Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تمارين شد الجسم للمبتدئين للنساء و4 نصائح تفيدك

تمارين شد الجسم للمبتدئين للنساء

ما أفضل تمارين شد الجسم للمبتدئين للنساء ؟ عزيزتي القارئة هل تزعجك مشكلة الترهلات التي تظهر في الجسم أثناء أو بعد خسارة الوزن وترغبين في التخلص منها؟ تابعي معنا المقالة التالية للتعرف على أفضل التمارين للتخلص من هذه المشكلة ومتى تتمكنين من رؤية نتيجة التمارين وأهم النصائح التي عليكِ اتباعها.

تمارين شد الجسم للمبتدئين للنساء

قبل معرفة أفضل أنواع تمارين شد الجسم للمبتدئين للنساء يجب معرفة أن هناك نوعان من الترهلات وعليكِ تحديد هل تعانين من كلا النوعين أو أحدهما فقط، فالنوع الأول يرجع لتراكم الأنسجة الدهنية بينما الجلد نفسه يعود لوضعه الطبيعي بعد خسارة الوزن والتخلص من هذه الدهون، والنوع الآخر الناتج عن ارتخاء الجلد نفسه وظهوره في شكل جلد معلق وطيات جلدية وإليكِ كيفية التخلص من هذه الترهلات.

تمارين الكارديو للتخلص من الدهون

عليكِ معرفة أن خسارة الوزن والتخلص من الدهون يتطلب اتباع نظام غذائي في المقام الأول وتقليل السعرات الحرارية لكي يحصل الجسم على الطاقة من الدهون ويقوم بحرقها وإلى جانب النظام الغذائي يجب زيادة النشاط البدني والقيام بتمارين تزيد عدد ضربات القلب وتعمل على تنشيط عملية التمثيل الغذائي وبالتالي تعزز الحرق وهي التمارين المعروفة بتمارين الكارديو ومنها:

  • تمارين نط الحبل.
  • الجري على التريد ميل.
  • ركوب الدراجات.
  • الجري السريع والهرولة.
  • تمارين القفز.

تمارين المقاومة لشد الجسم للنساء

تمارين المقاومة قد تعتمد على وزن الجسم فقط أو بحمل الأوزان ووظيفتها هي خلق قوة مقاومة بتحريك العضلات لتقويتها وشدها وتضخيمها فتعمل على تشكيل الجسم وإبراز منحنياته مع اتباع نظام غذائي مناسب مع العلم أن تمارين المقاومة لا تشد الجلد نفسه فلا تأثير لها عليه ولكنها تملأ الفراغات أسفل الجلد وتقلل مظهر الارتخاء ومن أمثلتها:

تمرين البلانك

يقوي تمرين البلانك ويشد الكثير من عضلات الجسم من الذراعين والكتفين والظهر إلى الساقين والبطن ويتم عمله بالاستلقاء كما توضح الصورة والاستمرار على هذه الوضعية على الأقل 30 ثانية إلى دقيقة حسب قوة التحمل ويكرر التمرين 4 أو 5مرات.

تمرين البلانك

تمرين الضغط

يعمل تمرين الضغط على شد وتقوية عضلات الذراعين والصدر والظهر في نفس الوقت وتدخل عضلات أخرى من الجسم معه ويتم عمله بالاستلقاء كما توضح الصورة والنزول للأسفل والجسم مستوي بدون حنى الظهر وتكرر 15 عدة مع عمل 3 مجموعات.

تمرين الضغط

تمرين القرفصاء

تمرين القرفصاء يعمل على شد الساقين بالكامل وتقوية ونحت عضلات المؤخرة وتدخل فيه عضلات البطن السفلية ويتم بالوقوف كما توضح الصورة والقدمين على نفس الخط وخارج مستوى الكتفين قليلاً ثم النزول للأسفل بدون حني الظهر للأمام والحفاظ على الخصر باتجاه الداخل ثم النزول للأسفل وتكرار من 10-15 عدة مع عمل 3 -4 مجموعات.

تمرين السكوات

تمرين شد الكتفين

تمرين الضغط على الكتفين يقوي عضلات الكتفين والذراعين في نفس الوقت ويتم عمله بحمل الأوزان المناسبة في كلتا اليدين ورفع الذراعين فوق مستوى الرأس مع ثني الكوعين للداخل ثم النزول بالذراعين للأسفل كما توضع الصورة واليدين على مستوى الذقن وتكرر 12-15 عدة مع عمل 3-4 مجموعات.

تمرين الضغط على الكتف Shoulder Press

نصائح تمارين شد الجسم للمبتدئين للنساء

  • يجب تناول الكربوهيدرات الصحية مثل الخبز الأسمر والمكرونة البنية والشوفان والبذور لمنح العضلة حاجتها ومساعدتها على التعافي.
  • يجب الحصول على حاجة الجسم من البروتين في جميع الوجبات لبناء العضلات ورؤية نتائج التمارين كما يجب الحصول على راحة كافية.
  • لا يجب تكرار تمارين المقاومة نفسها في اليوم التالي وعدم تمرين نفس العضلة كل يوم حتى لا تدخل في مرحلة هدم بدلاً من البناء.
  • يجب شرب الماء بكثرة لتحسين وظائف الجسم وتنشيط الدورة الدموية بمعدل 8 أكواب في اليوم وزيادة معدل الماء مع زيادة الوزن ومع ارتفاع درجة حرارة الطقس.

نتائج تمارين شد الجسم للمبتدئين للنساء

تظهر تمارين شد الجسم للمبتدئين للنساء حسب نظامك الغذائي وهدفك ولكن لرؤية تحسن ملحوظ وملاحظة تغير في المقاسات وفي إنحناءات وتقسيمات الجسم يجب الاستمرار 3 شهور على الأقل والنتيجة المثالية تحتاج لمجهود وصبر وتغيير جدولك الرياضي وتحديث نظامك الغذائي لرؤية نتيجة تشعرك بالرضا بعد 6 شهور إلى عام.

ماذا بعد تمارين شد الجسم للمبتدئين للنساء؟

يجب العلم أن التمارين تعمل على شد الترهلات البسيطة والمتوسطة ولكن إن كانت الترهلات ملحوظة ولم تتخلص التمارين منها أو لديكِ ترهلات شديدة بعد الحمل والولادة فإليكِ الطرق التجميلية المناسبة:

د. شريف حجازي يوضح أحدث طرق شد الترهلات بدون جراحة

عزيزتي القارئة كانت هذه أهم النصائح وأفضل أنواع تمارين شد الجسم للمبتدئين للنساء وفي النهاية إن كانت لديك أي استفسارات حول الطرق السابقة أو ترغبين في معرفة أفضل دكتور تجميل تواصلي معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.