Sherif Clinic
Search
Close this search box.

نحت الوجه للرجال بأشهر 6 طرق تجميلية وبدائلها 

نحت الوجه للرجال

نحت الوجه للرجال هدف تجميلي يسعى الكثير من الرجال لتحقيقه ويمنحهم وجه أكثر نحافة وتحديداً بحيث تبرز مناطق الوجه التي تمنح المظهر الرجولي الجذاب وتزيد الوجه وسامة، فما طرق نحت الوجه التي تناسب الرجال؟ تابع معنا المقالة التالية لمعرفة إجابات هذه الأسئلة وأهم التفاصيل حول تقنيات تجميل الوجه خلال موقع دكتور شرفي حجازي

أسباب سمنة الوجه للرجال  

يمكن إرجاع أسباب سمنة الوجه للرجال إلى العوامل الوراثية في المقام الاول فالجينات هي المتحكمة في السمات الجمالية لكل شخص وفي هذه الحالة قد تكون سمنة الوجه زائدة في حين أن وزن الجسم في الحدود الطبيعية، والسبب الثاني هو زيادة الوزن نفسه مما يؤدي لتراكم الخلايا الدهنية في لوجه مثل أي منطقة أخرى في الجسم ويعود ذلك لطبيعة توزيع الجسم للدهون الزائدة. 

عمليات نحت الوجه للرجال 

فيما يلي أنواع عمليات التجميل في الوجه للرجال:

عملية نحت الوجه 

تجيبك نحت الوجه للرجال على سؤال كيف اجعل وجهي نحيف للرجال لأنها تساعد على إبراز التفاصيل الدقيقة في الوجه حسب هدفك التجميلي، فمن يفضلون إبراز عظام الوجنتين وتنحيف المنطقة الغائرة في جانبي الخد تناسبهم هذه العملية وهي عملية محدودة التدخل الجراحي.

عملية شفط دهون الوجه

شد الوجه للرجال بالليزر

أما عملية شفط الدهون من الوجه Liposuction فتجيبك على سؤال هل يمكن تصغير حجم الوجه للرجال وهناك طريقتان لتصغير الوجه: الأولى عن طريق شفط الدهون الزائدة مثل دهون الخدين والدهون على خطي الفك أو أسفل الذقن وفي الرقبة وهي الطريقة الأكثر شيوعاً والطريقة الثاني هي عملية تقليل عظام الوجه.

عملية شد الوجه

شد الوجه جراحيا Face Lift من طرق نحت الوجه للرجال وهي عملية يتم فيها عمل شقوق مخفية وراء الأذن لشد الجلد المرتخي من خلالها وقص الجلد الزائد وشد عضلات الوجه الضعيفة المرتخية وهي جراحة كاملة وتحتاج لتخدير وتطول فيها فترة التعافي. 

بدائل عمليات نحت الوجه للرجال 

تتعد الطرق التجميلية لنحت الوجه ولكن بدون الحاجة إلى تخدير أو تدخل جراحي وتشمل ما يلي: 

  • نحت الوجه للرجال بجهاز الهايفو لشد الترهل البسيط. 
  • نحت الوجه باستخدام جهاز الإندولفت لشد الترهل المتوسط.  
  •  نحت الوجه بالفيلر لتكبير ونحت خطي الفك والأنف وإزالة التجاعيد. 

أسعار نحت الوجه للرجال 

لا تختلف أسعار عمليات تجميل الوجه للرجال عن أسعار عمليات تجميل النساء، وبشكل عام يبلغ متوسط سعر عملية نحت الوجه في حدود 2500 دولار أمريكي في مصر، بينما متوسط الأسعار في مركز د. شريف حجازي في حدود 2000 دولار أمريكي، ونزيد الأسعار في دول الخليج العربي وتصل إلى 5000-6000 دولار أمريكي.

تجميل الوجه للرجال طبيعياً

يتساءل الكثير من الرجال كيف انحف من وجهي بالطرق الطبيعية؟ وفي الواقع لا توجد أي طرق طبيعية تساعد على تنحيف الوجه أو تخسيسه ولا حتى الرياضة كما أن تمارين شد الوجه للرجال ونحته لم تثبت جدواها علمياً ولم تقر أي أبحاث أنها ذات فعالية، والطريقة الوحيدة الطبيعية لتجميل الوجه وجعله أكثر نضارة هو اتباع روتين بشرة مناسب.

ما أفضل كريم تخسيس الوجه للرجال؟ 

لا يوجد أي كريم يمكنه تنحيف الوجه وتخسيسه أو حرق الدهون، أما عن إجابة سؤال ما أفضل كريم تجميل الوجه للرجال فالأمر يتعلق بالهدف التجميلي الذي ترغب في تحقيقه ومن أنواع الكريمات: 

  • كريمات الترطيب لوقاية البشرة من التجاعيد. 
  • كريمات تحتوي على الهايلورونيك لزيادة نضارة البشرة. 
  • كريمات تحتوي على فيتامين أ تساعد على الحد من التجاعيد. 
  • كريمات تحتوي على أحماض التقشير لإزالة الجلد الميت والتصبغات. 
  • وفي حالة وجود آثار لحب الشباب يمكنك استشارة الطبيب حول أنواع مناسبة. 

أفضل الطرق التجميلية لنحت الوجه مع د. شريف حجازي 

اكتشف أيهما أفضل حقن النانو فات أم الفيلر لتجميل الوجه؟ من خلال مشاهدة الفيديو التالي مع دكتور شريف حجازي المتخصص في جراحات التجميل.

نتائج عمليات التجميل للرجال قبل وبعد 

تظهر نتائج عمليات تجميل الوجه للرجال في صورتها النهائية بعد مرور 6 شهور على العملية ففي البداية تكون النتيجة واضحة بعد العلمية مباشرة ولكن تظهر بعض الآثار الجانبية التي تخفي النتائج مثل التورم وانتفاخ الوجه والكدمات حول العينين ومع مرور عدة شهور تزول هذه الآثار وينحسر التورم ويعود الجلد لوضعه الطبيعي خلال شهرين أو 3 شهور. 

عزيزي القارئ قدمنا لك في المقالة السابقة أشهر وأفضل طرق نحت الوجه للرجال وفي النهاية إن كانت لديك أي أسئلة أخرى او استفسارات لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب. 

اقرأ أيضاً:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.