Sherif Clinic
Search
Close this search box.

درجات ترهل البطن وأهم 5 طرق للعلاج

درجات ترهل البطن

درجات ترهل البطن تختلف من شخص لآخر وتختلف معها طريقة التخلص من الترهل لذا في المقالة التالية ستتعرف معنا على هذه الدرجات وكيفية التخلص منها بمختلف الطرق التجميلية، ومتى تكون الرياضة مُجدية وهل تمنحك البطن المشدودة التي تحلم بها، فتابع معنا عزيزي القارئ.

أسباب ترهل البطن

  • خسارة الوزن السريعة والمتكررة.
  • طول فترة السمنة وزيادتها في البطن.
  • المرور بتجارب عديدة من الحمل والولادة.
  • عدم ممارسة الرياضة وضعف عضلات البطن.
  • عدم اتباع نظام غذائي صحي والإفراط في السعرات الحرارية.

درجات ترهل البطن

توجد 3 درجات من ترهلات البطن ولكل درجة منها طريقة للعلاج وتشمل:

  1. درجات الترهل البسيطة ويمكن التخلص منها بالرياضة أو أجهزة الشد الموضعي للبطن مثل الإندولفت أو الموجات فوق الصوتية أو جهاز الهايفو.
  2. درجات ترهل البطن المتوسطة وتكون عبارة عن ارتخاء متوسط في الجلد وضعف بسيط في الأربطة الداخلية ويمكن علاجه بإجراءات تجميلية محدودة التدخل الجراحي مثل الفيزر والجي بلازما أو بدون جراحة مثل الإندولفت.
  3. درجات ترهل البطن الواضحة والشديدة مثل الترهل بعد الحمل والولادة ويشمل الترهل فوق وأسفل السرة ويمتد لكامل البطن ولا علاجه له سوى الحل الجراحي حيث يكون الترهل في الجلد مصحوباً بضعف العضلات والأربطة الداخلية.
  4. درجات ترهل البطن المصحوبة بترهل في الجسم مثل الترهلات بعد عمليات السمنة مثل التكميم وتحويل مسار المعدة ويمتد الترهل في هذه الحالات للمناطق المحيطة للبطن مثل الأرداف والخصر والجانبين والمؤخرة.
  5. درجات ترهل البطن المصحوبة بالسمنة الموضعية وهي درجات شديدة أو متوسطة من الترهل في الجلد ومصحوبة بالكثير من الدهون الزائدة ولكن الجسم نفسه في حدود الوزن الطبيعي ويمكن علاجها بالجمع بين شد الجلد وشفط الدهون.

قبل وبعد شد البطن

طرق علاج درجات ترهل البطن

والآن بعد معرفة درجات ترهل البطن إلى طرق العلاج حسب كل حالة:

  • جهاز الهايفو لشد لترهلات البسيطة والمتوسطة يعمل بتقنية الموجات فوق الصوتية عالية الكثافة ويسخن الجلد ويحفز إنتاج الكولاجين به.
  • جهاز الإندولفت هو جهاز يعمل بأشعة الليزر الثنائي على شد الجلد باستخدام ألياف ضوئية دقيقة للغاية يتم إدخالها أسفل الجلد فتسخنه وتشد الأربطة الداخلية وتعزز إنتاج الكولاجين كما تذيب نسبة من الدهون.
  • جهاز الفيزر لشد الترهل المتوسط في الجلد واتخلص من السمنة الموضعية الزائدة والملحوظة يتطلب نسبة تدخل جراحي محدود من خلال شق بسيط فيعمل على إذابة الدهون وتسخين الجلد وتعزيز الكولاجين به.
  • شد الترهلات المتوسطة الملحوظة بالجي بلازما وهو جهاز مود التدخل الجراحي من خلال شق بسيط يتم إدخال أداة الشد من خلاله فتطلق موجات الراديو الترددية التي تسخن الجلد وتعزز الكولاجين وغاز الهيليوم الذي يبرد الجلد فينكمش ويقل حجمه.
  • شد الترهل بالجراحة في حالات الترهل الشديدة في جلد البطن من خلال شق أسفل البطن على خط العانة ويكون في حدود 5 سم في حالة ترهل البطن السفلية ويصل لعظام الوركين في حالة شد البطن بالكامل أما في حالات الترهل في البطن والجلد المحيط بها من أرداف وخصر وجانبين فيمتد الشق بشكل دائري ويتجاوز عظام الوركين.

شد الجسم بالإندولفت

هل يمكن شد درجات ترهل البطن بالرياضة؟

درجات الترهل في البطن التي تناسبها الرياضة هي الدرجات الخفيفة والمتوسطة أما الجلد الملحوظ فلا تأثير للرياضة عليه كما أن الوصول للوزن المثالي بالرياضة لا يعني التخلص من السمنة الموضعية في البطن لأن الدهون العنيدة قد تبقى كما هي حتى بعد خسارة الوزن، ولكن مع ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي مناسب يمكن التخلص من الترهلات المتوسطة في خلال 6 شهور إلى عام في أغلب الحالات حسب المجهود المبذول والاستجابة للتمارين.

شد الجسم قبل وبعد

كم أسعار طرق شد ترهلات البطن؟

تختلف الأسعار حسب كل تقنية حيث تتراوح ما بين 3000 إلى 8000 دولار أمريكي في دول الخليج العربي بينما في مصر في مركز الدكتور شريف حجازي فتتفاوت الأسعار كما يتضح:

  • سعر جلسة الشد بالجي بلازما في حدود 900 دولار أمريكي.
  • سعر جلسة الشد بالإندولفت في المتوسط تصل إلى 1000 دولار أمريكي.
  • متوسط سعر الشد بجهاز الفيزر وشد البطن الجراحي يصل في المتوسط إلى 2000 دولار أمريكي.

نتائج شد البطن بدون جراحة مع الدكتور شريف حجازي

والآن بعد الوصول لنهاية المقالة ومعرفة ما هي درجات ترهل البطن وكيفية التخلص منها بأنسب الطرق نتمنى أن نكون أجبنا على كافة أسئلتك واستفساراتك ويمكنك الاستفسار عن المزيد من خلال التواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.