Sherif Clinic
Search
Close this search box.

زراعة شعر الذقن وتكلفتها ونتائجها بالصور قبل وبعد

زراعة شعر الذقن

يعاني بعض الرجال من وجود فراغات في الذقن مما يؤثر على مظهرهم الخارجي، ولذا يفكر البعض في الخضوع إلى عملية زراعة شعر الذقن لأنها رمزاً للرجولة والجاذبية، كما أن اللحية الكثيفة أصبحت موضة في الفترات الأخيرة، ولذلك عزيزي القارئ نأخذك في جولة سريعة لمعرفة كل ما يتعلق بالعملية فتابع معنا.

زراعة شعر الذقن

اللحية الكثيفة أصبحت من أحدث صيحات الموضة ومن سمات الرجولة والوقار مما دفع الكثير من الرجال للبحث عن أسرع الطرق للحصول على ذقن كثيفة، ولذلك أصبحت عملية زراعة شعر اللحية من أكثر عمليات التجميل رواجاً في الوقت الحالي للحصول على مظهر جذاب، فإذا كنت تعاني من مشكلة تساقط شعر الذقن أو وجود فراغات بها فهذه العملية تناسبك، ومن أشهر تقنيات زراعة شعر الذقن ما يلي:

  • زراعة الشعر بالاقتطاف FUE: وهي التقنية الأكثر شيوعاً وفيها يتم اقتطاف بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى من المنطقة المانحة وغالباً ما تكون الجزء الخلفي من فروة الرأس، ويمكن اقتطافها بشكل يدوي أو آلي.
  • زراعة الشعر بالشريحة FUT: ويتم في هذه التقنية أخذ شريحة من فروة الرأس ثم فصل بصيلات الشعر المراد زرعها، ومن عيوب هذه الطريقة أنها تترك ندبة في المنطقة المانحة.

المرشح المناسب لزراعة شعر اللحية

  • من يبلغ من العمر 18 عام أو أكثر.
  • من يعاني من ذقن خفيفة أو بها فراغات لأسباب وراثية.
  • من لا يعاني من أي أمراض تمنع من الخضوع للعملية.
  • من يتوافر لديه عدد كافي من بصيلات الشعر السليمة والصحية.
  • من يعاني من بقع خالية من الشعر في الذقن بسبب الإصابة بمرض ما مثل الثعلبة.

نتائج زراعة شعر اللحية قبل وبعد

ما قبل عملية زراعة شعر اللحية

توجد عدة نصائح يجب اتباعها للحصول على أفضل نتيجة ممكنة وتجنب أي مضاعفات، ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها ما يلي:

  • الإقلاع عند التدخين بالمدة التي يحددها الطبيب.
  • تجنب شرب الكحول قبل إجراء العملية بأسبوعين على الأقل.
  • تجنب تناول الأسبرين والمكملات والأدوية المضادة للالتهابات لتجنب النزيف.
  • تجنب شرب المشروبات الغنية بالكافيين مثل القهوة والشاي قبل الخضوع للعملية بيوم واحد على الأقل.

خطوات عملية زراعة شعر الذقن

تتم عملية زراعة شعر الذقن في عيادات شريف كلينك بأحدث التقنيات والأجهزة، وتبدأ خطوات العملية بتعقيم منطقة الذقن ثم استخدام التخدير الموضعي لتخدير المنطقة المانحة والمنطقة التي يتم زراعتها في الذقن، ثم يتم زراعة بصيلات الشعر التي تم اقتطافها بإحدى التقنيات التي ذكرناها سابقاً، مع مراعاة زراعتها بنفس اتجاه نمو الشعر وبالكثافة المناسبة للحصول على مظهر طبيعي، وتستغرق العملية من ساعتين إلى 6 ساعات.

الآثار الجانبية بعد زراعة شعر اللحية

يمكن العودة للمنزل في نفس يوم إجراء العملية، ومن المتوقع ظهور بعض الآثار الجانبية والتي تزول تدريجياً مع الوقت، مثل احمرار الجلد والتورم وظهور بعض نقاط الدم والقشور في منطقة الذقن ويجب تجنب لمسها أو إزالتها، والشعور بالخدر والتنميل في المنطقة المانحة والمنطقة التي تم زراعتها، بالإضافة إلى الشعور بألم بسيط بعد زوال تأثير التخدير ويمكن التغلب عليه بتناول مسكنات الألم التي يصفها الطبيب.

ما بعد زراعة شعر اللحية

يجب اتباع بعض التعليمات بعد الخضوع للعملية لضمان التعافي سريعاً والحصول على النتائج المرغوبة ومن أهم التعليمات ما يلي:

  • الامتناع عن التدخين خلال فترة التعافي.
  • تناول مسكنات الألم وأي أدوية أخرى في مواعيدها.
  • الحفاظ على جفاف وجهك لمدة أسبوع على الأقل بعد العملية.

    الابتعاد تماماً عن القيام بأي مجهود بدني عنيف لتجنب التعرق.

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال الأسبوع الأول بعد إجراء العملية.
  • تجنب حلاقة ذقنك لمدة أسبوعين على الأقل أو وفقاً لتعليمات الطبيب.
  • الحرص على وضع المضادات الحيوية الموضعية التي يصفها لك الطبيب.

متى تظهر نتائج عملية زراعة شعر الذقن؟

ظهور نتيجة العملية هي اللحظة الحاسمة التي ينتظرها المريض بفارغ الصبر، ومن الجيد أن نتائج العملية دائمة وينمو شعر الذقن بشكل طبيعي، ولكن في البداية ستلاحظ تساقط بعض الشعيرات المزروعة خلال أول أسبوعين بعد العملية، ثم ينمو الشعر مرة أخرى بعد مرور 3 أشهر تقريباً، وبعدها يصبح مظهر شعر اللحية كثيف وجذاب ويمكن حلاقة اللحية كما ترغب.

نتائج زراعة شعر اللحية

تكلفة عملية زراعة شعر اللحية

يختلف سعر زراعة شعر اللحية من دولة لأخرى، وعلى حسب التقنية المستخدمة وخبرة دكتور التجميل وعدد بصيلات الشعر التي سيتم زراعتها، وتتراوح تكلفة زراعة شعر الذقن في مصر من 1500$ إلى 2000$ تقريباً، وتتميز مصر بانخفاض تكاليف زراعة الشعر مقارنة بدول الخليج، كما تتميز بوجود أفضل أطباء زراعة الشعر وأحدث التقنيات، ومن أشهر أطباء زراعة شعر الرأس والذقن في مصر الدكتور شريف حجازي الحاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.

وفي نهاية المقال وبعد معرفة كل تفاصيل زراعة شعر الذقن وتكلفة العملية في عيادات Sherif Clinic إذا كنت ترغب في حجز موعد نرحب بتواصلك معنا عبر الواتس اب.

اقرأ أيضًا: تجربتي في زراعة الذقن و3 نتائج قبل وبعد بالصور وأهم التعليمات

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.