Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تمارين شد الجسم وحرق الدهون أفضل 4 تمارين بالصور

تمارين شد الجسم وحرق الدهون

ما أفضل تمارين شد الجسم وحرق الدهون ومتى تظهر نتائجها؟ تعد الترهلات من المشكلات المؤرقة التي تحُول دون الوصول لهدفك التجميلي الذي تتمناه لذا سنعرض لك في المقالة التالية بعض التمارين التي تساعدك على حرق الدهون وشد الترهلات وأهم الطرق البديلة فتابع معنا عزيزي القارئ.

تمارين شد الجسم وحرق الدهون

تمرين القرفصاء مع القفز

تمرين السكوات

تمرين القرفصاء مع القفز من أفضل تمارين شد الجسم وحرق الدهون حيث يعمل على شد الجسم من الأسفل وتدخل عضلات البطن في التمرين ويتم عمله عن طريق الوقوف بشكل مستقيم وأخذ خطوة واسعة بحيث يكون القدمين خارج مستوى الكتفين ثم النزول للأسفل بوضعية القرفصاء والعودة للأعلى عن طريق القفز وتكرار نفس الخطوات 15 مرة وعمل 4 مجموعات.

تمرين البلانك

تمرين البلانك

من أفضل تمارين لشد الجسم كامل وحرق الدهون تمرين البلانك لأن الكثير من عضلات الجسم تدخل في التمرين ويتم عمله عن طريق الاستلقاء والوجه في مواجهة الأرض ثم الاستناد على الذراعين والقدمين والثبات على هذه الوضعية من 30 ثانية إلى دقيقة بدون حتى الظهر فيجب أن يشكل خطاً مستقيماً ويعاد التمرين 4 مرات.

تمرين القفز

تمرين القفز

تمرين القفز من أفضل تمارين شد الجسم وحرق الدهون ويتم عمله عن طريق الوقوف بشكل مستقيم ورفع الذراعين للأعلى وفتحهما على الجانبين أعلى مستوى الرأس ثم القفز بأخذ خطوة واسعة بين القدمين في نفس الوقت ثم الرجوع للوضعية الأولى وتكرار العدات 15 مرة ويكرر التمرين 3 مرات.

تمرين الضغط

تمرين الضغط

من أفضل تمارين شد الجسم وحرق الدهون تمرين الضغط حيث يعمل على شد عضلات الجسم بالكامل ويتم عمله عن طريق الاستلقاء على سجادة التمرين والنزول للأسفل بكامل الجسم بدون حني الظهر ثم تكرر الخطوات 15 مرة مع عمل 3 مجموعات.

اقرأ أيضًا: افضل تمارين لشد الجسم ومتى تظهر نتائجها و3 حلول بديلة

هل تمارين شد الجسم وحرق الدهون واحدة؟

تختلف تمارين شد الجسم وحرق الدهون فالتمارين التي تشد الجسم هي تمارين المقاومة وتعمل على تكوين الكتلة العضلية فتقلل مظهر الترهل وفي نفس الوقت تعمل على حرق الدهون بشكل غير مباشر لأن العضلات تزيد القدرة على حرق الدهون فيما بعد، وتجعل الجسم أقل قابلية لاكتسابها.

بينما التمارين المسؤولة عن حرق الدهون فهي تمارين الكارديو التي تنشط الدورة الدموية وتزيد كفاءة عملية التمثيل الغذائي فتزيد عدد ضربات القلب وبالتالي تزيد الحرق مع اتباع نظام غذائي مناسب ولكنها لا تعمل على شد الترهلات ومنها:

  • تمرين الجري.
  • ركوب الدراجات.
  • تمارين السباحة.
  • المشي السريع أو الهرولة.
  • تمارين القفز مثل نط الحبل.

