Sherif Clinic
Search
Close this search box.

بعد عملية شفط الدهون بالفيزر 5 ممنوعات عليك تجنبها

بعد عملية شفط الدهون بالفيزر

يبحث الكثير من الأشخاص عما يجب إتباعه بعد عملية شفط الدهون من نصائح رغبةً منهم في الحصول على أفضل نتيجة ممكنة بعد الشفط وقوام ممشوق؛ لذلك خصصنا لكم هذا المقال لنوضح جميع التفاصيل بعد عملية شفط الدهون بالفيزر وكذلك مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون، وكم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟ فتابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

عملية شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction

عملية شفط الدهون بالفيزر هي إجراء تجميلي يهدف إلى إزالة الخلايا الدهنية غير المرغوب فيها من الجسم، ويتم ذلك في مناطق الجسم التي تتجمع فيها الدهون العنيدة مثل الفخذين والبطن والأجناب والظهر والذراعين وغيرها، ويتم ذلك باستخدام الموجات فوق الصوتية التي تفتت الدهون مما يسهل عملية شفطها وسحبها خارج الجسم، وبالتالي يحقق نتيجة دقيقة بدون حدوث أضرار للأعصاب أو الأنسجة المحيطة، وفيما يلي شكل البطن بعد عملية شفط الدهون بالفيزر:

شفط ونحت البطن والأجناب بالفيزر

بعد عملية شفط الدهون بالفيزر

الفترة التي تلي عملية شفط الدهون بالفيزر من أهم الفترات التي تتحكم في نتيجة العملية، لذلك يجب الحرص على إتباع تعليمات ما بعد العملية وتجنب إهمالها، بالإضافة إلى التعامل الجيد مع بعض الأعراض التي تظهر في الجسم بعد الإجراء، ومن أعراض ما بعد عملية شفط الدهون بالفيزر ما يلي:

  • ظهور بعض الكدمات والتورمات.
  • الشعور بالتنميل أو الخدر والوخز.
  • تجمع سوائل بعد عملية شفط الدهون تحت الجلد ويقوم الجسم بتصريفها تدريجياً
  • حدوث احمرار أو تهيج في الجلد في منطقة الشفط والذي يزول بعد فترة.
  • الشعور بألم بسيط يزول تدريجيًا مع الوقت، وبتناول الأدوية المسكنة الموصوفة.

ومن الجدير بالذكر أن جميع الأعراض السابقة التي ذكرناها تكون مؤقتة، وتختفي تدريجيًا بمرور الوقت ومع الالتزام بتعليمات الطبيب بدقة، وفي حالة ظهور أي أعراض غريبة يجب عليك استشارة الطبيب على الفور.

أهم النصائح بعد شفط الدهون بالفيزر

فيما يلي أهم النصائح بعد عملية شفط الدهون التي عليك إتباعها:

  1. شرب كميات كافية من المياه والسوائل الصحية.
  2. العناية بالجرح وتغيير الضمادات وفقاً لتعليمات الطبيب.
  3. ارتداء المشد الطبي والالتزام بالمدة التي يحددها الطبيب.
  4. الخضوع لجلسات التصريف الليمفاوي بانتظام في حالة الحاجة إلى ذلك.
  5. تناول الأدوية التي يصفها الطبيب، خاصةً المضادات الحيوية والمسكنات.
  6. المشي والحركة لمدة نصف ساعة يوميًا، لتجنب حدوث أي جلطات دموية.

نصائح بعد عملية شفط الدهون بالفيزر مع د. شريف حجازي

شاهد من خلال الفيديو التالي نصائح بعد عملية شفط الدهون بالفيزر مع د. شريف حجازي جراح التجميل:

مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون بالفيزر

لبس المشد بعد عملية شفط الدهون هو أهم النصائح، للحد من التورمات ومنع احتباس السوائل تحت الجلد، والمساعدة على تشكيل الجسم بعد الشفط، وينصح الأطباء بلبس المشد لمدة شهر تقريبًا بعد العملية وعدم خلعه إلا عند الاستحمام، وبعد ذلك يوصي الطبيب بارتداؤه طوال اليوم ثم خلعه عند النوم، ويمكن أن تختلف مدة ارتداء المشد باختلاف الحالة ووفقًا لمنطقة الشفط.

شفط الدهون بالفيزر

ممنوعات بعد شفط الدهون بالفيزر

  1. تجنب تناول أطعمة تحتوي على كميات عالية من الدهون.
  2. تجنب الحرارة الزائدة مثل الساونا وحمامات البخار.
  3. الامتناع عن التدخين أول أسبوعين بعد العملية.
  4. تجنب الضغط على منطقة الشفط.
  5. تجنب القيام بالأنشطة الشاقة.

ما هو علاج التحجر بعد شفط الدهون؟

يتعرض بعض المرضى للتحجر بعد شفط الدهون نتيجة عدم التزامهم بتعليمات الطبيب بعد الإجراء وخاصةً ارتداء المشد، فينتج بعض التحجر والتليف في منطقة الشفط، وفي هذه الحالة ينصح الطبيب بالخضوع إلى جلسات المساج، وتناول نظام غذائي صحي، بالإضافة إلى شرب كميات كافية من الماء، كما يصف الطبيب بعض العلاجات الأخرى المناسبة لكل حالة.

اقرأ أيضًا: علاج تحجر البطن بعد عمليه شفط الدهون بـ 4 طرق مختلفة

متى يزول التورم بعد عملية شفط الدهون بالفيزر؟

قد يحدث انتفاخ للبطن عد عملية شفط الدهون وتورم، ولكن لا داعي للقلق فيمكن أن يختفي التورم بعد شفط الدهون خلال 3 إلى 6 أسابيع تقريبًا من العملية، ولكن تختلف هذه المدة باختلاف حالة المريض، وكمية الدهون التي تم شفطها، وكذلك مدى التزام المريض بالتعليمات بعد العملية.

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون بالفيزر؟

عمليات شفط الدهون لا تهدف إلى إنقاص الوزن، ولكن تهدف إلى تنسيق القوام فقط، لذلك ينصح الأطباء بمحاولة الوصول إلى أقرب وزن للوزن الطبيعي قبل الخضوع لعملية شفط الدهون، ولكن يمكن فقدان بعض الوزن بعد العملية نتيجة التخلص من الدهون، فيمكن أن ينزل حوالي 2 إلى 3 كيلو جرام من الوزن مقابل كل 5 أو 6 لترات من الدهون يتم شفطها.

وأخيرًا عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على أهم التفاصيل بعد عملية شفط الدهون بالفيزر وكيفية التعامل مع الأعراض التي تظهر بعد العملية، وأهم الممنوعات التي يجب أن تتجنبها، إذا كان لديك أي أسئلة أخرى حول عمليات شفط الدهون المختلفة يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب.

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.