Sherif Clinic
Search
Close this search box.

بعد 15 يوم من زراعة الشعر ما المتوقع وما التعليمات؟ 

بعد 15 يوم من زراعة الشعر

بعد 15 يوم من زراعة الشعر أي أسبوعين تقريباً تحدث بعض التغيرات في فروة الرأس وتتعافى نسبياً ضمن الجدول الزمني للتعافي وظهور نتائج العملية، وهذا ما نعرضه لك في المقالة التالية، لذا إن كنت من المقبلين على زراعة الشعر أو خضعت لها بالفعل وترغب في فهم طبيعة هذه المرحلة فهذه المقالة لأجلك من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

عمليات زراعة الشعر Hair Transplant 

عملية زراعة الشعر هي عملية تجميلية يتم فيها نقل البصيلات من مناطق كثيفة في فروة الرأس أو من الجسم، ثم زراعة البصيلات في مناطق الصلع والفراغات، فتعيد الكثافة لهذه المناطق وتجعل الشعر أكثر جاذبية وهي أفضل الحلول في علاج تساقط الشعر الوراثي أو انحسار الخط الأمامي للشعر، وتشمل تقنيات زراعة الشعر ما يلي: 

ماذا يحدث في زراعة الشعر؟  

في فترة التعافي الأولى بعد العملية تكون فروة الرأس ما زالت حساسة وعليك التعامل معها بحذر وعدم تعريضها لأي ضغط أو احتكاك وإتباع تعليمات التعافي والعناية بالشعر المزروع، وستلاحظ تكون القشور على فروة الرأس في مناطق الزراعة، ولكن القشور تتساقط خلال 10 أيام بعد العملية، وبسبب القشور تشعر ببعض الحكة، كما أن فروة الرأس في هذه الفترة تكون متورمة وقد ينزل التوم للوجه وخاصةً حول العين، ويمر الجدول الزمني للتعافي بالآتي: 

بعد 15 يوم من زراعة الشعر 

  • في الأسبوع وبعد 15 يوم من زراعة الشعر يتساقط الشعر المزروع وقد يستمر التساقط حوالي 3 أسابيع ولكن البصيلات نفسها تكون ثابتة. 
  • وهذا الأمر يثير القلق لدى كل من يخضع للزراعة ويتساءل متى تثبت البصيلات بعد زراعة الشعر؟ لهذا السبب، ولكن لا داعي للقلق فالبصيلات بعد 3 أسابيع تكون ثابتة وجزء طبيعي من فروة الرأس.
  • بعد 15 يوم من زراعة الشعر تكون فروة الرأس قد تعافت وزالت الكثير من الآثار الجانبية ولن تشعر بألم وعادةً ما يزول الشعور بالحكة خلال هذه المرحلة. 
  • يمكن ممارسة رياضة خفيفة بعد 15 يوم من زراعة الشعر مثل المشي أو الجري، ولكن بدون تعرض لأشعة الشمس حتى لا يزيد تدفق الدم عن المعدل الطبيعي وتتعرض لمضاعفات. 
  • ستكون النقاط الحمراء والتجمعات الدموية قد زالت في هذه المرحلة ويستمر في استعمال الشامبو واللوشن الطبي لترطيب فروة الرأس وخاصة في المناطق المزروعة للحفاظ على البصيلات. 
  • في هذه المرحلة وبعد 15 يوم من زراعة الشعر يأتي موعد جلسة المتابعة التالية التي يحكم فيها الطبيب على مسار الشفاء ويعطيك أهم التعليمات بعد زراعة الشعر اللازمة ويحدد متى يمكنك لمس شعرك بعد عملية زراعة الشعر حسب ثبات البصيلات. 

قبل وبعد زرع الشعر للرجال

بعد 3 إلى 6 شهور من زراعة الشعر  

في الشهر الثالث من زراعة الشعر من الطبيعي أن تكون جميع الآثار الجانبية قد زالت وبدأ الشعر المزروع في الإنبات ويظهر في صورة نقاط سوداء صغيرة، ثم تزداد كثافة الشعر وتلاحظ زيادته في الطول في الشهر السادس من زراعة الشعر ويكون في حدود 4 أو 5 سم في المتوسط. 

قبل وبعد زراعة الشعر للسيدات

عام بعد زراعة الشعر  

بحلول العام الأول بعد زراعة الشعر يمكنك رؤية أغلب النتائج والنتيجة المكتملة في صورتها النهائية تكون بعد عام ونصف إلى عامين من زراعة الشعر، وعندها يمكن الحكم على النتيجة النهائية وعمل قصة مناسبة للشعر وبعض الحالات قد تحتاج لجلسة تكميلية لإضافة لسمات جمالية أخيرة فقط. 

  قبل وبعد زرع الشعر للرجال

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

متى تعود لحياتك الطبيعية بعد عملية زراعة الشعر؟ 

يمكنك العودة لحياتك الطبيعية بعد مرور أسبوع إلى 10 أيام من زراعة الشعر، ففي خلال هذه الفترة يمكنك ممارسة الأنشطة اليومية غير المجهدة وعدم التعرض لطقس سيء أو التعرض لشمس مباشرة، ويمكنك بعد 15 يوم من زراعة الشعر ممارسة رياضة خفيفة فقط، ويحدد الطبيب متى يمكن الاستحمام بشكل طبيعي بعد زراعة الشعر حسب استجابتك للتعليمات.

اقرأ أيضًا: مراحل نمو الشعر بعد الزراعة | من التعافي لظهور النتائج

  شاهد نتائج زراعة الشعر قبل وبعد مع د. شريف حجازي 

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة ماذا يحدث بعد 15 يوم من زراعة الشعر وحتى ظهور النتائج إن كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد عليك. 

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.