Sherif Clinic
Search
Close this search box.

ما هي تقنية الأقلام الذكية؟ و6 فوائد لا تعلمها

ما هي تقنية الأقلام الذكية

يتطور مجال زراعة الشعر يوماً بعد يوم حاله في ذلك حال الكثير من المجالات التجميلية والطبية، فـ ما هي تقنية الأقلام الذكية المبتكرة لزراعة الشعر؟ وما فوائد استخدام تلك التقنية؟ وما هي المميزات التي تقدمها لزراعة الشعر؟ تابعوا معنا هذا المقال أعزائي القراء لنعرف معاً ما هي تقنية الأقلام الذكية والمزيد من المعلومات الهامة الأخرى عنها.

زراعة الشعر بالاقتطاف

تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE هي عبارة عن إحدى الطرق الرئيسية المعتمدة لعمليات زراعة الشعر، وفي تلك الطريقة يتم اقتطاف بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى بشكل فردي (أي بصيلة واحدة في كل مرة) وزراعة تلك البصيلة في الأماكن التي تحتاج إلى الزراعة، ويتم الاقتطاف عن طريق صنع شق متناهي في الصغر حول البصيلة لأخذها، وتتم الزراعة في ثقوب دقيقة جداً بفروة الرأس.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل زراعة الشعر بالاقتطاف أفضل أم الشريحة؟

إن كلا الطريقتين يتم استخدامهم في عمليات زراعة الشعر بما يناسب كل حالة واحتياجاتها، ولكن نظراً لأن طريقة الاقتطاف هي الطريقة الأحدث، كما أنها لا تحتاج إلى فترة من التعافي مثلما هو الحال في طريقة الشريحة، فقد يفضل الكثير من المرضى والأطباء طريقة الاقتطاف، وتحتاج طريقة الشريحة إلى التعافي نظراً لوجود ندبة في فروة الرأس في المنطقة المانحة متخلّفة عن شريحة البصيلات والأنسجة التي تم اقتطاعها، وتتطلب تلك الندبة بالطبع فترة من الوقت للالتئام.

ما هي تقنية الأقلام الذكية
زراعة الشعر قبل وبعد بالاقتطاف

ما هي تقنية الأقلام الذكية؟

تعتبر تلك هي أحدث صيحة في عالم زراعة الشعر بالاقتطاف، فـ زراعة الشعر بالأقلام الذكية أو Smart implanter تعد تقنية مبتكرة تم تطويرها حديثاً للنهوض بجودة عمليات زراعة الشعر وزيادة جودة البصيلات المزروعة وحمايتها من التقوس، وأيضاً تقليل عدد العاملين في الجراحة وزيادة سرعة وسهولة الإجراء، وهي تتم باستخدام أداة تشبه القلم للإمساك بالبصيلات والحفاظ على حالتها الطبيعية من الانحناء أو التلف.

ما هي تقنية الأقلام الذكية وما هي خصائصها؟

بعد أن عرفنا معاً بشكل مختصر ما هي تقنية الأقلام الذكية لزراعة الشعر من المهم أن نعرف أيضاً خصائص تلك الأداة أو الجهاز، إن الأقلام الذكية هي أدوات تشبه شكل القلم مصنوعة من الفولاذ الطبي المقوى بـ التيتانيوم حتى يكون ملائماً للاستخدام طويل المدى، وتتوافر تلك الأقلام بأحجام مختلفة وذلك لتناسب حجم البصيلات وحالتها في كل حالة، ويمكن تعقيمها بالطرق العادية التي يتبعها الأطباء لتعقيم أدواتهم.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

فوائد زراعة الشعر بالأقلام الذكية؟

في الواقع تؤثر تقنية الأقلام الذكية لزراعة الشعر على تحسين جودة ونتائج عمليات زراعة الشعر بالاقتطاف من أكثر من ناحية، وذلك كما يلي:

  1. تقليل تلف البصيلات أو التقوس الذي قد يحدث لها نتيجة إمساكها بالملقط في الطريقة العادية.
  2. جعل عملية زراعة الشعر أسرع وذات وقت أقل.
  3. زيادة سهولة الإجراء.
  4. تقليل عدد الأشخاص الذين يقومون بالعمل أثناء العملية.
  5. من الممكن استخدام الأقلام باليد اليمنى أو باليد اليسرى.
  6. تكون إعادة نمو الشعر بعد الزراعة بالأقلام الذكية ذات معدلات أعلى وأفضل.

نتائج زراعة الشعر بالأقلام الذكية

عرفنا معاً أعزائي القراء ما هي تقنية الأقلام الذكية وأيضاً فوائدها ومميزاتها لعمليات زراعة الشعر، وبالطبع تتساءلون الآن عن نتائجها ومن هم الأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة من تلك النتائج، إن نتائج زراعة الشعر بالأقلام الذكية تكون جيدة جداً ويقل بها إلى درجة كبيرة احتمال فشل الزراعة نتيجة تلف البصيلات، ومن الممكن أن يخضع أي شخص لهذا النوع من الزراعة، ولكن نتائجه تكون فارقة وواضحة بشكل أكبر لمن لديهم ميل إلى حدوث النزيف، أو من لديهم جلد سميك، وفي حالة هشاشة البصيلات.

نتائج زراعة الشعر بالأقلام الذكية

أفضل مركز لزراعة الشعر بالأقلام الذكية

من المهم للغاية تحرّي الدقة عند البحث عن مركز أو عيادة يمكن بها القيام بعملية زراعة الشعر بالأقلام الذكية، حيث تعتبر الخبرة والمهارة والثقة وسمعة الطبيب ومركزه من أهم المواصفات التي يجب البحث عنها والتأكد من توافرها، أيضاً لابد من الانتباه إلى نقطة التعقيم والحرص عليه بشكل كامل، وتعتبر عيادات شريف كلينك في مصر من أفضل العيادات لزراعة الشعر في مصر والوطن العربي بسنوات طويلة من الخبرة في مجال عمليات زراعة الشعر بنسب نجاح مرتفعة، وباستخدام أفضل وأحدث التقنيات، بما في ذلك زراعة الشعر بالأقلام الذكية.

زراعة الشعر بالأقلام الذكية Multi Smart Implanters

فيما يلي بعض الحقائق الهامة عن التقنية الأحدث عالمياً في زراعة الشعر في عيادات شريف كلينك:

  • يُطلق عليها زراعة الشعر التسلسلية أو المتعددة، وتتم باستخدام نوع من الأقلام الذكية يحتوي على إبر مجوفة.
  • تمكّن تلك التقنية من زراعة 10 بصيلات من الشعر في المرة الواحدة.
  • تساعد على جعل زراعة الشعر أسرع وأقل جهداً وأكثر كفاءة.
  • تقلل بشكل كبير من التلف الناتج عن تلامس العنصر البشري مع البصيلات.
  • آثارها الجانبية قليلة جداً لذا تحتاج فترة نقاهة قليلة.
ما هي تقنية الأقلام الذكية
زراعة الشعر بالاقتطاف

والآن أعزائي القراء، بعد أن عرفنا معاً ما هي تقنية الأقلام الذكية وخصائص تلك الأداة وفوائدها لزراعة الشعر، إذا كانت لا زالت لديكم استفسارات أخرى أو تفكرون في حجز موعد، يمكنكم بلا تردد التواصل معنا.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.