Sherif Clinic
Search
Close this search box.

نظام غذائي لشد الجسم وطرق أخرى فعالة لشد الترهلات

نظام غذائي لشد الجسم

الحصول على جسم مشدود بدون ترهلات حلم لدى الكثير من الأشخاص، وإذا كنت تعاني من ترهل الجلد وترغب في الحصول على جسم مشدود، تابع معنا هذا المقال لمعرفة أفضل نظام غذائي لشد الجسم وأهم الطرق التجميلية لشد الجسم.

أفضل نظام غذائي لشد الجسم

توجد بعض العادات الغذائية التي تساعد على شد الجسم وتحسين مرونة الجلد وجعله أكثر حيوية ونضارة، وفيما يلي نعرض لك أهم النصائح التي يجب اتباعها في نظامك الغذائي:

  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتين حيث أنها تساعد على بناء وتقوية العضلات.
  • شرب الماء فهو يساعد على جعل الجلد رطب وتحسين مظهره وترطيبه.
  • تناول الدهون الصحية الموجودة في المكسرات والمأكولات البحرية.
  • تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الفواكه والخضروات.
  • استخدام الزيوت الصحية في تحضير الطعام مثل زيت الزيتون وزيت عباد الشمس.
  • تناول الكربوهيدرات الصحية مثل الحبوب الكاملة مثل الشوفان وبذور الكتان والخضروات والفواكه.

كما يجب الالتزام بالسعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك ويتم تحديد ذلك وفقاً للوزن والطول ومؤشر كتلة الجسم ومعدل النشاط البدني، ويمكن المتابعة مع طبيب تغذية مختص أو الاستعانة ببعض التطبيقات لمساعدتك على حساب السعرات الحرارية المناسبة لك، وذلك للحفاظ على الوزن وتجنب زيادته وترهل الجلد.

وبالإضافة للنصائح السابقة يجب أثناء اتباع نظام غذائي لشد الجسم الحرص على ممارسة الرياضة فهي تساعد على شد الجلد، ويمكنك ممارسة تمارين الضغط وتمارين القوة لبناء عضلات جسمك أو الجري أو المشي لمدة 30 دقيقة يومياً.

اقرأ أيضاً: هل الرياضه تشد الجسم المترهل| وأهم 4 تمارين

طرق تجميلية لشد الجسم

بالطبع إن الطرق التجميلية تكون نتائجها فعالة مقارنة بالطرق الطبيعية، كما أنها تساعدك على تحقيق النتائج المرجوة في أسرع وقت ممكن وبدون مجهود، ومن هذه الطرق ما يلي:

عملية شد الجسم Body lift Surgery

يلجأ الكثير من الأشخاص لإجراء عملية شد الجسم للتخلص من الترهلات بعد خسارة الوزن أو إجراء عمليات السمنة، ويتم فيها عمل فتحة جراحية في المنطقة المراد شدها في الجسم، ثم شد الأنسجة المرتخية وشد الجلد باتجاه الشق الجراحي وقص الزائد منها، ثم خياطة الفتحة الجراحية بالغرز التجميلية.

شد الجلد قبل وبعد

شد الجسم بالجي بلازما J-Plasma

يعمل جهاز الجي بلازما بتقنية موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم فيتم رفع حرارة الجلد في المنطقة المستهدفة، وبالتالي تحفيزه لإنتاج كميات كبيرة من الكولاجين وفي نفس الوقت تبريده فينكمش على الفور أثناء الجلسة، ويتم في هذه التقنية عمل عدة فتحات بالجلد صغيرة للغاية لإدخال طرف الجهاز وتتم بتدخل جراحي محدود.

شد الجسم بالإندولفت Endolift

تعمل هذه التقنية على التخلص من الدهون وشد الجلد المترهل بدون جراحة، ويتم فيها إدخال ألياف ضوئية في سُمك الشعرة تحت الجلد، وتعمل على تعزيز إفراز الكثير من الكولاجين وبالتالي شد الجسم والتخلص من الترهلات المزعجة.

شد الجسم بالليزر

شد الجسم بالليزر من التقنيات الحديثة لشد الجلد المترهل بدون جراحة، ويتم الاعتماد على حرارة الليزر التي تعمل على تسخين طبقات الجلد وبالتالي إنتاج الكولاجين اللازم لشد الجلد، ويمكن الخضوع لأكثر من جلسة للحصول على النتائج المرغوبة.

شد الجسم بالموجات فوق الصوتية

تعتمد هذه التقنية على الموجات فوق الصوتية التي تعمل على تسخين طبقات الجلد في المنطقة المعالجة وتحفيزها على إنتاج الكثير من الكولاجين والإيلاستين وبالتالي شد الجلد المترهل، ولا تناسب هذه التقنية من يعانون من الترهلات الشديدة.

تجربتي مع شد الجسم

تحكي سيدة تبلغ من العمر 40 عام تجربتها مع شد ترهلات الجسم وتقول “كنت أعاني من ترهلات مزعجة بعد الخضوع لعملية تكميم المعدة، ولأنني كنت أرغب في الحصول على جسم رشيق ومشدود قررت الخضوع لعملية شد الجسم بعد خسارة وزني الزائد، وبالفعل بحثت عن أفضل دكتور تجميل في مصر والوطن العربي وكان الدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء التجميل ويشتهر بارتفاع نسب نجاح عملياته بما يتجاوز 96%، وتم الاستعداد والتحضير للعملية، وبعد الخضوع لكل الفحوصات تمت العملية بنجاح، وأخيراً حققت حلم الوصول للجسم المثالي”.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد معرفة أفضل نظام غذائي لشد الجسم والطرق التجميلية الفعالة للتخلص من مشكلة الترهلات، إذا كان لديك المزيد من الأسئلة عن شد الجسم يمكنك التواصل معنا عبر الواتس اب.

 

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.