Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد ترهلات البطن بأفضل 4 طرق بالنتائج

شد ترهلات البطن

شد ترهلات البطن يتوقف على درجة الترهل التي تعاني منها وكذلك على نوع الترهل ولأن الترهلات من أكثر الأمور إزعاجاً وتسبب الشعور بالإحباط خاصة بعد خسارة الوزن وعدم تحقيق القوام المثالي سنعرض لك في المقالة التالية أفضل وأشهر طرق التخلص من ترهلات البطن لاختيار الطريقة المناسبة لهدفك التجميلي فتابع معنا المقالة التالية.

أسباب ترهلات البطن

تختلف أسباب ترهلات البطن من شخص لآخر ويمكن تلخيص هذه الأسباب في الآتي:

  • التقدم في العمر وضعف أنسجة وأربطة البطن الداخلية.
  • طول فترة السمنة يؤدي لتمدد الجلد وضعف الأربطة والعضلات.
  • خسارة الوزن السريعة والمتكررة وتراكم الجلد الزائد في البطن.
  • عدم وجود كتلة عضلية قوية في البطن للوقاية من الترهل والسمنة.
  • عدم ممارسة الرياضة وتناول أطعمة سريعة التحضير ومرتفعة السعرات.

طرق شد ترهلات البطن

تختلف طرق شد الترهلات في البطن حسب درجتها ونوعها كما يتضح:

شد ترهلات البطن بالفيزر

الفيزر هو حد أجهزة شفط الدهون الذي يعمل على القضاء على السمنة الموضعية الزائدة والتخلص من ترهل الجلد بنسبة تصل إلى 50% ويناسب من لديه الكثير من الدهون في البطن ولكن جودة الجلد جيدة ولديه نسبة بسيطة من ترهل الجلد وتتطلب العملية تدخل جراحي محدود للغاية من خلال فتحة لا تتجاوز نصف سم وتحت التخدير الموضعي.

قبل وبعد شد البطن

 

شد ترهلات البطن بالجي بلازما

يعد جهاز الجي بلازما من أفضل طرق التخلص من الترهلات في البطن والجسم بشكل عام ويناسب من لديهم ترهلات تتراوح بين البسيطة والمتوسطة ويناسب حالات ضعف جودة الجلد المرتخي التي لا تتطلب الخضوع للجراحة وقص الجلد الزائد ويتم في العملية عمل شق صغير للغاية لا يتجاوز سم فقط ويتم الشد بالجمع بين تقنية موجات الراديو الترددية لتي تسخن الجلد وتعزز بناء الكولاجين به وتقنية غاز الهيليوم التي تبرد الجلد فينكمش ويقل حجمه على الفور.

شد البطن الجراحي

شد ترهلات البطن بجهاز الإندولفت

جهاز الإندولفت هو أحدث أجهزة الليزر الذي يهمل بتقنية الليزر الثنائي التي يتم إدخالها تحت الجلد باستخدام ألياف ضوئية دقيقة للغاية تصل لأعماق الجلد وتسخنها وتشد الجلد والأربطة الداخلية وتعيد ترتيب بنية الخلايا كما تذيب نسبة من الدهون بدون أي درجة تدخل جراحي أو تخدير وتظهر نتيجة شبه فورية وتناسب من لديهم ترهلات بسيطة أو متوسطة ولا يفضلون الخضوع لتخدير.

شد الجسم بالإندولفت

شد ترهلات البطن جراحياً

الجراحة هي الحل الوحيد لشد ترهلات جلد البطن والقضاء عليها بشكل تام في حالة الترهلات الشديدة التي تتطلب قص الجلد الزائد حيث لا تقتصر العملية على ذلك ولكنها تشد البطن من الداخل ويتم فها قص الأربطة الضعيفة وشدها وشد العضلات المرتخية داخل البطن إلى جانب تجميل السرة وتصغيرها وإصلاح الانفصال العضلي في حالة وجوده ويمكن الجمع بين شد البطن وشفط الدهون في حالة وجود سمنة موضعية في البطن.

شد البطن قبل وبعد

هل يمكن شد ترهلات البطن بالرياضة؟

يجب العلم أن الرياضة لا تؤثر على الجلد نفسه ولا تقلص حجمه ولكنها تتخلص من الترهلات الناتجة عن وجود تراكمات دهنية في البطن وتتطلب الرياضة اتباع نظام غذائي خاص مناسب منخفض السعرات والحد فيه من الدهون ومع بناء كتلة عضلية قوية في البطن يتحسن شكل الجلد ويزول الترهل في حالة الترهلات البسيطة أو المتوسطة وذلك خلال 6 شهور إلى عام على الأقل.

متى تظهر نتائج طرق شد ترهلات البطن؟

أغلب طرق شد الترهلات في البطن فورية النتائج بنسبة ملحوظة ولكنها تتطلب عدة شهور لتظهر بشكل نهائي كما يتضح:

  • نتائج شد الترهلات بالفيزر فورية الظهور والنتيجة النهائية تظهر بالتدريج وبشكل نهائي بعد 6 شهور وتدوم لسنوات طويلة عند الحفاظ على الوزن.
  • نتائج الشد بجهاز جي بلازما فورية بنسبة ملحوظة ولكن مع إنتاج الجلد المزيد من ألياف الكولاجين خلال الأشهر اللاحقة من الجلسة تظهر أفضل نتيجة بعد شهرين إلى 3 شهور والنتيجة طويلة المدى.
  • نتائج الشد بالإندولفت تظهر نسبة ملحوظة بعد الجلسة ولكنها تستمر في التحسن مع إنتاج الجلد المزيد من الكولاجين وذلك خلال 6 شهور من الجلسة وتستمر في أغلب الحالات من سنة إلى 5 سنوات.
  • نتائج شد البطن بالجراحة تتطلب فترة تعافي تصل إلى شهرين أو 3 شهور حتى يلتئم الجلد تماماً وتختفي الآثار الجانبية جول الشقوق وتظهر أفضل نتيجة بعد 6 شهور وتتميز أنها تستمر لسنوات طويلة.

شاهد نتائج شد البطن قبل وبعد في مركز الدكتور شريف حجازي

عزيزي القارئ كانت هذه طرق شد ترهلات البطن باختلاف درجاتها وفي النهاية نتمنى أن تكون المقالة السابقة قد ساعدتك في اختيار الطريقة التي تمكنك من الوصول للهدف التجميلي الذي تحلم به.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.