Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عملية نحت الوجه | التكلفة والنتائج بالصور و5 بدائل 

عملية نحت الوجه

ما هي عملية نحت الوجه المناسبة لك؟ تتعدد الطرق التجميلية لنحت الوجه كما تختلف الأهداف التجميلية لكل شخص، فهناك من يعاني من ترهلات ملحوظة في الوجه وهناك من يفضل الوجه النحيف ويرغب في تنحيف بعض أجزاء الوجه، وعلى العكس هناك من يرغب في نحت الوجه من خلال تسمين أو نفخ وتكبير بعض أجزائه مثل الخدود، لذا في المقالة التالية نعرض لك المزيد من التفاصيل عن العملية فتابع معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي.  

ما هي عمليه نحت الوجه؟ 

عملية نحت الوجه Face Contouring Surgery هي عملية تجميلية تتم بهدف تنسيق أجزاء وملامح الوجه إما عن طريق الشد أو النفخ أو شفط الدهون، وباختلاف التقنية والهدف التجميلي تختلف أيضاً درجة التدخل الجراحي فيها، كما يتضح: 

عملية شد الوجه

عملية شد الوجه والرقبة Face Lift هي عملية تحتاج إلى تدخل جراحي كامل وتناسب من يرغبون في التخلص من ارتخاء الجلد ولديهم ترهل ملحوظ في جلد الوجه، وخاصة من على مشارف الستينات من العمر أو في منتصف الخمسينات، ويتم في العملية شد الوجه جراحيا عن طريق عمل شق جراحي غير مرئي يقع خلف الأذن ويتم قص الجلد وشد العضلات والأربطة المرتخية، ومن أنواعها عملية شد الوجه المصغرة وشد الوجه الكامل. 

عملية نحت الوجه بحقن الدهون  

عملية الوجه بحقن الدهون الذاتية Face Fat Transfer هي عملية محدودة التدخل الجراحي تتم لنحت الوجه للرجال والنساء عن طريق حقن الدهون في مناطق بحاجة للامتلاء مثل الشفتين والخدود وأي منطقة تحتوي على تجاعيد وطيات جلدية عميقة، أما كيف تتم عملية نحت الوجه بحقن الدهون، فالعملية محدودة التدخل الجراحي ويتم فيها شفط كمية دهون بسيطة كافية للحقن في الوجه ثم تنقيتها ووضعها في حقن وحقنها في الوجه. 

نتيجة-حقن-الدهون-Nano-Fat-للوجه

عملية نحت الوجه بالليزر 

الليزر إجراء تجميلي غير جراحي بالكامل ويتطلب فقط نسبة تدخل جراحي بسيطة حيث يتم عمل شقوق محدودة في الجلد وإدخال أداة لشفط الدهون وتسفر العملية عن نتيجة سريعة ودقيقة وتتخلص من التراكمات الدهنية الزائدة في أي جزء في الوجه مثل الخدين والرقبة وأسفل الذقن وفي نفس الوقت تمنحك نتيجة مضاعفة لأن الليزر يشد الجلد بدون جراحة. 

اقرأ أيضًا: نحت الوجه بالليزر قبل وبعد | إليك النتائج بالصور

هل نحت الوجه دائم؟ 

نتائج تقنيات نحت الوجه التي ذكرناها تدوم لأطول فترة ممكنة ولا تتراجع من نفسها إلى بعد وقت طويل وظهور عوامل التقدم في العمر فالدهون لا تعود للوجه من جديد في حالة الشفط، والدهون التي يتم حقنها تعيش مثل أي خلية حية أخرى لأطول فترة ممكنة وطالما تحافظ على وزنك وتتجنب الحميات القاسية لن تخسر دهون الوجه بسهولة، أما عن ترهل الجلد بعد الشد الجراحي للوجه فلا شيء يوقف الترهل عند التقدم في العمر. 

نتائج عمليات نحت الوجه قبل وبعد 

والآن بعد معرفة أشهر تقنيات نحت الوجه، إليك نتائج عملية نحت الوجه قبل وبعد بالصور:

شفط دهون الذقن قبل وبعد

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما مخاطر عملية نحت الوجه؟ 

ما هي مخاطر عملية شد الوجه ونحته؟ عمليات نحت الوجه قد ينتج عنها بعض الأضرار التي يحتمل حدوثها بعد أي عملية أخرى مثل العدوى أو النزيف والتنميل وتورم الوجه وانتفاخه بالإضافة لظهور الندبات وآثار الجروح، ولكن العملية ليست خطيرة ومع اتباع التعليمات اللازمة قبل وبعد العملية تتعافى بدون مشكلات. 

تكلفة نحت الوجه 

  • يبلغ متوسط تكلفة عملية نحت الوجه في مصر في حدود 3000 دولار أمريكي. 
  • متوسط تكلفة العملية في مركز د شريف حجازي في حدود 2000 دولار أمريكي. 
  • الأسعار في دول الخليج العربي هي الأعلى سعراً وتصل إلى 5000-7000 دولار أمريكي. 

نتائج نحت الوجه بحقن الدهون مع د. شريف حجازي

شاهد من خلال الفيديو التالي كيفية حقن الدهون في الوجه مع دكتور شريف حجازي ونتائج قبل وبعد:

نتائج عملية نحت الوجه 

يتساءل الكثيرون متى تظهر نتائج عملية شد الوجه لأنها تتطلب فترة تعافي طويلة وذلك حتى تلتئم الشقوق الجراحية، والنتيجة في جميع عمليات النحت تظهر بشكل نهائي بعد مرور 6 شهور على العملية، أما الندبات في عملية الشد فتستغرق على الأقل عام حتى يزول أثرها. 

بدائل عمليات نحت الوجه 

تتعد الطرق التجميلية التي يمكنها التخلص من التجاعيد أو ملء بعض مناطق الوجه النحيفة وإبراز كونتور الوجه حسب الهدف التجميلي ومنها: 

  • نحت الوجه بالفيلر لملء وتحديد أجزاء الوجه. 
  • شد الوجه بجهاز الإندولفت للتخلص من الترهل المتوسط. 
  • شد ونحت الوجه بالهايفو للتخلص من الترهلات البسيطة. 
  • نحت الوجه والرقبة بحقن البوتكس للتخلص من التجاعيد العميقة. 
  • نحت الوجه بالخيوط التجميلية لشد الترهلات المتوسطة في الجلد. 

نتائج شد الوجه بالإندولفت

عزيزي القارئ كانت هذه أهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها عن عملية نحت الوجه باختلاف تقنياتها وفي النهاية إن كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.