Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تمرين واحد لشد الجسم كامل 3 أنواع وأفضل الحلول

تمرين واحد لشد الجسم كامل

هل يوجد تمرين واحد لشد الجسم كامل ؟ عزيزي القارئ إن كنت تعاني من بعض الترهلات ولم تمارس الرياضة من قبل وترغب في معرفة أفضل أنواع تمارين لشد الجسم تابع معنا المقالة التالية للتعرف عليها كما ستتعرف على أفضل الحلول البديلة إن لم تمنحك الرياضة النتيجة التي تتمناها.

تمرين واحد لشد الجسم كامل

تمرين الضغط

إن كنت ترغب في ممارسة تمرين واحد لشد الجسم كامل فهو تمرين الضغط حيث تدخل الكثير من العضلات من الجسم في هذا التمرين مثل الساقين والصدر والذراعين والبطن ويتم عمله عن طريق الاستلقاء على الأرض والوجه في مواجهتها والنزول بالجسم للأسفل كما توضح الصورة وتكرار 12-15 عدة وإعادة التمرين 3 مرات.

تمرين الضغط

تمرين القرفصاء

تمرين القرفصاء ليس تمرين واحد لشد الجسم كامل ولكنه يعمل على شد الساقين بالكامل والمؤخرة وتدخل معه عضلات البطن ويتم عمله عن طريق الوقوف باستقامة وحمل أوزان في كلتا اليدين وفردهما على مستوى الصدر والقدمين خارج مستوى الكتفين قليلاً ثم النزول للأسفل بدون حني الظهر وتكرر نفس الخطوات ويمكن عمل من 12-15 عدة وعمل 3 مجموعات.

تمرين السكوات

تمرين البلانك

البلانك تمرين واحد لشد الجسم كامل وتدخل الكثير من عضلات الجسم في هذا التمرين من بينها البطن والصدر والظهر ويتم عن طريق الاستلقاء بنفس الوضعية الموضحة بالصورة والثبات عليها ما لا يقل عن 30 ثانية إلى دقيقة أو حسب قوة التحمل ويعاد 4 مرات.

تمرين البلانك

هل يمكن شد الجسم كامل بتمرين واحد؟

عند ممارسة تمرين واحد لشد الجسم كامل يمكنك الحصول على النتيجة التي ترغب فيها وترى فارقاً ملحوظاً مع الاستمرار ولكن النتيجة تتوقف على نسبة الترهلات لديك فتأثير التمارين يكون على الترهلات البسيطة والمتوسطة ولا تؤثر على الترهلات الشديدة والملحوظة، ولشد الجسم بالتمارين يجب الاستمرار وتحسين أداءك الرياضي وتحديث نظام التمارين كل فترة لأن الجسم يعتاد التمارين مع مرور الوقت ولا يستجيب لها بنفس الفعالية كما يجب تغيير نظامك الغذائي.

حلول بديلة لشد ترهلات الجسم

بعد معرفة ما أفضل تمرين واحد لشد الجسم كامل إليك أهم الحلول البديلة للتخلص من الترهلات:

عملية قص الجلد

عملية قص الجلد هي عملية جراحية يتم خلالها التخلص من الجلد الزائد وشد الأربطة الداخلية للتخلص من الترهلات الشديدة في الجسم مثل الترهلات بعد التكميم وخسارة الوزن الكبيرة، وتتم العملية تحت التخدير العام ويتم عمل شقوق جراحية في موضع ثنية الجلد وتكون كبيرة نسبية وتظهر نتيجة العملية بعد تعافي الشقوق والتئامها خلال شهرين إلى 3 شهور.

شد الجلد قبل وبعد

شد الجلد بالجي بلازما

عملية شد الجلد بالجي بلازما هي عملية تتم بتدخل جراحي محدود عن طريق شق جراحي في حدود سم واحد وتتم تحت التخدير الموضعي وتناسب من لديهم ترهلات متوسطة أو ملحوظة ولكنها لا تستدعي الجراحة ويعمل جهاز الجي بلازما بتقنية موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم ويمنحك نتيجة واضحة بشكل فوري.

شد الترهلات بالفيزر

تقنية الفيزر تتخلص من الترهلات الدهنية أي الترهل الناتج عن تراكم الأنسجة الدهنية كما يشد نسبة من ترهل الجلد حيث تعمل الموجات فوق الصوتية على تسخين الدهون وإذابتها ثم يتم شفطها كما تسخن الجلد وتعزز إنتاج الكولاجين فيصبح الجلد مشدوداً وتظهر نسبة من نتيجة العملية على الفور ولكنها تستمر في التحسن.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

جهاز الإندولفت لشد الجلد

يعمل جهاز الإندولفت على شد الترهلات بأفضل النتائج بدون تدخل جراحي أو حتى تخدير ويناسب من لديهم ترهلات بسيطة أو متوسطة ولا يفضلون الخضوع للتخدير أو أي تدخل جراحي حيث يتم إدخال ألياف ضوئية دقيقة للغاية بسمك ألياف الشعر تعمل على شد الجلد من الداخل وترتيب البنية الداخلية للجلد والأربطة وتظهر النتيجة على الفور.

شد الجسم بالإندولفت

كم تدوم نتائج شد ترهلات الجسم؟

  • تظهر نتيجة شد الجلد الجراحي على الفور وتتحسن بشكل نهائي بعد 3 إلى 6 شهور وتدوم على المدى البعيد مع الحفاظ على الوزن.
  • تظهر نتائج الجي بلازما على الفور وتستمر في التحسن من شهرين إلى 3 شهور وتدوم لأطول فترة ممكنة وتحتاج أغلب الحالات جلسة واحدة فقط.
  • تظهر نتيجة شفط الدهون بالفيزر في شكل نهائي بعد 6 شهور والنتيجة تكون دائمة في حالة الحفاظ على الوزن.
  • نتائج شد الجلد بالإندولفت تظهر على الفور ولكنها تستمر في التحسن بعد 3 إلى 6 شهور وتدوم النتيجة من عام إلى 5 أعوام في المتوسط وبعدها قد تحتاج لجلسة أخرى.

تعرف على أسرع طرق شد الترهلات بدون جراحة مع د. شريف حجازي

عزيزي القارئ والآن بعد الإجابة على سؤال هل يوجد تمرين واحد لشد الجسم كامل والتعرف على الطرق البديلة للتخلص من الترهلات يمكنك التواصل معنا عبر واتساب إن كانت لديك أي استفسارات أخرى أو أسئلة.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.