Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تمارين لشد الجسم للنساء أفضل 4 تمارين بالصور

تمارين لشد الجسم للنساء

ما أفضل تمارين لشد الجسم للنساء ؟ ومتى تمكنك التمارين من الوصول لأفضل قوام تتمنيه؟ وهل من بدائل أخرى؟ تابعي معنا المقالة التالية عزيزتي القارئة لمعرفة إجابات هذه الأسئلة ومعرفة أهم النصائح التي عليك الالتزام بها للوصول للقوام المنشود.

تمارين لشد الجسم للنساء

يوجد نوعان من الترهلات في الجسم النوع الأول الناتج عن زيادة الوزن وتراكم السمنة بشكل عام في الجسم وللتخلص من هذا النوع من الترهل فإن أفضل تمارين لشد الجسم للنساء هي تمارين الكارديو لأنها تزيد عدد ضربات القلق وبالتالي تحسن كفاءة التمثيل الغذائي وتجعل الحرق أفضل وذلك إلى جانب اتباع نظام غذائي مناسب ومتوازن وتشمل هذه التمارين ما يلي:

  • الركض على التريدميل.
  • الهرولة والجري السريع.
  • ركوب الدراجات في الجيم.
  • نط الحبل من 50-100 عدة.
  • ممارسة تمارين الزومبا في المنزل.

بينما النوع الآخر من الترهلات يمكن القضاء عليها بممارسة تمارين المقاومة إلى جانب تمارين الكارديو لأنها تعمل على بناء العضلات وتقويتها وشدها وبالتالي تحسن شكل الجسم والتخلص بالتدريج من الترهل كما أنها تساعد على خسارة الوزن بشكل صحي والاقتراب من القوام المطلوب ومن هذه التمارين:

تمرين البلانك

تمرين البلانك تمرين واحد لشد الجسم كامل، حيث يساعد على شد الكثير من عضلات الجسم كما أنه يزيد التوازن ويعمل على شد الذراعين والظهر والبطن والساقين في نفس الوقت، ويتم عمله عن طريق الاستلقاء على سجادة التمرين كما توضح الصورة ثم الثبات على نفس الوضعية والثبات على الأقل 30 ثانية ويفضل حتى دقيقة ويعاد التمرين 4 مرات.

تمرين الضغط

تمرين السكوات الجانبي

يساعد تمرين السكوات الجانبي على شد عضلات الفخذين من الداخل وشد عضلات البطن في نفس الوقت ويتم عمله عن طريق الوقوف بشكل مستقيم وأخذ خطوة واسعة بين الساقين ثم الاتجاه بالجسم إلى أحد الجانبين وأخذ وضعية القرفصاء على هذا الجانب كما توضح الصورة ثم تكرار نفس الخطوات في الاتجاه الآخر وعمل 30 عدة بالتبادل وتكرر 3 مجموعات أخرى.

تمرين واحد لشد الجسم كامل

تمرين شد الصدر

لشد الصدر يتم النوم على البنش ثم حمل وزن في كلتا اليدين ورفع الذراعين للأعلى فوق مستوى الصدر ثم النزول بهما في اتجاه الخارج مع ثتي الكوعين كما توضع الصورة وتكرار العدات من 12 إلى 15 مرات ثم عمل 3 مجموعات أخرى وتكرار نفس الخطوات.

تمرين الضغط على الصدر

تمرين رفع الساق

تدخل البطن في بعض تمارين شد الساقين مثل السكوات بأنواعها لذا تعد من أفضل تمارين لشد الجسم للنساء ويمكن أيضاً شد البطن السفلية بتمرن رفع الساق ويتم عمله عن طريق النوم على الظهر وفرد الساقين للأمام ثم رفعها للأعلى ووضع الكفين خلف الظهر ثم النزول ببطء بالساقين بدون ملامسة الأرض ويتم عمل 4 مجموعات كل مجموعة 15 عدة.

تمرين رفع الساق

متى تظهر نتائج تمارين لشد الجسم للنساء؟

تختلف مدة ظهور نتائج تمارين لشد الجسم للنساء والتمارين بشكل عام من سيدة لأخرى حسب التزامها بالنظام الغذائي الصحي المتوازن المناسب لهدفها وحسب عدد مرات ممارسة الرياضة في الأسبوع فبعض الحالات تخسر الوزن خلال 3 شهور وحالات أخرى تتطلب 6 شهور على الأقل ولشد الجسم قد تستغرق التمارين 6 شهور على الأقل مع العلم أن نتائج التمارين نسبية.

اقرئي أيضًا: تمارين منزلية لشد الجسم بالصور وما مدى فعاليتها ونتائجها؟

نصائح عند ممارسة تمارين لشد الجسم للنساء

لرؤية نتيجة أفضل من التمارين عليكِ الالتزام بالآتي:

  • إن كان هدفك خسارة الوزن يجب التركيز على تمارين الكارديو أكثر 5 مرات في الأسبوع وعمل نظام عجز السعرات الحرارية لحرق الدهون وممارسة تمارين المقاومة بأوزان خفيفة في البداية 3 مرات في الأسبوع.
  • إن كان هدفك هو شد الجسم ولا تعانين من زيادة في الوزن يجب زيادة تناول البروتين وممارسة تمارين المقاومة 3 إلى 5 مرات في الأسبوع وتمارين كارديو أقل ويجب زيادة السعرات الحرارية لتقوية العضلات وزيادة حجمها وبالتالي شد الجسم.
  • لا تنسي المتابعة مع مدرب وأخصائي تغذية لتحديد نظام غذائي ونظام تمارين مناسب لهدفك وعمل رجيم صحي وحساب السعرات الحرارية حسب معدل نشاطك اليومي والأسبوعي ومعدل ممارسة التمارين .
  • يجب البدء بأوزان خفيفة ومستوى منخفض الشدة في الشهر الأول على الأقل ثم زيادة الأوزان تدريجياً ثم ممارسة تمارين متوسطة الشدة وهكذا إلى الانتقال للتمارين عالية الشدة.

اقرأ أيضًا: تمارين شد الجسم للمبتدئين للنساء و4 نصائح تفيدك

بدائل تمارين لشد الجسم للنساء

أفضل وسيلة مضمونة لشد الجسم والخلص من ترهل منطقة بعينها من الجسم هو الخيارات التجميلية ومنها:

شد الجسم بالإندولفت

تعرفي على أفضل طرق شد الجلد المترهل مع د. شريف حجازي

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد معرفة أفضل طرق شد الترهلات وما أفضل تمارين لشد الجسم للنساء يمكنك طرح أي أسئلة تدور في ذهنك عبر واتساب لمعرفة أي تفاصيل أخرى.

اقرئي أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.