Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عمليات شد الترهلات بعد التكميم نتائجها وأفضل بدائلها

عمليات شد الترهلات بعد التكميم

عمليات شد الترهلات بعد التكميم هي الحل المثالي للتخلص من الترهلات الشديدة فمتى تكون ضرورة؟ وهل هي الطريقة الوحيدة للتخلص من ارتخاء الجلد؟ تابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة إجابات هذه الأسئلة ومعرفة أضرار الترهلات وأهم التفاصيل حول العملية من أسعار ونتائج ونصائح.

متى تكون عمليات شد الترهلات بعد التكميم ضرورة؟

الترهلات بعد التكميم تحدث نتيجة خسارة الكثير من الوزن في فترة قصيرة وعدم قدرة الجلد على التقلص والتكيف مع حجم الجسم الجديد مما يتطلب قص الجلد جراحياً، فتراكم الجلد الزائد يتسبب في الشعور بالحرج وفقدان الثقة بالنفس كما يعيق الحركة أثناء القيام بالأنشطة اليومية وممارسة الرياضة، فضلاً عن الأضرار الصحية للجلد الزائد مثل فرط التعرق وتراكم البكتيريا والتسبب في العدوى والطفح الجلدي المتكرر كما أن سُمك الجلد يجعل الجسم يبدو وكأنه أعلى وزناً.

أنواع عمليات شد الترهلات بعد التكميم

شد الترهل بالجراحة

جراحة شد الجلد هي الحل الوحيد لمن خسر الوزن بعد التكميم ونتج عن فقدان الوزن ترهلات حادة في كل الجسم أو بعض المناطق دون الأخرى وخاصة البطن والصدر والأرداف والفخذين وأسفل الذراعين فهي من أكثر مناطق تراكم السمنة وبالتالي تكون أكثر عرضة لارتخاء الجلد مما يتطلب شد الجلد عن طريق عمل شق جراحي لقص الجلد الزائد وشد الأنسجة الداخلية والعضلات الضعيفة والمرتخية ثم يتم إغلاق الشقوق بغرز تجميلية.

شد البطن جراحيا للنساء

شد الترهل بالجي بلازما

الترهل المتوسط الذي لا يتطلب الجراحة والتخدير العام يتم حله بالجي البلازما وهي تقنية تتطلب تدخل جراحي محدود للغاية حيث يتم فيها عمل شق جراحي بسيط في حدود نصف سم ثم يتم إدخال أداة شد الجلد في جهاز جي بلازما من خلاله ثم يتم تشغيله فيطلق موجات الراديو الترددية فتسخن الجلد وتعزز إنتاج الكولاجين ثم يتم إطلاق غاز الهيليوم فيبرد الجلد وينكمش ويقل حجمه بشكل فوري.

شد الترهل بالفيزر

من أنواع عمليات شد الترهلات بعد التكميم تقنية الفيزر لشفط الدهون وشد الجلد وهي عملية تتخلص من الترهلات الناتجة عن السمنة الموضعية فخسارة الوزن والاقتراب من الوزن الطبيعي لا يضمن التخلص من جميع الدهون العنيدة في بعض المناطق مثل الخصر والبطن ويتم شد الترهل بالفيزر باستخدام الموجات فوق الصوتية التي تعمل على إذابة الدهون وتحويلها لسائل قبل شفطها كما يسخن الجلد وتعزز إنتاج الكولاجين فيتخلص الجلد من 50% من الترهل.

بديل عمليات شد الترهلات بعد التكميم

ليست كل طرق شد الترهلات تتم بتدخل جراحي أو تخدير فمن أهم بدائل عمليات شد الترهلات بعد التكميم جهاز الإندولفت الإيطالي هو جهاز يشد الترهلات البسيطة والمتوسطة التي لا تتطلب أي تدخل جراحي ويستخدم الجهاز أشعة الليزر الثنائي باستخدام ألياف ضوئية دقيقة للغاية تعمل على تسخين الجلد من الداخل وتعزيز إنتاج الكولاجين وترتيب بنيته الداخلية وشده على الفور وتظهر بشكل نهائي خلال 6 أشهر وتستمر من عام إلى 5 أعوام.

شد الجسم بالإندولفت

أهم النصائح بعد عمليات شد الترهلات بعد التكميم

بعد إجراء عملية شد الترهلات يجب العناية بالصحة العامة واتباع إرشادات التعافي للمرور بتجربة آمنة تظهر نتائجها بسرعة بدون مضاعفات وهي:

  • ارتداء المشد الطبي على الأقل لمد شهر.
  • المشي كل عدة ساعات لتجنب جلطات الساقين.
  • الحد من الأملاح لتجنب احتباس السوائل والحد من التورم.
  • عدم النوم على الشقوق والحفاظ على نظافتها والعناية به لتجنب العدوى.
  • تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية في المواعيد المحدد من قبل الطبيب.

نتائج عمليات شد الترهلات بعد التكميم

تظهر نسبة من نتائج عمليات شد الترهلات بعد التكميم على الفور ولكن النتيجة النهائية تظهر بعد الشفاء التام أي بعد 3 شهور وذلك بعد التخلص من الآثار الجانبية مثل التورم وانتفاخ الجلد وتصريف السوائل الزائدة ولكن نتيجة شد الجلد بالجي بلازما فتظهر بعد شهرين إلى 3 شهور وتستمر النتائج لأطول فترة ممكنة مع الحفاظ على الوزن.

شد الجسم قبل وبعد

أسعار عمليات شد الترهلات بعد التكميم

يتراوح متوسط أسعار عمليات شد الجسم بعد التكميم ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي في مركز الدكتور شريف حجازي، أما عن التكلفة في الدول العربية الأخرى فتتراوح ما بين 4000 إلى 10000 دولار أمريكي وتزيد الأسعار وتقل حسب درجة التدخل الجراحي وعدد أجزاء الجسم التي يتم شدها.

شاهد نتائج شد الترهلات في مركز شريف كلينك

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أنواع عمليات شد الترهلات بعد التكميم وأهم النصائح بعدها ومتى تظهر نتائجها يمكن الاستفسار عن أي تفاصيل تخص العملية يمكنك مراسلتنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.