Sherif Clinic
Search
Close this search box.

ترهلات البطن بعد التخسيس | 4 طرق تقضي عليها نهائياً

ترهلات البطن بعد التخسيس

إن كنت تعاني من السمنة الموضعية في البطن أو لديك نسبة ملحوظة من زيادة الوزن لفترة طويلة فإن ترهلات البطن بعد التخسيس أمر لا مفر منه، ورغم أن ترهلات البطن بشكل خاص من الأمور المحبطة لصعوبة التخلص منها إلا أن هناك الكثير من الطرق الفعالة التي تنجح في شد الترهلات، فتابع معنا المقالة التالية لمعرفة هذه الطرق من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

سبب ترهلات الجسم والبطن بعد التخسيس

يتغير شكل الجسم بعد فقدان الوزن حسب درجة السمنة وسرعة خسارة الوزن وإليك ما يحدث ويتسبب في حدوث ترهلات البطن للرجال والنساء:

  • تراكم السمنة الزائدة في الجسم والبطن يؤدي إلى تمدد الجلد لاستيعاب الدهون.
  • طول مدة زيادة الوزن تسبب ضعف أربطة الجلد الداخلية وتتمددها مما يزيد الترهل.
  • ضعف الكتلة العضلية يؤدي لوجود مساحة فارغة أسفل الجلد مما يزيد من مظهر الارتخاء في الجلد.
  • يتكسر كلاً من الكولاجين والإيلاستين وهي الألياف المسؤولة عن مرونة الجلد وشده مع طول فترة السمنة والتقدم في العمر.
  • بعد خسارة الدهون لا يعود الجلد كما كان في السابق ولا يتكيف مع الحجم الجديد للبطن ولا يتقلص، وبالتالي يكون مظهر الجلد مترهلاً.

اقرأ أيضاً: درجات ترهل البطن وأهم 5 طرق للعلاج

هل الترهل يروح مع الوقت من نفسه؟

هل يعود الجلد المترهل لوضعه السابق؟ قبل معرفة طرق شد ترهلات البطن بعد التخسيس يجب معرفة أن الترهل البسيط في الجلد قد يزول مع الوقت عند إعطاء الجلد الفرصة الكافية للتكيف مع حجم البطن بعد فقدان الوزن، ولكن إن كان الترهل ملحوظاً أو حتى متوسطاً يجب اللجوء إلى عوامل مساعدة تحسن شكل الجلد وتساعده في التخلص من الترهل مثل الرجيم أو الرياضة.

طرق شد ترهلات البطن بعد التخسيس

والآن بعد معرفة كيف يحدث الترهل إليك إجابة سؤال كيف اتخلص من الجلد المترهل في البطن:

شد ترهلات البطن بعد التخسيس جراحياً

الجراحة هي الحل الأمثل والوحيد في حالة الترهلات الشديدة في البطن وارتخاء الجلد بسبب خسارة الدهون، فهذه الدرجة من الترهل في الجلد تحتاج إلى القص ويتم شد البطن عن طريق عمل شق جراحي أسفل البطن وقص الجلد الزائد وشد الأربطة والعضلات المرتخية وفي نفس الوقت يتم شفط السمنة الموضعية الزائدة في حالة وجودها.

شد البطن بالجراحة

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شد ترهلات البطن بعد التخسيس بالإندولفت

إن كنت تتساءل ما الذي يشد الجسم المترهل بدون جراحة وما هو علاج ترهل البطن بعد فقدان الوزن الشديد؟ فجهاز الإندولفت يجيبك لأنه يعد من أفضل الطرق الحديثة التي تتخلص من ترهل الجلد بجلسة واحدة وبنتيجة تظهر بنسبة واضحة بعد الجلسة مباشرة وذلك بدون تخدير وشقوق في الجلد وباستخدام أشعة الليزر التي تعزز الكولاجين في الجلد وتعيد ترتيب البنية الداخلية للأنسجة، ويناسب الجهاز من لديهم ترهلات تتراوح ما بين بسيطة إلى متوسطة.

شد الجسم بالإندولفت

شد ترهلات البطن بعد التخسيس بالنحت الأيوني

جها النحت الأيوني وهو جهاز جي بلازما أفضل طرق علاج ترهلات البطن بعد التخسيس في حالة الترهل المتوسط الملحوظ لأنه يعمل على تعزيز الكولاجين من خلال درجة تدخل جراحي محدودة وتحت تخدير موضعي، وتظهر نتيجة واضحة بعد الانتهاء من العملية وتستمر نتيجة الشد بجهاز جي بلازما في التحسن على مدار شهرين يستمر الجسم خلالهم في إنتاج الكولاجين.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع النحت الأيوني ونتائجها قبل وبعد وأهم التعليمات

شد ترهلات البطن بعد التخسيس بالفيزر

بعض الحالات قد تخسر الوزن الزائد ويحدث ترهل في البطن بسبب تراكم السمنة الموضعية فيها ومقاومته لخسارة الوزن والكثير من الحالات تعاني من سمنة موضعية وجلد زائد في نفس الوقت وفي هذه الحالة يمكن الجمع بين شفط دهون البطن بالفيزر والطرق الأخرى لشد الجلد سواء الشد الجراحي في الحالات المتفاقمة أو بالإندولفت أو جهاز جي بلازما في حالة الترهلات المتوسطة في الجلد.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع الترهلات بعد الرجيم ونتائج قبل وبعد

شد الترهلات بعد الرجيم بالرياضة

هل البطن المترهل يمكن شده بالرياضة؟ فالإجابة هي الرياضة تشد ترهلات البطن إن كانت درجة الترهل تتراوح ما بين بسيطة إلى متوسطة أما الترهل الشديد فلا يزول بأي طريقة تقليدية ولا يزول بالرياضة مهما كان الجهد المبذول لأنه يكون ناتجاً عن تمدد الجلد والأربطة الداخلية وهذا النوع من الترهل يتطلب قص الجلد.

نتائج شد ترهلات البطن قبل وبعد بدون جراحة مع  د. شريف حجازي

شاهد من خلال الفيديو التالي كيفية نحت البطن بدون جراحة مع دكتور شريف حجازي جراح التجميل:

عزيزي القارئ كانت هذه أفضل طرق وتقنيات شد ترهلات البطن بعد التخسيس التي تساعدك في التخلص من الترهل وتعيد لك البطن المسطح المشدود وفي النهاية إن كانت لديك أي أسئلة لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق شد ترهلات البطن ونتائج قبل وبعد

 

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.