Sherif Clinic
Search
Close this search box.

مشروبات لشد الجسم 4 أنواع مختلفة وطرق أخرى لشد الترهل

مشروبات لشد الجسم

يشيع الحديث عن خلطات أو مشروبات لشد الجسم فهل تساعد المشروبات على التخلص من الترهل والحد من الدهون؟ إجابة هذا السؤال وأهم وأفضل الطرق البديلة للحد من الترهلات والحصول على قوام مثالي مشدود تجدها في المقالة التالية، فتابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة أهم التفاصيل.

مشروبات لشد الجسم

يحتاج بعض الأشخاص لشد الجسم التخلص من ارتخاء الجلد بعد فقدان الوزن ويحتاج البعض الآخر لمشروبات تساعد على التخلص من الدهون والسمنة الموضعية المتسببة في الترهلات لأنها بدورها تجعل بعض مناطق الجسم مرتخية وغير مشدودة، ومن أشهر أنواع مشروبات لشد الجسم ما يلي:

مشروب الشمر

يساعد الشمر على الحد من الشهية كما يحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تعزز إنتاج الكولاجين في الجسم وقد تساعد على تحسين الترهلات وجودة الجلد، ولكن يفضل شربه بدون سكر ويمكن إصافة العسل أو سكر الدايت، ويمكنك الاستفادة منه بشربه 3 مرات في اليوم.

مشروبات البروتين

البروتين من أشهر أنواع مشروبات لشد الجسم يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم وهو المكون الأساسي للجلد المسؤول عن منحه المظهر المشدود وزيادة مرونته، لذا يمكنك الحصول على مكملات البروتين من مصدر موثوق وإضافة ملعقة من البروتين إلى المشروبات وإعداد مخفوق البروتين بإضافة فواكه مثل الموز أو الفراولة إلى اللبن أو حليب جوز الهند أو الزبادي ويمكن إضافة أفوكادو وأي منكهات تفضلها.

الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر بأنه غني بمضادات الأكسدة سواء الأنواع العادية أو شاي الماتشا الأكثر تركيزاً، وتتميز مضادات الأكسدة بأنها تحمي الجلد من أضرار الجذور الحرة وخطر الإجهاد التأكسدي الذي يزيد من احتمالية الترهلات والتجاعيد، لذا يعد من أفضل مشروبات لشد الجسم بالإضافة لفوائده المناعية، ولاحتواء الشاي الأخضر على الكافيين فإنه ينشط الدورة الدموية وعند القيام بمجهود بدني وممارسة الرياضة يعزز حرق الدهون عن طريق تنشيط الجسم، لذا احرص على شرب الشاي الأخضر بمعدل مرتين أو 3 مرات في اليوم.

مشروب الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على كبح الشهية كما يعمل تنشيط الدورة الدموية وتحسين كفاءة عملية التمثيل الغذائي لذا قد يساعدك أثناء رحلة خسارة الوزن على اتباع نظامك الغذائي، ويمكنك شربه بإضافة شرائح الليمون أو البرتقال أو أعواد القرفة أو الحبهان كما يمكن إضافة النعناع وشربه من مرتين إلى 3 مرات في اليوم.

ما مدى فعالية تناول مشروبات لشد الجسم؟

تساعد المشروبات السابقة على تنشيط الدورة الدموية وتعزيز كفاءة التمثيل الغذائي وتنشيط الجسم بشكل عام لذا يمكنك الاستفادة منها أثناء خسارة الوزن ولكنها ليست كافية لشد الترهلات الملحوظة والشديدة كما أنه لم يثبت علمياً أنها تساعد على شد الترهلات بمفردها بدون اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة التي تعتبر الطريقة الطبيعية الأكثر فعالية وخاصة عند الاستمرار في ممارستها بشكل منتظم وتناول البروتين الكافي.

بدائل مشروبات لشد الجسم

بعد معرفة أفضل مشروبات لشد الجسم إليك الطرق المضمونة للتخلص من الترهلات بنتائج تستمر طويلاً وتظهر بسرعة:

لشد الترهلات المتوسطة

تتعدد بدائل شد الترهلات المتوسطة ما بين الطرق التي تتطلب تدخل جراحي محدود وأخرى لا تتطلب أي درجة تدخل جراحي ومنها:

  • الجي بلازما وهو الجهاز الأكثر فعالية لشد ترهلات مختلف مناطق الجسم والترهلات الملحوظة بنتيجة شبه فورية تظهر خلال شهرين إلى 3 شهور وتتم العملية تحت التخدير الموضعي وتحتاج فتحة صغيرة لا تزيد عن سم واحد.
  • شد الترهلات بالإندولفت وهو من أحدث طرق شد الترهلات البسيطة والمتوسطة سواء في الجسم أو الوجه والرقبة وتظهر نسبة كبيرة من النتائج على الفور وتتحسن أكثر خلال 3 إلى 6 شهور.
  • شد الترهلات بالهايفو ويناسب الترهلات البسيطة والمتوسطة باستخدام الموجات فوق الصوتية المكثفة التي تعزز إنتاج الكولاجين وتستمر النتائج في التحسن مع تكون كولاجين جديد.
  • شد الترهلات الناتجة عن الدهون وترهل الجلد البسيط أنسب جهاز لها هو الفيزر ويحتاج نسبة تدخل جراحي محدود وتتم العملية تحت التخدير الموضعي عادة وتظهر نتيجته بشكل نهائي بعد 6 شهور.

شد الجسم بالإندولفت

شد الترهلات الحادة

الطريقة الوحيدة المضمونة والفعالة لشد الترهلات الحادة والشديدة هي جراحة قص الجلد ويتم فيها قص الجلد الزائد من خلال شق جراحي في منطقة الترهل وتتم العملية تحت التخدير العام عادة، وخلال العملية يتم شد الأنسجة الداخلية أيضاً، ولكن فترة التعافي تطول بعدها مقارنة بالطرق الأخرى حيث تلتئم الشقوق خلال 8 أسابيع على الأقل، وتدوم النتيجة لسنوات طويلة طالما تحافظ على الوزن.

شد الجلد قبل وبعد

تجربتي مع تناول مشروبات لشد الجسم

تقول ح.م أنها جربت طريق طبيعية عديدة وخلطات ومشروبات لشد الجسم مثل الكرفس والنعناع والزنجبيل والقرفة بالعسل وغيرها ولكن بدون جدوى بالرغم من ممارستها للرياضة لم تظهر أي نتيجة فكانت مشكلتها هي ترهلات البطن بعد الحمل والولادة وتقول إنها رغم معرفتها من البداية أن عملية شد البطن هي الحل الوحيد لشد بطن الولادة القيصرية إلا أنها فضلت تجربة الطرق الطبيعية في البداية وبعدها قررت الخضوع للعملية في أحد مراكز التجميل.

شد الجسم قبل وبعد

د. شريف حجازي يوضح أسرع تقنيات شد الجلد غير الجراحي

عزيزي القارئ كانت هذه أهم المعلومات حول أشهر مشروبات لشد الجسم والبدائل المختلفة لحل مختلف أنواع الترهل وبأفضل الطرق وفي النهاية إن كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة تواصل معنا عبر واتساب.

اقرأ أيضًا: مشروبات لشد ترهلات الجسم 5 أنواع مختلفة وحلول بديلة

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.