Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تجميل الرقبة بأفضل 7 طرق ومتى تلجأ للجراحة؟

تجميل الرقبة

تتعدد طرق تجميل الرقبة ما بين الخيارات الجراحية أو محدودة التدخل الجراحي وما بين الطرق غير الجراحية التي لا تتطلب أي تخدير أو عمل شقوق في الجلد وباختيار التقنية المناسبة يمكنك تحقيق الهدف التجميلي الذي تتمناه، لذا سنتناول هذه الطرق في المقالة التالية فتابع معنا عزيزي القارئ.

تجميل الرقبة

تحتاج الرقبة لاهتمام خاص لأنها مثل الوجه يظهر عليها علامات التقدم في العمر قبل أجزاء الجسم الأخرى، لذا تظهر بعض المشكلات التجميلية في الرقبة مثل الخطوط العميقة والتجاعيد وارتخاء جلد الرقبة وتزيد المشكلة عند تراكم الكثير من الدهون وبروز منطقة أسفل الذقن مما يعطي الوجه عمراً إضافياً ويزيد من فرص ترهل الجلد بعد خسارة الوزن ومع التقدم في العمر يصبح الاعتناء العادي بالبشرة غير مجدي لحل المشكلات التجميلية التي تواجه الرقبة ومن هنا تأتي أهمية الطرق التجميلية.

طرق تجميل الرقبة

ومن ضمن طرق تجميل الرقبة ما يلي:

طرق شفط دهون الرقبة والذقن

في حالة تراكم السمنة الموضعية يمكن حل هذه المشكلة بإحدى الطرق التالية:

شفط دهون الرقبة

شفط دهون الرقبة والذقن بتقنية الفيزر وهي أفضل تقنيات شفط الدهون لأنها تتخلص من الدهون الزائدة وتشد نسبة ملحوظة من ترهل الجلد في حالة الترهلات البسيطة ووجود الكثير من الدهون وهي طريقة محدودة التدخل الجراحي وفعالة التأثير وتستخدم لنحت الرقبة.

شفط دهون الذقن قبل وبعد

أجهزة نحت الرقبة

إذابة وتفتيت دهون الرقبة بطرق غير جراحية باستخدام أجهزة موضعية مثل جهاز الكرايو لتجميد الدهون أو جهاز كافيتيشن أو الموجات فوق الصوتية وغيرها من الأجهزة التي يتم تمريرها على الجلد لتكسير أو إذابة الدهون وتجميدها ولكنها تناسب الدهون البسيطة أسفل الذقن وفي الرقبة ولا تعمل على شد الجلد.

طرق شد ترهل جلد الرقبة

بينما تشمل الحلول الأخرى التي تعمل على شد الجلد ما يلي:

شد الرقبة بالجي بلازما

شد ترهل الرقبة بالجي بلازما وهي طريقة محدودة التدخل الجراحي لشد الترهلات المتوسطة في الجلد وتتطلب تخدير موضعي وفتحة صغيرة للغاية أسفل الذقن، ومن خلالها يتم إدخال أداة حادة دقيقة وتحريكها أسفل الرقبة، فتعمل على شد الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين باستخدام موجات الراديو الترددية ثم تبريد الجلد بغاز الهيليوم الذي يبرد الجلد ويشده.

شد الرقبة بالإندولفت

شد ترهل الرقبة بجهاز إندولفت الإيطالي وهو أفضل الحلول وأكثرها فعالية لشد الترهلات البسيطة والمتوسطة التي لا تتطلب تدخل جراحي وتستخدم فيها ألياف ضوئية دقيقة للغاية تعمل بأشعة الليزر الثنائي، ويتم إدخالها تحت الجلد فتسخنه من الداخل وتعزز الكولاجين وتشد الأربطة الداخلية.

نتائج شد الرقبة بالإندولفت

شد الرقبة بالهايفو

شد ترهل الرقبة البسيط بجهاز الهايفو وهو جهاز يعمل بتقنية الموجات فوق الصوتية عالية الكثافة التي تعمل على تسخين الطبقات الداخلية العميقة بالجلد عن طريق تمرير الجهاز على سطح الجلد فتصل الموجات للداخل وتعزز الكولاجين وتشد الجلد.

شد الرقبة بالبوتكس

من الطرق المستخدمة لشد ترهلات الرقبة حقن البوتكس وتعرف هذه التقنية باسم تقنية نفرتيتي والهدف منها هو جعل الرقبة مشدودة ومنحوتة عن طريق حقن مادة البوتكس في العضلات المنقبضة في الرقبة المتسببة في ارتخاء الجلد وظهور التجاعيد وتناسب حقن البوتكس من لديهم ترهلات طفيفة أو متوسطة في الجلد.

شد الرقبة جراحياً

الخيار الأفضل للتخلص من ترهلات الرقبة الحادة والواضحة هي عملية شد الجلد ويتم فيها عمل شق جراحي حول الأذن ويصل للجزء الخلفي من فروة الرأس ويتم من خلاله شد الجلد وقص الأنسجة الداخلية المرتخية وشد العضلات الضعيفة وشفط الدهون الزائدة.

نتائج طرق تجميل الرقبة

تختلف نتائج طرق تجميل الرقبة حسب كل طريقة وجميع الطرق تظهر أفضل نتيجة لها بعد 6 أشهر من الإجراء وتستمر على المدى البعيد، باستثناء حقن البوتكس التي تظهر نتائجها بعد يوم أو 3 أيام حسب نوع الحقن وتستمر من 6 إلى 9 أشهر، بينما نتائج الشد بالجي بلازما تظهر خلال شهرين إلى 3 أشهر ونتائج الشد بالإندولفت تستمر ما بين 1-5 سنوات، بينما نتائج الشد بالهايفو تستمر لعام أو عامين فقط.

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

شاهد نتائج تجميل الرقبة بتدخل جراحي محدود في مركز شريف كلينك

وفي نهاية المقالة عزيزي القارئ بعد معرفة أهم طرق تجميل الرقبة بما يتناسب مع الهدف التجميلي لكل شخص لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب إن كانت لديك أي أسئلة ترغب في معرفة إجابتها.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: تكلفة عملية تجميل الوجه | 8 عوامل تؤثر على السعر

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.