Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تجربتي في زراعة الذقن و3 نتائج قبل وبعد بالصور وأهم التعليمات

تجربتي في زراعة الذقن

تجربتي في زراعة الذقن .. يخوض الكثير من الرجال تجارب زراعة الذقن بهدف الحصول على لحية مكتملة تضفي على الوجه المزيد من الجاذبية ويلجأ إليها البعض لتغطية آثار جرح أو ندبة قديمة، وقبل خوض تجربتك تعرف معنا من خلال المقالة التالية على بعض التجارب السابقة لزراعة شعر الذقن أو اللحية.

عملية زراعة الذقن

عملية زراعة شعر الذقن Chin Hair Transplant هي عملية تجميلية يتم فيها نقل بصيلات الشعر من مناطق كثيفة في الوجه أو الجسم وتتوافر بها كمية مناسبة من البصيلات لتغطية الفراغات في الذقن واللحية أو لتغطية آثار الندبات وتعمل على تغطية المساحات من الشعر التي تظهر بشكل غير متناسق ويتم الحصول على الشعر من مناطق تتوافق مع سمات الشعر في الوجه من حيث السُمك واللون والملمس لتكون أقرب ما يكون من الشعر الموجود.

تجربتي في زراعة الذقن

بعد معرفة ما هي عملية زراعة الذقن إليك ما قاله الآخرون عن تجاربهم:

يقول س.م وهو شاب يبلغ من العمر 27 سنة عن تجربته ما يلي:

“خضت تجربتي في زراعة الذقن بهدف تغطية جرح قديم كان في الجزء الجانبي من وجهي ويعود لإصابة حدثت في مرحلة الطفولة ورغم أثر الخياطة الواضح إلا أن العملية كانت دقيقة النتائج وغطت على الجرح القديم وأصبحت لحيتي مكتملة بعد تكثيفها، سألني الطبيب في البداية عن تفضيلي الشخصي وهل أفضل زراعة الشعر حول الندبة أم فيها كما سألني عن الأدوية والتدخين والمكملات وناقشنا التقنية المناسبة وتمت العملية بتقنية الأقلام الذكية لزراعة الشعر وأفضل نتيجة بدأت في الظهور منذ الشهر السادس”.

نتائج زراعة شعر اللحية

بينما ع.أ يقول إن تجربته مع زراعة شعر الذقن مرت كالتالي:

“خضت تجربتي في زراعة الذقن والشارب منذ 4 سنوات ومنحتني العملية نتيجة رائعة لم أكن أتوقعها ولم أمر بأي مضاعفات وحتى الآن وبعد مرور 5 سنوات ما زالت النتيجة رائعة وقد لجأت للعملية منذ البداية لتكثيف الفراغات في اللحية والشارب بنتيجة دائمة بدون اللجوء لأدوية أو طرق أخرى قد تكون غير مضمونة وهذا ما أثبتته التجربة فبعد 6 شهور كانت النتيجة تفوق توقعي”.

نتائج زراعة شعر اللحية قبل وبعد

ويروي م.ع تجربته مع عملية زراعة شعر الذقن كالتالي:

“كانت تجربتي في زراعة الذقن لهدف تجميلي فقط فكل ما أردته هو الحصول على لحية أكثر كثافة فلم أكن أعاني من أي تساقط في الشعر وبعد استشارة الطبيب واختيار تقنية مناسبة لزراعة شعر اللحية وهي الاقتطاف كانت النتيجة رائعة وأهم ما أنصح به هو الالتزام بتعليمات التعافي لرؤية نتيجة سريعة وتوفير الوقت والجهد في العناية بالشعر المزروع والتغذية الصحية”.

نصائح بعد زراعة شعر الذقن

بعد عرض تجربتي في زراعة الذقن إليك أهم النصائح التي عليك اتباعها للعناية بالشعر المزروع:

  • تناول الطعام الصحي الغني بالبروتين والفيتامينات لمساعدة الأنسجة والبصيلات على التعافي.
  • عدم لمس المناطق المزروعة طيلة أسابيع على الأقل حتى تستقر البصيلات ويمنع غسل الوجه بالماء قبل مرور 3 أيام.
  • اتباع تعليمات غسل الشعر المزروع كما يوصي الطبيب وباستخدام المنتجات الطبية فقط وعدم استبدالها بدون استشارة الطبيب.
  • تجنب تماماً النوم على الوجه لتجنب احتكاك البصيلات والضغط عليها أثناء النوم وبالتالي تتفادى تحركها وتلفها والتأثير على النتيجة.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو الخروج في طقس سيء محمل بالغبار والأتربة كما يجب تجنب أي أنشطة رياضية شاقة مثل حمل الأوزان لشهرين.

متى تظهر نتيجة زراعة شعر الذقن؟

تظهر نتائج زراعة شعر الذقن بالتدريج مثل عمليات زراعة الشعر الأخرى ففي الأسابيع الأولى مع العناية بالمناطق المزروعة وتلاشي الآثار الجانبية تبدأ النتيجة في الظهور حيث يتساقط الشعر المزروع بعد 3 أسابيع عادة ثم ينمو مرة أخرى ويمكن ملاحظته في الشهر الثالث أكثر وضوحاً وعندها يمكنك البدء في حلاقة شعر الذقن بينما في الشهر السادس تكون المنطقة المزروعة مكتملة.

د. شريف حجازي يوضح أحدث تقنيات زراعة الشعر في مصر

 

أسعار زراعة شعر الذقن

تتراوح أسعار زراعة شعر الذقن ما بين 3000 إلى 7000 دولار أمريكي في دول الخليج العربي مثل السعودية والإمارات والكويت وغيرها بينما تنخفض التكاليف في مصر ولا تزيد عن 3000 دولار أمريكي عادة، وتصل الأسعار في مركز شريف كلينك ما بين 1500 على 2000 دولار أمريكي علماً بأن اختلاف الأسعار يعود إلى نوع التقنية المستخدمة وعدد البصيلات المزروعة كما يختلف من دولة لأخرى وحسب خبرة وشهرة الطبيب ومركز التجميل.

والآن عزيزي القارئ بعد عرض نماذج عديدة من تجربتي في زراعة الذقن يمكنك التواصل معنا عبر واتساب للسؤال عن كافة التفاصيل التي ترغب في معرفتها.

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.