Sherif Clinic
Search
Close this search box.

انواع ترهلات البطن و5 طرق لعلاجها بالنتائج 

انواع ترهلات البطن

عزيزي القارئ هل ترغب في التخلص من ترهلات البطن وتتساءل عن انواع ترهلات البطن لمعرفة الطريقة المناسبة؟ لا شك أن مشكلة الترهلات في البطن والجسم من المشكلات الشائعة لدى كل من الرجال والنساء والخضوع لأي طريقة تجميلية مهما كانت مضمونة النتيجة وفعالة لا يأتي بفائدة إن كانت التقنية لا تناسبك مهما كانت حديثة ومتطورة، تعرف على أنواع الترهلات وطرق علاجها في المقالة التالية من خلال موقع دكتور شريف حجازي

انواع ترهلات البطن 

تنقسم انواع ترهلات البطن إلى ثلاث أنواع تشمل الآتي: 

السمنة الموضعية 

قد ترجع انواع ترهلات البطن إلى تراكم السمنة الموضعية الزائدة في البطن أو بسبب زيادة الوزن بشكل عام ويظهر هذا الترهل في صورة ارتخاء وتمدد في البطن وبروزها للأمام وملمس الدهون يكون لين، وسبب السمنة الموضعية جيني في الأساس لأن الجسم لدى البعض يميل لتخزين الدهون في البطن أكثر من أي منطقة أخرى. 

ترهل الجلد 

النوع الشائع من انواع ترهلات البطن يرجع إلى ارتخاء الجلد نفسه وقد يكون ميل الجلد للترهل أمر جيني أيضاًَ ولكن في أغلب الحالات يترهل جلد البطن بسبب قلة إنتاج ألياف الكولاجين والإيلاستين وتكسرها ويحدث ذلك في حالات عديدة مثل زيادة الوزن الكبيرة حيث يتمدد الجلد لاستيعاب الدهون فيضعف وتقل جودته، كما يحدث مع تمدد جلد البطن في الحمل والولادة، أو خسارة الوزن السريعة وتقلبات الوزن. 

تراكم الدهون والجلد الزائد 

النوع الثالث من انواع ترهلات البطن هو وجود كل من الدهون الزائدة في البطن مع الجلد الزائد في نفس الوقت وهو النوع الأكثر شيوعاً وخاصة لمن يعانون من السمنة أو زيادة الوزن لفترات طويلة، أو لمن لديهم سمنة موضعية في البطن لا تستجيب للرياضة والرجيم ومع طول مدة تراكم الدهون يتمدد الجلد وتقل جودته. 

علاج انواع ترهلات البطن 

تختلف طرق علاج انواع ترهلات البطن حسب كل نوع وطبيعة الترهل كما أن درجة الترهل نفسها من أهم العوامل المتحكمة في علاج ترهلات البطن، ما يلي:

علاج الترهل الفيزر 

يناسب جهاز الفيزر درجات الترهل الشديدة الراجعة لتراكم السمنة الموضعية وفي نفس الوقت يتخلص من نسبة من ترهل الجلد في الحالات المتوسطة ويعمل الجهاز بتقنية الموجات فوق الصوتية التي تعمل على إذابة الدهون عن طريق تسخينها وتسخين الجلد وتعزيز بناء الكولاجين. 

شفط الدهون بالفيزر

علاج الترهل الإندولفت 

لعلاج الدرجات المتوسطة والبسيطة من ترهل الجلد يعتبر جهاز الإندولفت الإيطالي هو الحل الأمثل وهو جهاز يعمل بأشعة الليزر الثنائي التي يتم تسليطها أسفل الجلد باستخدام ألياف ضوئية دقيقة بدون الحاجة لتخدير أو شقوق فتعمل على تسخين الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين وتذيب نسبة من الدهون. 

شد الجسم بالإندولفت

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

علاج الترهل جراحياً 

جراحة شد البطن هي الحل الأمثل في حالة انواع ترهلات البطن الراجعة لارتخاء الجلد نفسه بدرجة شديدة لا تستجيب للرياضة والحميات، حيث تتطلب هذه الدرجة قص الجلد الزائد وشده وشد الأربطة والعضلات وفي الكثير من الحالات تتطلب شد وتجميل سرة البطن نفسها من خلال شق جراحي طويل على خط منطقة البكيني ويصل لعظام الوركين أو يتجاوزها حسب شدة الترهل. 

نتائج شد البطن للرجال

علاج الترهل بالجي بلازما 

أما انواع ترهلات البطن بسبب الجلد الزائد في حالات الترهل المتوسطة فجهاز الجي بلازما هو الخيار الأمثل للتخلص منها ويعمل الجهاز بتقنية موجات الراديو الترددية على تسخين الجلد وتعزيز الكولاجين ثم يعمل على تقليصه عن طريق التبريد بغاز الهيليوم فينكمش على الفور بنسبة كبيرة، والتقنية تتميز أنها تغني عن الجراحة رغم أنها محدودة التدخل الجراحي وتتم الجلسة بتخدير موضعي. 

علاج الترهل بأجهزة التخسيس الموضعي 

ترهلات البطن التي تعود للدهون يمكن حلها بأجهزة وطرق التخسيس الموضعي غير الجراحية ولكن في حالة التراكمات الدهنية المحدودة ومن هذه الطرق أجهزة تجميد الدهون مثل الكرايو أو جهاز الكافيتيشين أو حقن إذابة الدهون، ويتخلص الجسم من هذه الدهون بشكل طبيعي وتظهر النتيجة مع تكرار الجلسات. 

نتائج شد ترهلات البطن 

  • تظهر نتيجة الإندولفت في شد ترهلات البطن السفلية والعلوية على الفور والنتيجة النهائية تظهر في الشهر السادس وتدوم حتى 5 سنوات. 
  • بينما تظهر نتائج عملية شد ترهلات البطن جراحيًا والشفط بالفيزر في صورتها النهائية بعد 6 شهور. 
  • وقد تظهر آثار شفط الدهون وشد الجل بالجي بلازما على الفور والنتيجة الكاملة تظهر خلال شهرين أو 3 شهور وتدوم على المدى البعيد. 
  • نتائج طرق التخسيس الموضعي تظهر مع تكرار الجلسات خلال عدة أسابيع حسب كل حالة ونسبة الدهون فيها. 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شاهد نتائج التخلص من ترهلات البطن بدون جراحة مع د. شريف حجازي 

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل حول طرق شد الترهلات في البطن وانواع ترهلات البطن إن كانت لديك أي استفسارات حول أي تقنية سابق لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد عليك.

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.