Sherif Clinic
Search
Close this search box.

علاج ترهلات البطن بأفضل 4 طرق ونتائجها قبل وبعد

علاج ترهلات البطن

علاج ترهلات البطن والحصول على بطن مسطحة ومشدودة أمر يسعى الكثيرون لتحقيقه فلا شك أن ترهلات البطن من أكثر المشكلات التجميلية التي تواجهنا رجالاً ونساءً، وفي المقالة التالية تتعرف معنا على طرق التخلص من الترهلات حسب نوعها ودرجتها، فتابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة أهم التفاصيل.

أسباب ترهل البطن

يوجد نوعان من ترهلات البطن النوع الأول هو الترهل النتائج عن الدهون والثاني هو ارتخاء جلد البطن نفسه وتشمل أسبابها ما يلي:

  • تنشأ ترهلات البطن بالتدريج مع زيادة الوزن وزيادة نسبة السمنة في الجسم بسبب نمط الحياة غير الصحي أو بسبب وجود دهون زائدة موضعية ترجع للعوامل الوراثية حسب طريقة توزيع الدهون في الجسم، كما تتراكم الدهون بسبب الهرمونات.
  • بينما الترهلات في الجلد نفسه تحدث مع تقلبات الوزن وطول مدة الإصابة بالسمنة أو خسارة الوزن السريعة، كما تحدث نتيجة بعض العادات الخاطئة مثل كثرة التدخين والتعرض لأشعة الشمس والجفاف وعدم شرب الماء وإهمال التغذية الصحية.

علاج ترهلات البطن

مثلما تختلف أنواع ترهلات البطن تختلف طرق العلاج ما بين الطرق التي تتخلص من الدهون وأخرى تشد الجلد نفسه كما نوضح:

علاج ترهلات البطن بالفيزر

وجود نسبة بسيطة من الدهون يمكن التخلص منها بأجهزة تجميد الدهون وغيرها من أجهزة التخسيس الموضعي ولكن إن وصلت لمرحلة الترهل وتراكمت بشكل ملحوظ فالحل التجميلي الأمثل هو عملية شفط الدهون وخاصة بجهاز الفيزر لأنه يعمل على شفط الدهون وشد الجلد في نفس الوقت باستخدام تقنية الموجات فوق الصوتية التي تحافظ على الأنسجة وتقلل الآثار الجانبية وفقد الدم.

اقرأ أيضاً ما مميزات الفيزر لشفط الدهون؟

شفط الدهون بالفيزر

علاج ترهلات البطن بالجي بلازما

أما إذا كان الترهل متوسط وجودة الجلد ضعيفة ولكن في نفس الوقت لا يستدعي الجراحة فقد حل جهاز جي بلازما هذا الأمر لأنه يمكن من التخلص من ترهل الجلد بتدخل جراحي محدود للغاية ومن خلال فتحة صغيرة حيث يعمل بتقنية موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم والتقنية الأولى تعمل على تسخين الجلد وتعزيز الكولاجين أما غاز الهيليوم يبرد الجلد بعدها على الفور فينكمش ويقل حجمه بشكل ملحوظ.

شد الجسم للرجال قبل وبعد

علاج ترهلات البطن الشديد

الحل الوحيد لعلاج ترهلات البطن بعد الولادة أو بعد إتباع رجيم قاسي هو عملية شد البطن أو شد البطن الحزامي حسب انتشار الترهل في الأجزاء المحيطة بالبطن، وهذا النوع من الترهل لا يستجيب للطرق الأخرى لأن الارتخاء يصل للأربطة والعضلات والجلد نفسه يتمدد ويفقد مرونته ويفقد الكولاجين والإيلاستين اللذان يمنحانه المظهر المشدود المحكم مما يستدعي قص الجلد وذلك عن طريق عمل شق جراحي أسفل البطن يقع على خط العانة.

شد البطن بالجراحة

علاج ترهلات البطن بالإندولفت

يمكن أيضًا شد ترهلات البطن بدون جراحة بالإندولفت، وذلك في حالة درجات الترهل المتوسطة، والإندولفت هو جهاز يعمل بتقنية الليزر الثنائي الذي يتم تسليطه أسفل الجلد باستخدام ألياف ضوئية دقيقة للغاية تعمل على تسخين الجلد من الداخل وإذابة الدهون وتعزز بناء الكولاجين به.

شد الجسم بالإندولفت

تكلفة علاج ترهلات البطن

تختلف أسعار طرق علاج ترهلات البطن من طريقة لأخرى حسب درجة التدخل الجراحي ونوع التخدير بالإضافة لخبرة وشهرة الطبيب وتطور التقنية المستخدمة ونوع الجهاز فسعر جلسة جي بلازما تبدأ من 900 دولار أمريكي بينما سعر الشد بجهاز إندولفت فتبدأ من 1000 دولار أمريكي وتصل أسعار شفط دهون البطن وشدها إلى 2000 دولار أمريكي في مركز د. شريف حجازي، بينما متوسط الأسعار في الدول العربية يتراوح ما بين 4000-10000 دولار أمريكي.

نتائج طرق علاج ترهلات البطن

تختلف نتيجة كل طريقة مستخدمة في علاج ترهلات البطن حسب درجة التدخل الجراحي فيها والحاجة للتعافي كما نوضح:

  • بعد الشفط بالفيزر تظهر النتيجة المنتظرة بعد 6 شهور ونسبة كبيرة منها تكون واضحة من البداية وتدوم على مدار سنوات طويلة.
  • بعد الشد بالجي بلازما ترى أفضل نتيجة بعد شهرين أو 3 شهور حيث يكون الجلد كون كولاجين أكثر والطويلة أيضاً طويلة المدى.
  • نتائج الجراحة تتطلب بعض الوقت حتى يلتئم جرح شد البطن وبعد 3 شهور تبدأ النتيجة في الوضوح حتى تظهر بشكل نهائي في الشهر السادس وتدوم على المدى البعيد مع الحفاظ على الوزن.
  • نتيجة الشد بجهاز إندولفت أيضأً فورية الظهور بنسبة كبيرة ولكن النتيجة المثالية تظهر بعد 6 شهور بالتوازي مع تكوين الجلد للكولاجين الجديد وتدوم في أغلب الحالات ما بين سنة وحتى 5 سنوات.

شاهد نتائج التخلص من الترهلات بأفضل نتيجة مع د. شريف حجازي

عزيزي القارئ كانت هذه أفضل علاج ترهلات البطن التي تفيدك معرفتها وفي النهاية نتمنى أن تكون المقالة السابقة قد أوضحت لك التقنية الأنسب لدرجة الترهل لديك.

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.