Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تجارب عملية شد الرقبة ونتائجها وأهم التعليمات

تجارب عملية شد الرقبة

تجارب عملية شد الرقبة تختلف نتائجها من شخص لآخر والشعور بالرضا عن النتيجة يتوقف على مدى نجاح العملية ومهارة طبيب التجميل، لذا في المقالة التالية سنعرض لك بعضاً من التجارب السابقة التي خاضها آخرون لمعرفة أهم التفاصيل حول عمليات شد الرقبة فتابع معنا عزيزي القارئ.

عملية شد الرقبة

عملية شد الرقبة Neck Lift هي عملية تجميلية جراحية يقوم فيها جراح التجميل بعمل شق جراحي بالقرب من الأذن ويمتد حول الأذن ليصل إلى الجزء السفلي من خط الشعر ثم يقوم الطبيب بشد الجلد والتخلص من الترهلات ونسبة من الدهون فيستعيد الوجه المظهر الشاب مرة أخرى ويتخلص من الترهلات والتجاعيد وعلامات التقدم في العمر.

المرشحون إلى عملية شد الرقبة

تناسب عملية شد الرقبة كل من:

  • الرجال والنساء الذين يعانون من ترهلات حادة في عمر الخمسين.
  • من لديهم تجاعيد مبكرة في مرحلة الأربعينات أو أي مرحلة عمرية.
  • من يتمتعون بصحة جيدة ولا توجد لديهم أمراض مناعية أو يصعب السيطرة عليها.
  • من على استعداد للالتزام بتعليمات فترة التعافي والاستعداد للعملية تجنباً لأي مضاعفات.

تجارب عملية شد الرقبة

من تجارب عملية شد الرقبة نعرض لكم النماذج التالية:

تروي سيدة تبلغ من العمر 49 سنة تجربتها التالية:

“رغم وجود تقنيات وطرق بديلة لشد الوجه مثل الشد بجهاز إندولفت أو جي بلازما إلا أنني قررت الخضوع للعملية وعدم تأجيلها لأن تجاعيد الوجه والرقبة كانت أوضح مما يجب لذا لم أتردد في خوض تجربة الجراحة وقد نصحني الطبيب بشد الوجه في نفس العملية بسبب ارتخاء الجلد حول الفكين بشكل واضح والآن بعد مرور 5 أشهر على العملية والتعافي التام بدون مضاعفات أو مشكلات أشعر بالرضا لخوض تجربة شد الرقبة بفضل جمال النتائج”.

بينما من تجارب عملية شد الرقبة لأحد الرجال كانت كالتالي”

“كنت أبلغ من العمر 57 سنة قبل الخضوع لعملية شد الرقبة وكانت الترهلات بها ملحوظة لدرجة مزعجة وخاصة الترهل أسفل الذقن لذا استشرت الطبيب في البداية حول تقنية بديلة بدون جراحة، ولكن درجة التجاعيد والترهلات كانت تتطلب تدخل جراحي للتخلص منها لذا اتخذت قرار الخضوع للعملية ولا أشعر بالندم الآن فبعد عام من العملية أشعر أنني عدت بالعمر سنوات للوراء”.

ومن تجارب عملية شد الرقبة والذقن تروي إحدى السيدات تجربتها وتقول:

“كانت لديّ تجاعيد وترهلات واضحة أسفل الذقن بداية من الخامسة والأربعين بسبب خسارة الوزن المستمرة إلى جانب مشكلة الذقن المزدوج وبعد سنوات اتخذت قرار أجلته طويلاً وهو شد الرقبة وشفط دهون الذقن وكانت نتيجة العملية أفضل من توقعاتي فقد عاد وجهي شاباً من جديد ولم أمر بأي مشكلات ولكن مدة ارتداء المشد طالت قليلاً عن المتوقع بسبب عدم تصريف السوائل بدرجة كافية، وقد نصحني الطبيب بالخضوع لجلسات التصريف اللمفاوي بعد شفط دهون الذقن وشد الرقبة ورأيت نتيجتها بعد جلسة واحدة”.

التعافي بعد عملية شد الرقبة

والآن بعد عرض تجارب عملية شد الرقبة إلى أهم تعليمات التعافي:

  • يجب النوم على الظهر لرفع الوجه فوق مستوى الجسم للحد من التورم.
  • يجب ارتداء المشد الطبي على الأقل لمدة شهر للحد من الآثار الجانبية.
  • يجب تناول طعام متوازن وصحي غني بالخضروات والبروتين والسوائل الصحية.
  • يجب تناول مسكنات الألم للسيطرة على الألم والمضادات الحيوية لتجنب العدوى.
  • ينصح بالحد من الأملاح لتجنب احتباس السوائل وعدم تناول سكريات ودهون ضارة.

نتائج عمليات شد الرقبة

تظهر نتائج عمليات شد الرقبة في المتوسط خلال شهرين إلى 3 أشهر حسب استجابة كل شخص للشفاء أي بعد تلاشي الآثار الجانبية وشفاء شقوق الجراحة وتكون النتيجة واضحة وملحوظة، ولكن النتيجة الفعلية تظهر بعد 6 أشهر حيث يكون آثر الشقوق غير واضح واقترب من لون الجلد وملمسه وتدوم النتيجة لسنوات طويلة على المدى البعيد.

شاهد نتائج شد الرقبة في مركز شريف كلينك والتغير قبل وبعد

سعر عملية شد الرقبة

يبلغ متوسط سعر عملية شد الرقبة في المتوسط 2500 إلى 3500 دولار أمريكي في مصر وتبدأ الأسعار في مركز الدكتور شريف حجازي من 2000 دولار أمريكي، بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي إلى 6000 دولار أمريكي في حين أن متوسط السعر العالمي حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل والإصلاح تقريباً 5800 دولار أمريكي.

والآن عزيزي القارئ بعد عرض تجارب عملية شد الرقبة ومعرفة أهم التعليمات في فترة التعافي ومتى تظهر النتائج إن كانت لديك أسئلة إضافية ترغب في طرحها تواصل معنا عبر واتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.