Sherif Clinic
Search
Close this search box.

أفضل طرق شد ترهلات البطن ونتائج قبل وبعد

طرق شد ترهلات البطن

الحصول على بطن مشدودة ومسطحة حلم جمالي يرغب الكثيرون في تحقيقه للوصول للبطن المسطحة المشدودة والتمتع بقوام جذاب، وفي المقالة التالية تعرف معنا على أفضل طرق شد ترهلات البطن، تابع معنا عزيزي القارئ.

ترهلات البطن

يوجد نوعان من الترهلات في البطن الترهلات الناتجة عن تراكم السمنة الموضعية والدهون العنيدة في البطن، والترهلات الناتجة عن ارتخاء الجلد، ويحدث النوع الأول بسبب زيادة الوزن ونسبة السمنة في الجسم أو بسبب العوامل الوراثية التي تدفع الجسم لتخزين الدهون بمناطق أكثر من الأخرى أو بسبب التغيرات الهرمونية في الجسم.

بينما النوع الثاني من الترهل يحدث بسبب فقدان كمية كبيرة من الدهون في فرة قياسية أو بسبب طول زيادة نسبة الدهون في البطن والسمنة في الجسم وبسبب ضعف الكتلة العضلية وعدم ممارسة التمارين الرياضية باستمرار كما تحدث مع التقدم في العمر وظهور عوامل الشيخوخة، ولدى النساء تزيد ترهات البطن بعد الحمل والولادة.

طرق شد ترهلات البطن

فيما يلي أفضل طرق شد ترهلات البطن:

التخلص من الترهلات بالفيزر

الفيزر من أفضل طرق شد ترهلات البطن حيث يتخلص من السمة الموضعية المتسببة في ارتخاء البطن كما يشد نسبة من ترهل الجلد باستخدام الموجات فوق الصوتية التي تعمل على تسخين الدهون وتحويلها لسائل يتم شفطه كما تسخن طبقات الجلد العميقة وتعزز إنتاج الكولاجين وتتخلص بالتالي من الترهل.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

التخلص من ترهل البطن بالجي بلازما

الجي بلازما عبارة عن جهاز يتطلب نسبة تدخل جراحي محدودة من خلال عمل فتحة صغيرة في الجلد للتخلص من الترهل الذي لا يستجيب للطرق التقليدية حيث يحسن الجهاز جودة الجلد الضعيفة والمرتخية عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين وذلك من خلال فتحة صغيرة في الجلد يتم إدخال طرف الجهاز منها وتشغيله فيطلق موجات الراديو الترددية التي تعزز الكولاجين في الجلد ثم يتم تبريد الجلد بغاز الهيليوم فيتقلص على الفور ويقل حجمه.

شد البطن الجراحي

التخلص من الترهلات بالإندولفت

من أفضل أجهزة شد ترهلات البطن جهاز إندولفت الإيطالي وهو جهاز يعمل بتقنية الألياف الضوئية المنتجة لأشعة الليزر الثنائي وهي ألياف غاية في الدقة يتم إدخالها أسفل الجلد بدون عمل شقوق فتطلق أشعة الليزر الثنائي التي تسخن الجلد وتذيب طبقة من الدهون أسفل الجلد كما تعزز إنتاج الكولاجين وبالتالي يصبح الجلد مشدوداً.

شد الجسم بالإندولفت

شد ترهلات البطن جراحياً

التخلص من ترهلات البطن جراحياً يعتبر من أفضل طرق شد ترهلات البطن والحل الوحيد للتخلص من ترهلات البطن الشديدة الملحوظة النتيجة عن خسارة الوزن الهائلة أو بعد الحمل والولادة حتي يتم فيها قص الجلد الزائد وشفط الدهون وتجميل سرة البطن كما يتم شد الترهلات المحيطة بالبطن في حالة وجودها وتتطلب العملية عمل فتحة كبيرة أسفل البطن لشد الجلد من خلالها وإصلاح العضلات الضعيفة المرتخية والأربطة غير المشدودة.

نتائج شد البطن للرجال

نتائج طرق شد ترهلات البطن

  • تظهر نتيجة شد الترهلات بالجي بلازما بعد مرور 3 شهور حيث يكون الجلد قد أنتج المزيد من ألياف الكولاجين وتلاشت الآثار الجانبية بعد الشد بالجي بلازما بشكل نهائي والنتيجة تستمر على المدى البعيد لا ينصح باتباع نمط حياة صحي وممارسة الرياضة بانتظام.
  • تظهر نتيجة شد ترهلات البطن بالفيزر بعد مرور 6 شهور بشكل نهائي ولكن النتيجة تتدرج في الظهور بدءً من الشهر الثالث حيث تكون الآثار الجانبية قد اختفت بشكل ملحوظ ويزول انتفاخ الجلد بعد شفط الدهون وتدوم النتيجة على المدى البعيد عند اتباع نمط حياة صحي.
  • تظهر نتيجة الشد بالإندولفت بعد مرور 6 شهور على الجلسة وأغلب الحالات تحتاج جلسة فقط لتظهر نتيجة مرضية وتستمر النتيجة في التحسن مع إنتاج الجلد المزيد من ألياف أكثر وتدوم حتى 5 سنوات في أغلب الحالات وبعدها يمكن تكرار الجلسة مرة أخرى للحفاظ على النتائج.
  • نتائج الشد الجراحي تتأخر حتى يتحسن جرح عملية شد البطن تزول الآثار الجانبية ويلتئم الجلد وتظهر النتيجة النهائية بعد 6 شهور من العملية تدوم على المدى البعيد ولكن من الطبيعي ظهور نسبة ترهلات مع التقدم في العمر أو في حالة عدم الحفاظ على النتائج والسماح للوزن بالزيادة.

أسعار طرق شد ترهلات البطن

يبلغ متوسط سعر طرق شد ترهلات البطن في مركز شريف كلينك ما بين 900 إلى 2000 دولار أمريكي حسب طبيعة الإجراء المستخدم ودرجة التدخل الجراحي فيه ونسبة الترهلات في الجلد بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي إلى 8000 دولار أمريكي وقد تزيد في بعض المراكز التجميلية.

شاهد نتائج شد ترهلات البطن بدون أي تدخل جراحي مع د. شريف حجازي

عزيزي القارئ والآن بعد التعرف على طرق شد ترهلات البطن بأفضل الطرق والحلول يمكنك إخبارنا عبر واتساب عن الطريقة التي ترى أنها تناسبك وترغب في الاستفسار عنها.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.