Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تجميل الرقبة قبل وبعد النصائح بأفضل 8 تقنيات ونتائجها بالصور

تجميل الرقبة قبل وبعد

تجميل الرقبة قبل وبعد ونتائجها بالصور وأهم التعليمات من أكثر الأمور التي يتساءل عنها كل من يفكر في الخضوع لأي إجراء تجميلي فالنتيجة الجيدة دليل على مهارة الطبيب وخبرته واختيار طريقة مناسبة لهدفك التجميلي، لذا سنعرض لك في المقالة التالية أهم التعليمات ومدة ظهور النتائج وأهم طرق تجميل الرقبة فتابع معنا عزيزي القارئ.

أسباب ترهلات الرقبة

  • التقدم في العمر وضعف أربطة الجلد.
  • تراكم الدهون بكثرة أسفل الذقن والرقبة.
  • إهمال العناية بالرقبة في روتين العناية بالوجه.
  • خسارة الوزن السريعة والمتكررة تضعف جودة الجلد.
  • العادات الغذائية الضارة وكثرة التدخين من عوامل الشيخوخة.
  • عدم شرب الماء بكميات كافية والتعرض بكثرة لأشعة الشمس.

طرق تجميل الرقبة

تتعدد طرق تجميل الرقبة ما بين طرق نحت الرقبة والتخلص من الدهون وطرق شد الجلد وتشمل:

طرق التخلص من دهون الرقبة

  1. عملية شفط دهون أسفل الذقن والرقبة بالفيزر أو الليزر وهي عملية محدودة التدخل الجراحي لشفط الدهون الزائدة في الرقبة وشد ترهلات الجلد المتوسطة.
  2. التخلص من دهون الرقبة بأجهزة نحت الدهون الموضعية مثل جهاز الكرايو لتجميد الدهون أو جهاز كافيتيشن أو حقن إذابة الدهون وهي طرق غير جراحية تناسب من لديهم نسبة طفيفة من الدهون.

شفط دهون الذقن قبل وبعد

التخلص من تجاعيد وترهلات الرقبة

للتخلص من الجلد المترهل في الرقبة تتعدد الطرق التجميلية حسب الهدف التجميلي منها وتشمل:

  1. شد الترهلات المتوسطة الملحوظة بجهاز جي بلازما وهو جهاز محدود التدخل الجراحي يجمع بين موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم.
  2. شد الترهلات المتوسطة والعادية بجهاز إندولفت وهو جهاز لا يتطلب عمل أي جرح أو أي تدخل جراحي ويعمل بتقنية الألياف الضوئية التي تشد الجلد وتحد من نسبة بسيطة من الدهون.
  3. شد الترهلات العادية بجهاز الهايفو وهو جهاز يستخدم الموجات فوق الصوتية لشد الجلد بدون الحاجة للتدخل الجراحي ويناسب من لديهم ترهلات بسيطة في الجلد ولا توجد لديهم دهون شديدة.
  4. شد الترهلات في الرقبة بالخيوط التجميلية بدون تدخل جراحي ولكن يتم عمل ثقوب في الجلد وإدخال الخيوط باستخدام إبرة من خلال هذه الثقوب ثم شد الجلد وتثبيت الخيوط في عظام الوجه والفكين وهي طريقة مناسبة للترهلات المتوسطة.
  5. شد الترهلات بحقن البوتكس في حالة الترهل البسيط والتجاعيد المحدودة حيث تعمل حقن البوتكس على إحداث شلل مؤقت في العضلات المنقبضة التي تتسبب في انكماش الجلد وظهور التجاعيد وهي من الطرق التي لا تتطلب أي تدخل جراحي.
  6. شد الترهلات جراحياً في حالة الجلد الزائد المرتخي بصورة واضحة أسفل الرقبة والذقن وتتطلب العملية عمل شق جراحي حول الأذن ويمتد إلى الجزء الخلفي من فروة الرأس حسب درجة ترهل الجلد وتطول فترة التعافي بعدها مقارنة بالطرق الأخرى.

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

تعليمات تجميل الرقبة قبل وبعد

الطرق غير الجراحية لا تتطلب تحضير مسبق ويوصي الطبيب بتجنب بعض الأدوية حسب كل طريقة ولكن الطرق الجراحية والتي تتطلب نسبة تدخل جراحي محدودة يجب إتباع النصائح التالية:

  • من أهم تعليمات تجميل الرقبة قبل وبعد عدم تناول أي أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين لتجنب حدوث نزيف.
  • الإقلاع عن التدخين ضرورة لمدة أسبوعين على الأقل ومن أهم تعليمات عمليات تجميل الرقبة قبل وبعد لتفادي التأثير على شفاء الأنسجة.
  • يجب الإقلاع التام عن المشروبات الكحولية لمدة لا تقل عن أسبوعين لتفادي التأثير على فعالية الأدوية والتداخل مع التخدير لذا تعد من أهم تعليمات جراحات تجميل الرقبة قبل وبعد.
  • يجب الاهتمام بالصحة العامة وتجنب زيادة الوزن وتناول طعام صحي إلى جانب شرب الماء بهدف مساعدة الجسم على التعافي السليم وفي نفس الوقت عدم زيادة الوزن والتأثير على جمال النتائج على المدى البعيد.

نتائج تجميل الرقبة قبل وبعد

تظهر تجميل الرقبة قبل وبعد في شكلها النهائي بعد مرور 6 أشهر حيث يكون الجلد قد أنتج المزيد من الكولاجين وأصبح الجلد مشدوداً وتختلف مدة استمرارية النتائج حسب كل طريقة فالطرق الجراحية ومحدودة التدخل الجراحي تستمر على المدى البعيد بينما تستمر نتائج الشد بالإندولفت حتى 5 أعوام ونتائج الشد بالجي بلازما تستمر من سنة إلى سنتين بينما نتائج الشد بالخيوط فتدوم في المتوسط 3 سنوات وتظهر نتائج حقن البوتكس خلال 3 أيام من الحقن وتستمر من 6 إلى 9 أشهر.

نتائج شد الرقبة بالإندولفت

نتائج تجميل الرقبة قبل وبعد في مركز الدكتور شريف حجازي

وفي نهاية المقالة وبعد عرض أهم نصائح وتعليمات تجميل الرقبة قبل وبعد والنتائج نتمنى عزيزي القارئ أن نكون قدمنا إجابات كافية لكل الأسئلة التي ترغب في طرحها ولأي استفسار تواصل معنا عبر واتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.