متى تظهر نتائج تمارين شد الجسم وحرق الدهون؟

تظهر نتيجة تمارين شد الجسم وحرق الدهون حسب المجهود المبذول وحسب الهدف من خسارة الوزن ويفضل الجمع بين تمارين المقاومة وبين تمارين الكارديو للتمكن من شد الجسم مع حرق الدهون في نفس الوقت وتظهر أفضل نتيجة مع الاستمرار على الأقل لمدة 6 شهور وإن كانت نسبة الدهون كبيرة يحتاج أغلب الأشخاص إلى عام لملاحظة تغيرات كبيرة ومُرضية.

بدائل تمارين شد الجسم وحرق الدهون

توجد بدائل عديدة لشد الترهلات والتخلص من الدهون وهي:

  • شد الجسم جراحياً والجمع بينها وبين شفط الدهون في عملية واحدة للتخلص من الترهلات الشديدة مثل ترهل البطن بعد الحمل والولادة أو بعد عمليات السمنة.
  • يمكن الجمع بين شفط الدهون بالفيزر وشد الجلد بالجي بلازما للحصول على أفضل نتيجة ونحت الجسم بتدخل جراحي محدود وتحت التخدير الموضعي.
  • يمكن شفط الدهون وشد الجلد بالفيزر فقط حيث يعمل الجهاز بالموجات فوق الصوتية التي تعزز إنتاج الكولاجين وتشد حتى 50% من الترهلات وتتخلص من السمنة الموضعية في نفس الوقت.
  • شد الترهلات بالإندولفت بعد شفط الدهون وهو من أحدث طرق شد الجلد ولا يتطلب أي تدخل جراحي أو حتى تخدير حيث يتم إدخال الياف ضوئية دقيقة للغاية تعمل على عزيز إنتاج الكولاجين.

متى تظهر نتائج طرق شد الترهلات؟

تختلف مدة ظهور النتائج حسب كل تقنية كما نوضح:

  • بعد شد الجلد الجراحي يحتاج الجلد للتعافي والشقوق تحتاج للالتئام خلال شهرين إلى 3 شهور وتظهر النتيجة بعد 6 أشهر وتدوم لسنوات طويلة ولا يعود الترهل كالسابق.
  • بعد شد الجلد بالجي بلازما تظهر نتيجة فورية تستمر في التحسن مع إنتاج كولاجين جديد خلال شهرين إلى 6 شهور وتستمر النتيجة مع اتباع نمط حياة صحي والحفاظ على الوزن.
  • بعد شفط الدهون وشد الجلد بالفيزر تستمر النتيجة على المدى البعيد ولا تعود الدهون مرة أخرى ولا يترهل الجلد عند الحفاظ على الوزن وتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة.
  • تستمر نتائج شد الترهلات بالإندولفت عادة من سنة إلى 5 سنوات وفي المتوسط تدوم 3 سنوات، وتظهر أفضل نتيجة مع إنتاج الجلد المزيد من الكولاجين خلال 3 على 6 شهور.

حلول عديدة لمشكلة الترهلات يوضحها الدكتور شريف حجازي

أسعار تقنيات شد ترهلات الجلد

يبلغ متوسط أسعار طرق شد الترهلات من 850 دولار أمريكي إلى 2000 دولار أمريكي في مركز شريف كلينك بينما تتراوح الأسعار في أغلب الدول العربية ما بين 5000 إلى 8000 دولار أمريكي، وتختلف التكلفة من مركز لآخر حسب عدد الجلسات المطلوبة ودرجة التدخل الجراحي وتطور الأجهزة المستخدمة.

عزيزي القارئ تعرفت معنا على أفضل تمارين شد الجسم وحرق الدهون ومتى تظهر نتائجها وأهم الحلول البديلة وفي النهاية أهم ما نذكرك به إن وقع اختيارك على الحلول التجميلية هو اختيار طبيب ومركز تجميلي موثوقين.

اقرأ أيضًا: تمارين المقاومة لشد الجسم للنساء وأفضل 4 بدائل

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.