Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شكل الشعر المزروع بعد شهرين وصور النتائج

شكل الشعر المزروع بعد شهرين

شكل الشعر المزروع بعد شهرين كيف يكون وكم يبلغ طول الشعر في هذه المرحلة؟ يتساءل كل من يخضع لعملية زراعة الشعر عن مراحل نمو الشعر المزروع ومتى تظهر النتائج، لذا دعنا نعرض لك الإجابة على هذه الأسئلة لتتعرف على مراحل نمو الشعر بعد الزراعة فتابع معنا عزيزي القارئ.

عملية زراعة الشعر Hair Transplant

عملية زراعة الشعر هي عملية تجميلية يقوم فيها طبيب التجميل بمكن نقل بصيلات الشعر القوية والثابتة من مناطق تتميز بالكثافة في فروة الرأس مثل الجزء الخلفي منها إلى مناطق أقل كثافة وتعاني من الفراغات والصلع مثل الجزء الأمامي من فروة الرأس وتاج الرأس وتستغرق العملية في حدود 6 ساعات أو أكثر حسب عدد الطعوم التي تتم زراعتها ومن أشهر تقنياتها:

نتائج زراعة الشعر للرجال

من يمكنه الخضوع لعمليات زراعة الشعر؟

تناسب عمليات زراعة الشعر الرجال والنساء ومن شروطها ما يلي:

  • وجود منطقة مانحة يتوافر بها الشعر الكثيف والمستقر.
  • عدم وجود أمراض جلدية مزمنة أو معدية في فروة الشعر.
  • أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد مشكلات تحسسية تجاه التخدير.
  • الالتزام بتعليمات الطبيب قبل وبعد زراعة الشعر وخاصة الإقلاع عن التدخين.

الاستعداد لعملية زرعة الشعر

قبل زراعة الشعر يتعرف الطبيب على هدفك التجميلي ويحدد التقنية المناسبة لزراعة الشعر ويقيم الصحة العامة وقبل معرفة كيف يكون شكل الشعر المزروع بعد شهرين إليك خطوات التحضير:

  • يفحص الطبيب حالة الشعر ويحدد منطقة الصلع والمنطقة المانحة وكمية الشعر بها، ويحدد التقنية المناسبة لزراعة الشعر.
  • يطلب الطبيب بعض الفحوصات والتحاليل لتقييم الصحة العامة ويتعرف على تاريخك الطبي.
  • يسأل الطبيب عن الأدوية التي تتناولها ويوصي بعدم تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية.
  • يوصي الطبيب الإقلاع التام عن التدخين والكحوليات على الأقل لمدة أسبوعين أو 3 أسابيع قبل وبعد العملية.
  • يشرح الطبيب الآثار الجانبية بعد العملية ويعطيك التعليمات اللازمة التي عليك اتباعها للعناية بالشعر المزروع.

كيف تتم زراعة الشعر؟

هناك خطوات أساسية تمر بها عمليات زراعة الشعر وهي التعقيم والتخدير وحلاقة الشعر بالكامل أو جزء من فروة الرأس ثم يقوم الطبيب برسم خط باستخدام قلم لرسم خط الشعر الأمامي ثم يقوم بحصاد بصيلات الشعر من المنطقة المانحة إما عن طريق عمل شق جراحي في الجزء الخلفي من فروة الرأس ثم أخذ شريحة من الجلد وغلق الشق الجراحي بالغرز التجميلية ثم تقسيم هذه الشريحة لمئات الأجزاء الصغيرة والاحتفاظ بها.

أو يتم حصاد البصيلات عن طريق اقتطافها بشكل فردي باستخدام أدوات دقيقة تشبه الملاقط أو بالأقلام الذكية لزراعة الشعر، وبعدها يقوم الطبيب بمساعدة الفريق الطبي بعمل فتحات دقيقة للغاية في منطقة الزارعة ووضع البصيلات بها ثم تغطية الرأس بالضمادات والشاش.

شكل الشعر المزروع بعد شهرين

بعد عملية زراعة الشعر تستغرق البصيلات حوالي أسبوعين حتى تلتئم بشكل نهائي وتصبح ثابتة ومستقرة وبعد 3 أسابيع يبدأ الشعر المزروع في التساقط، لذا لا يتغير شكل الشعر المزروع بعد شهرين من زراعة الشعر فيمكن توقع تساقط الشعر المزروع في أي وقت في الشهور الثلاثة الأولى حسب استجابة الشعر لدى كل شخص.

وذلك لأن البصيلات تدخل في مرحلة الراحة ثم السقوط وهي المرحلة الأخيرة في دورة التساقط الطبيعية وبعدها يبدأ الشعر في الإنبات بعد الشهر الثالث أو الرابع، لذا لا يجب توقع أي تغير في طول أو شكل الشعر المزروع بعد شهرين ولا يجب القلق بسبب تساقط الشعر المزروع.

زراعة الشعر قبل وبعد

مراحل ظهور نتائج زراعة الشعر

بعد معرفة كيف يكون شكل الشعر المزروع بعد شهرين وبعد تساقط الشعر المزروع يبدأ في الإنبات بعد الشهر الثالث وتكون النتيجة غير واضحة ولكن بحلول الشهر السادس من زراعة الشعر يمكن رؤية نتيجة ملحوظة حيث ينمو حوالي 20% إلى 60% من الشعر المزروع ويزيد طول الشعر من 1-2 سم في هذه المرحلة، وخلال عام ينمو بمعدل 80% ويبلغ الطول من 3-6 سم، بينما اكتمال النتائج يكون بعد عام ونصف إلى عامين من زراعة الشعر أي خلال 18-24 شهراً.

نتائج زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

أسعار عمليات زراعة الشعر

تختلف أسعار عمليات زراعة الشعر من مركز تجميلي لآخر مثل أي عملية أخرى ويبلع متوسط الأسعار في مركز شريف كلينك في حدود 1000 إلى 2000 دولار أمريكي بينما متوسط الأسعار في دول الخليج العربي يصل إلى 7500 دولار أمريكي، وتشمل عوامل اختلاف التكلفة ما يلي:

  • تطور تقنيات زراعة الشعر المستخدمة.
  • عدد الطعوم المزروعة ومساحة الصلع.
  • نوع التخدير المستخدم في زراعة الشعر.
  • خبرة الطبيب وشهرته وتطور مستوى مركز التجميل.

شكل الشعر المزروع بعد شهرين إلى ظهور النتائج في مركز شريف كلينك

والآن عزيزي القارئ بعد الإجابة على سؤال كيف يكون شكل الشعر المزروع بعد شهرين من الزراعة ومراحل نمو الشعر الأخرى نرجو أن نكون جنبا على كافة أسئلة ولمزيد من الأسئلة تواصل معنا عبر واتساب.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.