Sherif Clinic
Search
Close this search box.

نحت الوجه بدون جراحة | إليك أشهر وأفضل 5 طرق 

نحت الوجه بدون جراحة

عزيزي القارئ هل ترغب في استعادة رونق وشباب الوجه وجعله مشدوداً ومرفوعاً وأكثر تحديداً وتتساءل عن أفضل طرق نحت الوجه بدون جراحة؟ في المقالة التالية نعرض لك أشهر وأفضل طرق وتقنيات تعمل على نحت الوجه وتمنحك الهدف التجميلي الذي تتمناه، فتابع معنا للمزيد من التفاصيل من خلال موقع دكتور شريف حجازي. 

طرق نحت الوجه بدون جراحة 

فيما يلي أفضل طرق يمكنك من خلال نحت الوجه بدون جراحة:

نحت الوجه بالفيلر 

عملية نحت الوجه بالفيلر أو حشوات الفيلر Filler Injections هي طريقة لنحت الوجه عن طريق حقن مادة في الوجه تعمل على زيادة حجم بعض المناطق مثل الشفتين أو الخدود أو خطي الفك وفي نفس الوقت تعزز الكولاجين في الجلد، فتحسن جودته والإجراء غير جراحي وفوري النتيجة ولكن النتيجة النهائية تظهر بعد 6 شهور وتدوم حتى 3 سنوات حسب أنواع حقن الفيلر المستخدمة. 

نحت الوجه بالخيوط 

تجميل الوجه بالخيوط بدون جراحة Threads For Face Lift هو إجراء غير جراحي يتم فيها إدخال خيوط أسفل الجلد وشد الجلد باستخدامها ثم تثبيت الخيوط في عظام الوجه وفكرة الخيوط هي شد الجلد وتعزيز الكولاجين في نفس الوقت فتمنح أفضل نتيجة تدوم حتى 3 سنوات. 

نحت الوجه بالبوتكس  

تجميل الوجه بالبوتكس Botox Injections هي حقن تستخدم لشد التجاعيد والطيات الجلدية العميقة عن طريق حقن مادة البوتكس في العضلات المنقبضة المتسببة في مظهر التجاعيد فتشد الجبهة وترفع الحاجبين وتعالج الارتخاء على خطي الفك وتظهر النتيجة خلال يومين أو 3 أيام من الحقن وتدوم من 6 إلى 9 شهور.

نحت الوجه بدون جراحة بالإندولفت  

أما إن كنت تتساءل ما هي افضل تقنية لشد الوجه بدون جراحة، فجهاز الإندولفت يجيبك على هذا السؤال فهو جهاز يعمل على شد الترهلات البسيطة والمتوسطة في الجلد كما يذيب نسبة من طبقة الدهون أسفل الجلد، ويتم في الإجراء إدخال ألياف ضوئية في الجلد وتكون أرق من الشعرة ولا تترك أي أثر فتنتج أشعة الليزر وتعزز إنتاج الكولاجين به وخلال جلسة واحدة تصل لأفضل نتيجة تظهر على الفور وتكتمل في صورتها النهائية بعد 6 شهور وتدوم حتى 5 سنوات. 

 نتائج نحت الوجه قبل وبعد مع د. شريف حجازي

شاهد من خلال الفيديو التالي نتيجة نحت الوجه واللغد باستخدام الإندولفت مع دكتور شريف حجازي المتخصص في جراحات التجميل:

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

حقن الدهون لنحت  الوجه 

تعتبر حقن الدهون الذاتية Fat Injections من طرق نحت الوجه للرجال والنساء بدون جراحة وتستخدم لنحت الوجه بنتيجة طبيعية وتعتبر شبه دائمة، حيث يتم عمل كونتور طبيعي للوجه ونفخ الخدين والشفتين وعلاج آثار الجروح والندبات، أما عن كيف تتم عملية نحت الوجه بدون جراحة بحقن الدهون فيتم أولاً شفط الدهون من الجسم بتدخل جراحي محدود ثم حقن الدهون في الوجه حتى يصل للامتلاء المطلوب. 

نحت الوجه بالليزر 

الليزر هو إجراء غير جراحي يهدف إلى نحت الوجه عن طريق التخلص من الدهون الزائدة في الوجه عن طريق شفطها وفي نفس الوقت يشد نسبة من ترهل الجلد حيث ينتج الجلد كولاجين طبيعي لشد الوجه، فلا تتطلب سوى نسبة تدخل جراحي بسيط عن طريق شقوق بسيطة في الجلد في حدود نصف سم ثم يتم إدخال أداة الشفط منها وإذابة الدهون وشفطها وغلق الفتحات بغرز تجميلية، وأفضل نتيجة تظهر بعد 6 شهور رغم أن نسبة من النتائج تكون واضحة بمجرد الانتهاء من العملية.

كيف انحف وجهي بالتمارين؟

يتساءل الكثيرون عن كيفية نحت الوجه بالتمارين ومتى تظهر نتائج تمارين الوجه؟ وفي الواقع لم تثبت أي دراسة علمية جدوى التمارين المستخدمة في نحت الوجه أو شده وتنحيفه، ولا يمكن الإجابة على سؤال متى تظهر نتائج التمارين بشكل محدد لأن النتيجة نفسها غير مضمونة. 

نتائج نحت الوجه قبل وبعد بدون جراحة بالصور 

والآن بعد معرفة متى تظهر نتائج طرق نحت الوجه بدون جراحة وكيف يتم شد الوجه من دون جراحة؟ إليك نتائج قبل وبعد بالصور لحالات فعلية: 

نحت الوجه بالليزر قبل وبعد 

شاهد من خلال الصورة التالية نتيجة نحت الوجه بالليزر قبل وبعد بعيادة دكتور شريف حجازي:

  شفط دهون الذقن قبل وبعد

نحت الوجه بحقن الدهون قبل وبعد 

فيما يلي نتيجة نحت الوجه قبل وبعد باستخدام حقن الدهون الذاتية بعيادة دكتور شريف حجازي:

  نتيجة-حقن-الدهون-Nano-Fat-للوجه

نحت الوجه بالإندولفت قبل وبعد

شاهد أيضًا كيف تغير مظهر الوجه بعد نحته بالإندولفت بعيادة دكتور شريف حجازي:  

شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

تكلفة نحت الوجه 

تختلف تكلفة طرق نحت الوجه من تقنية لأخرى ولكن تتراوح في المتوسط تكلفة عمليات تجميل الوجه في النحت ما بين 400 إلى 2000 دولار أمريكي في مصر، وتصل تكلفة عملية نحت الوجه في دول الخليج العربي ما بين 4000 إلى 6000 دولار أمريكي وتعتبر دول الخليج هي الأعلى تكلفة عربياً وخاصة الأسعار في السعودية والإمارات. 

عزيزي القارئ كانت هذه أهم التفاصيل حول طرق نحت الوجه بدون جراحة وفي النهاية إن كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب. 

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.