Search
Close this search box.

مراحل زرع الشعر من التعافي لظهور النتائج و5 تعليمات

مراحل زرع الشعر

قبل الإقبال على عملية زراعة الشعر من الضروري أن تكون على دراية كاملة بكافة مراحل زرع الشعر من بعد العملية مباشرة وحتى ظهور النتائج لأن جزء كبيراً من جمالية النتائج يعتمد على الالتزام بتعليمات العناية وعدم تعريض البصيلات للتلف، وفي المقالة التالية ستتعرف معنا على هذه المراحل فتابع معنا عزيزي القارئ من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

مراحل زرع الشعر

تبدأ مراحل زرع الشعر بفترة التعافي الأولية التي تكون فيها فروة الرأس مازالت حساسة وبها تورم أو التهاب أو نزيف جاف ويتساءل كل من يقبل على العملية الكثير من الأسئلة حول الزراعة مثل كم يستغرق نمو الشعر بعد زراعته؟ وماذا يحدث في اول شهر بعد زراعة الشعر، وإليك إجابات هذه الأسئلة وغيرها:

3 أسابيع بعد زراعة الشعر

في الثلاثة أسابيع الأولى عادة ما عليك الالتزام بالتعليمات نفسها وأهمها الالتزام بطريقة غسل الشعر المزروع حيث يمكنك غسله بعد يومين و3 أيام ويكون ذلك في مركز التجميل نفسه، ولكن هل يجب غسل الشعر يوميا بعد الزراعة؟ نعم، يستمر ذلك حتى 25 يوماً من الزراعة.

وعليك أيضاً تجنب النوم على المنطقة المزروعة أو تعريضها لاحتكاك أو حتى لمسها لتجنب إتلافها أو تحريكها وبالتالي تغيير زاوية النمو، وعليك الالتزام بالأدوية والمستحضرات الطبية التي يوصي بها الطبيب فقط ويستمر ذلك حتى 3 أسابيع إلى شهرين، كما عليك تجنب أي مجهود بدني شاق.

يمكنك العودة للعمل إن كان بسيطاً أو كان عملاً مكتبياً بعد أسبوع حيث يمنع التعرض لأشعة الشمس طيلة شهرين من العملية، وخلال هذه الفترة يكون الشعر المزروع قد بدأ في التساقط بداية من الأسبوع الثالث أما البصيلات فتثبت وتستقر بعد أسبوع إلى 15 يوم بعد الزراعة.

اقرأ أيضاً: بعد 20 يوم من زراعة الشعر وحتى ظهور النتائج

بعد شهر إلى 3 شهور من زراعة الشعر

المرحلة الثانية من مراحل زرع الشعر هي مرحلة إنبات الشعر الجديد وتوقف التساقط ويكون ذلك بعد شهرين أو 3 شهور حيث يتوقف تساقط الشعر وتستعد البصيلات لإنبات الشعر الجديد الطبيعي في الشهر الثالث، وبعد 3 شهور ستكون قادراً على القيام بكافة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي من استحمام ونوم وحركة وممارسة الرياضة عالية الشد وحمل الأوزان بعد استشارة الطبيب.

اقرأ أيضاً: شكل الشعر المزروع بعد شهرين وصور النتائج

من 6 شهور إلى عام من زراعة الشعر

بعد مرور 3 شهور من مراحل زرع الشعر يستمر الشعر الجديد في الإنبات ويغطي فروة الرأس بالتدريج على مدار أول 6 شهور من العملية وفي هذه المرحلة يغطي الشعر المزروع من 20 إلى 80% من فروة الرأس ويستمر في إنبات الشعر أكثر كما يزيد طول الشعر الذي أنبت ويصل إلى 5 أو 6 سم، أما عن اكتمال النتيجة النهائية فتكون بعد عام ونصف إلى عامين أي بعد 18 شهراً في المتوسط.

قبل وبعد زرع الشعر للرجال

كم مدة الراحة بعد عملية زراعة الشعر؟

كما اتضح من مراحل زرع الشعر مدة الراحة الأولية تكون حوالي 10 أيام فقط وبعدها يمكنها العمل أو الخروج، ولكن قد تستمر حتى شهرين في بعض الحالات وذلك يعتمد على استجابة كل شخص للتعافي ودرجة التدخل الجراحي والاستجابة للتعليمات، ولكن بعد 3 شهور من المفترض أن يكون الجميع قادرين على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

اقرأ أيضاً: تسريع نمو الشعر المزروع بأفضل 5 طرق

نتائج زراعة الشعر للسيدات

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نصائح بعد زراعة الشعر

والآن بعد معرفة ما هي مراحل زرع الشعر إليك أهم التعليمات بعد زراعة الشعر التي عليك الالتزام بها في هذه المرحلة:

  • يجب غسل الشعر حسب التعليمات بدون استخدام ماء ساخن أو حتى دافئ وبدون توجيه ماء الصنبور مباشرة على الرأس.
  • يجب عليك النوم على الظهر والحفاظ على الرأس أعلى من مستوى باقي الجسم لأن هذه الوضعية تحد من تورم الرأس والجبهة بعد الزراعة.
  • يجب عليك استخدام مستحضرات العناية الطبية التي يصفها الطبيب للعناية بالشعر المزروع وتشمل اللوشن والشامبو الطبي وأي أدوية أخرى يوصي بها.
  • قد يوصي الطبيب باستخدام المينوكسيديل في بعض حالات الصلع الوراثي وقد يوصي بدعم النتائج بجلسات خلايا جذعية أو حقن الجي بلازما ويكون ذلك بعد عدة أيام أو أسابيع من الزراعة حسب كل حالة.
  • يجب عليك تجنب القهوة وأي مشروبات تحتوي على الكافيين لمدة 3 أيام بعد الزراعة لتجنب زيادة تدفق الدم وزيادة التورم كما عليك عدم تناول أي أدوية مسيلة للدم والإقلاع عن التدخين والكحوليات لمدة 3 أسابيع.

بعد ظهور نتائج زراعة الشعر

تكلفة زراعة الشعر

تتراوح تكلفة زراعة الشعر ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي في مصر ومتوسط سعرها في مركز شريف كلينك حوالي 2000 دولار أمريكي، أما الأسعار في دول الخليج العربي فتصل للضعف وتبلغ 7500 دولار أمريكي تقريباً وأهم ما يحدد السعر هو نوع التقنية المستخدمة وكم جرافت يحتاج الشعر للزراعة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نتيجة زراعة شعر لتيم دكتور شريف حجازي بعد 6 شهور

شاهد من خلال الفيديو التالي نتيجة جديدة لتيم دكتور شريف حجازي بعد 6 شهور من عملية زراعة الشعر الطبيعي:

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة ما هي مراحل زرع الشعر إن كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات لا تتردد في إرسالها عبر الواتساب.

اقرأ أيضًا: بعد عملية زراعة الشعر من التعافي حتى ظهور النتائج

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.