي لا تطول فترة التعافي بعدها وترى نتيجة سريعة وهي الحل الأنسب لمن يعود الكرش لديهم إلى تراكم الدهون الزائدة فقط ولا يوجد لديهم ترهل شديد في البطن.

شفط دهون البطن والصدر

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شد ترهلات البطن للرجال بالشفط والإندولفت

من أفضل طرق علاج ترهلات البطن لرجال هي الشفط كما أوضحنا وذلك لسرعة نتائجها، ولكن قد يعاني البعض من ترهل في الجلد لا يمكن شده بأجهزة شفط الدهون لذا إن كانت درجة الترهل متوسطة أو محدودة يمكن اللجوء إلى جلسة إندولفت لشد البطن وستزيل الترهل في جلسة فقط ونتيجة تظهر على الفور.

إزالة الكرش بالنحت الأيوني والفيزر

عملية شفط دهون البطن بالفيزر من أكثر الطرق الفعالية لشفط البطن وشدها لأن جهاز الفيزر يعزز الكولاجين في الجلد وفي نفس الوقت تتم النتيجة بجلسة النحت الأيوني بجهاز جي بلازما بعد الشفط مباشرة وهو جهاز يتطلب تدخل جراحي محدود من خلال نفس الشقوق البسيطة التي يتم عملها عند الشفط ويعمل على تعزيز الكولاجين وجعل الجلد يتقلص ويصبح مشدوداً على الفور بنسبة كبيرة.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع النحت الأيوني ونتائجها قبل وبعد وأهم التعليمات

نتائج شفط الدهون

مشروبات لتخسيس الكرش للرجال

التخلص من الكرش للرجال بالأعشاب من الحلول التي يتساءل عنها الكثيرون ويتناولون بعض الخلطات رغبة في التخلص من الدهون وإذابة الشحوم وشد الجلد المترهل ولكن لا توجد أبحاث علمية أو دراسات تثبت أن تناول مشروبات مثل الشمر أو الشاي الأخضر أو الزنجبيل والقرفة وغيرها قادرة على الوصول لمنطقة بعينها من الجسم وإذابة الدهون بها.

اقرأ أيضاً: مشروبات لشد الجسم 4 أنواع مختلفة وطرق أخرى لشد الترهل

تمارين التخلص من الكرش للرجال

التمارين من الحلول التي يمكن اتباعها عند شد ترهلات البطن للرجال ولكنها ليست الحل السريع الذي تبحث عنه وعليك الالتزام بالرياضة لشهور حتى يزول ترهل البطن ويتم حرق الدهون وفي نفس الوقت يجب اتباع حمية مناسبة لهدفك التجميلي والإكثار من البروتين وتمارين الكارديو وتمارين المقاومة أما عن النتيجة فتكون نسبية ولا يمكن التنبؤ بها.

اقرأ أيضاً: تمارين شد الجسم وحرق الدهون أفضل 4 تمارين بالصور

نتائج شد ترهلات البطن والثدي للرجال مع د. شريف حجازي

شاهد من خلال الفيديو التالي نتيجة شد ترهلات البطن والصدر في مرحلة واحدة مع دكتور شريف حجازي جراح لتجميل:

عزيزي القارئ عرضنا لك في المقالة التالية أسباب ترهلات البطن للرجال وطرق علاجها المختلفة ومعرفة إجابة سؤال هل ترهل البطن يروح وفي النهاية نرجو أن تكون المعلومات السابقة قد أفادتك في تحديد الطريقة المناسبة لهدفك.\

اقرأ أيضًا: انواع ترهلات البطن و5 طرق لعلاجها بالنتائج

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.