Sherif Clinic
Search
Close this search box.

طريقة سحب الدهون من الوجه في 4 خطوات ونتائج قبل وبعد 

طريقة سحب الدهون من الوجه

طريقة سحب الدهون من الوجه تحتاج إلى خطوات تجميلية بسيطة في عملية لا تستغرق أكثر من ساعة، ولكنها تخلصك من مشكلة تجميلية قد تحتاج لشهور أو سنوات للتخلص منها، وفي المقالة التالية ستتعرف معنا على خطوات العملية وأهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها عنها، فتابع معنا عزيزي القارئ. 

سحب الدهون من الوجه 

 عملية سحب الدهون من الوجه هي عملية يتم فيها التخلص من الدهون العنيدة والسمنة الموضعية التي تتراكم في الوجه وترجع إلى العوامل الوراثية، ويقوم فيها الطبيب بالتخلص من الدهون عن طريق تكسيرها أو ذابتها حسب طريقة سحب الدهون من الوجه التي يتم استخدامها، وعادة ما تتم العملية تحت التخدير الموضعي. 

المرشحون عمليات شفط الدهون 

تناسب عملية شفط الدهون من الوجه الرجال والنساء الذين يتمتعون بصحة جيدة وكل من يبلغ عمره 18 سنة على الأقل ويتمتع بصحة جيدة، ولا تناسب العملية من لديهم زيادة ملحوظة في الوزن فيجب الا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30 ولا يوجد ترهل في جلد الوجه في حالة شفط الدهون فقط. 

طريقة سحب الدهون من الوجه 

تبدأ طريقة سحب الدهون من الوجه باتخاذ الاحتياطات الطبية الوقائية التي تيم اخاذها قبل أي عملية مثل تعقيم الجلد وإعداد الجلد للعملية عن طريق رسم خطوط على الوجه تحدد مواضع التراكمات الدهنية، وبعدها يقوم الطبيب بعمل فتحة صغيرة للغاية أو عدة فتحات في المنطقة المحددة وبعد التخلص من الدهون تغلق الفتحات بالغرز التجميلية وتشمل تقنيات الشفط ما يلي: 

  • طريقة سحب الدهون من الوجه جراحياً تختلف عن الطرق الأخرى في كبر حجم الفتحة ودرجة التدخل الجراحي كما يتم فيها تكسير الدهون بشكل يدوي. 
  • طريقة سحب الدهون من الوجه بالليزر من الطرق الحديثة ويتم فيها سحب الدهون بعد تسخينها باستخدام الليزر فتتحول لصورة سائلة ثم يتم شفطاها بدون تدخل يدوي وتكسير الدهون. 
  • طريقة سحب الدهون من الوجه بالفيزر مهي أحدث التقنيات وتستخدم الموجات فوق الصوتية التي تعمل على تسخين الدهون وتحويلها لصورة سائلة ثم شفطها بكل سهولة كما تسخن الجلد وبالتالي تعزز الكولاجين وتجعله مشدوداً بنسبة كبيرة. 

اقرئي أيضًا: تجميل الرقبة بأفضل 7 طرق ومتى تلجأ للجراحة؟

نتائج طريقة سحب الدهون من الوجه 

تظهر نتيجة عملية سحب الدهون من الوجه بمجرد الانتهاء منها ولكنها تكون نتيجة مبدئي لأن الجلد يحتاج لعدة أسابيع حتى يتعافى بشكل تام ويتخلص من الآثار الجانبية مثل التورم والكدمات وتصريف السوائل بعد الشفط وذلك خلال شهرين غلى 3 شهور بعد العملية وفي الشهر السادس يمكنك الاستمتاع بالنتيجة النهائية للشفط. 

شفط دهون الذقن قبل وبعد

اقرئي أيضًا: تجميل الرقبة قبل وبعد النصائح بأفضل 8 تقنيات ونتائجها بالصور

أسعار طريقة سحب الدهون من الوجه 

متوسط أسعار عمليات شفط الدهون من الوجه يصل إلى 4000 دولار أمريكي عالمياً وفي دول الخليج العربي يصل إلى 7000 دولار أمريكي بينما في مصر فتصل الأسعار في المتوسط إلى 2500 دولار أمريكي، ومتوسط السعر في مركز د. شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح فالأسعار في حدود 1500 دولار أمريكي.

وتزيد التكلفة حسب الحالة ونسبة ارتخاء لجلد والحاجة لتقنية لشد الجلد مثل الجي بلازما أو الشد بجهاز إندولفت كما تختلف حسب المنطقة الجغرافية وعند شفط دهون أكثر من منطقة في الوجه في نفس الوقت. 

قبل وبعد سحب الدهون من الوجه 

قبل عملية شفط الدهون من الوجه يحدد الطبيب هل المقبل على العملية مرشح مناسب لها من حيث الجانبين الصحي والجمالي كمنا يتضح: 

  • يتعرف الطبيب على تاريخك الطبي والحالة الصحية العامة وطرق خسارة الوزن. 
  • يوصي الطبيب بالخضوع لبعض التحاليل الطبية واختبارات وظائف الأعضاء لتقييم الصحة العامة. 
  • يطلب الطبيب الإقلاع التام عن التدخين وعدم شرب الكحوليات لأنها من أهم الممنوعات لمدة أسبوعين. 
  • يوصي بإدخال بعض القيود على الأدوية مثل الأدوية المسيلة للدم كالأسبرين لمدة أسبوعين على الأقل. 
  • يحدد الطبيب التقنية المستخدمة ونوع التخدير في شفط الدهون ويرشح أهم التعليمات في فترة التعافي. 

بينما بعد العملية عليك الالزام بالتعليمات في فترة التعافي التي تساعدك على الشفاء السريع بدون التعرض لمضاعفات وتشمل: 

  • تجنب حمل أشياء ثقيلة. 
  • عدم النوم على الوجه. 
  • تجنب حمل أشياء ثقيلة. 
  • ارتداء مشد الوجه الطبي. 
  • تناول الأدوية في مواعيدها. 
  • تجنب الأملاح لتفادي احتباس السوائل. 
  • عمل جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط. 

اقرأ أيضًا: تجارب عملية شد الرقبة ونتائجها وأهم التعليمات

فيديو يوضح نتائج شفط الدهون من الوجه والرقبة مع د. شريف حجازي 

والآن عزيزي القارئ بعد الوصول إلى نهاية المقالة ومعرفة ما هي طريقة سحب الدهون من الوجه نرجو أن تكون المقالة السابقة قد ساعدتك في معرفة كافة المعلومات التي ترغب في معرفتها عن العملية. 

اقرأ أيضًا: عملية تجميل الرقبة الأسعار النتائج وأهم 6 فوائد

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.