Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كبر الثدي عند الرجال وعلاجه ونتائج العملية بالصور

كبر الثدي عند الرجال وعلاجه

كبر الثدي عند الرجال من المشكلات التي يصاب بها الكثير من الرجال في المراحل العمرية المختلفة من حياتهم، والتي كانت لا تتلقى الكثير من الانتباه بالرغم من تأثيرها السلبي على حياة الرجل ولكن يمكن علاجها الآن بطرق سريعة، وستتعرف في هذا المقال على مشكلة كبر الثدي عند الرجال وعلاجه وطريقة سهلة للتخلص من بروز الثدي عند الرجال من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

مشكلة كبر الثدي عند الرجال

يُعرف اختلاف حجم الثديين عند الرجال أو كبر الثدي عند الرجال طبيًا باسم التثدي Gynecomastia وهو عبارة عن زيادة حجم الثديين عند الرجال وانتفاخهم بشكل غير مألوف، وقد يكون السبب وراء ذلك مشكلة هرمونية أو تناول بعض الأدوية أو الإصابة ببعض الأمراض أو السمنة وزيادة الوزن أو التقدم في العمر حيث يصبح أكثر شيوعًا بعد سن الـ 50 عام.

علاج التثدي عند الرجال

كبر الثدي عند الرجال وعلاجه

يمكن علاج التثدي عند الرجال بأكثر من طريقة وذلك وفقًا لقرار الطبيب بعد فحصه للثديين واطلاعه على التحاليل والفحوصات، فيحدد سبب كبر الثدي عند الرجال وعلاجه بالطريقة المناسبة، والتي قد تكون بوصف بعض الأدوية أو التوجيه بالتوقف عن تناول بعض الأدوية، أو إجراء عملية تجميلية لشفط الدهون من الثديين، أو استئصال الغدد المتضخمة في الثدي، وفيما يلي نوضح طرق علاج التثدي بشكل مفصل:

كبر الثدي عند الرجال وعلاجه بشفط الدهون

عندما يحدث التثدي بسبب تراكم الخلايا الدهنية في المنطقة، يوجه الطبيب بإجراء عملية شفط الدهون من الثدي للرجال بالفيزر من الثديين، وتعد تقنية الفيزر من أحدث التقنيات المستخدمة في شفط الدهون نظرًا لاعتمادها على الموجات فوق الصوتية في إذابة الدهون، وبالتالي يتم شفطها والتخلص منها خارج الثديين بسهولة، على عكس تقنيات شفط الدهون الأخرى.

اقرأ أيضًا: تصغير الثدي عند الرجال بنتيجة مضمونة ونتائج قبل وبعد

كبر الثدي عند الرجال وعلاجه بالجراحة

يمكن أن تتضخم غدد الثدي في بعض الحالات وتكون هي السبب وراء انتفاخه وبروزه غير الطبيعي، فيلجأ الطبيب إلى استئصال هذه الغدد، ولا داعي للقلق لأن استئصالها لا يسبب أي مشكلة للرجل، كما أنه بعد استئصالها نهائيًا لا يمكن أن تعود مرة أخرى.

كبر الثدي عند الرجال وعلاجه بالأدوية

يمكن أن يصف الطبيب بعض الأدوية والحبوب لعلاج التثدي في بعض الحالات مثل تاموكسيفين أو رالوكسيفين أو مثبطات الهرمونات مثل أناستروزول، ولكن تجنب تناول هذه الأدوية بدون وصف الطبيب.

قبل وبعد علاج التثدي

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

أفضل طبيب لعلاج كبر الثدي عند الرجال

يعد الدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء علاج التثدي في مصر والوطن العربي، نظرًا لنجاح تجاربه ورضا المرضى عن نتائج عملياته، كما أنه أثبت نجاحه في الكثير من العمليات الأخرى مثل عمليات شفط الدهون بأنواعها، وشد الترهلات، ونحت القوام، وزراعة الشعر، وتجميل الوجه كحقن البلازما للوجه وحقن البوتكس والفيلر.

كما أنه حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

تعرف على: علاج تثدي الرجال نهائياً مع أفضل دكتور في مصر

شاهد نتيجة علاج التثدي عند الرجال مع دكتور شريف حجازي

طريقة سهلة للتخلص من بروز الثدي عند الرجال

يمكن أن تجدي بعض الطرق السريعة والسهلة في التخلص من بروز الثدي عند الرجال أو التخفيف من أعراضه، مثل:

  • إتباع نظام غذائي صحي غني بالأطعمة المفيدة، خاصةً الأطعمة الغنية بالزنك وفيتامين هـ.
  • محاولة فقدان الوزن والوصول إلى الوزن الطبيعي.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
  • تجنب شرب الكحوليات.

يجب أن تعلم أن جميع هذه الطرق غير فعالة في علاج التثدي بشكل نهائي، ولكن يمكن أن تساهم بعض الشئ في تحسين مظهر الثديين مع بعض الحالات.

تعرف على: بعد عملية التثدي عند الرجال بالصور

كيفية التخلص من التثدي عند الرجال في أسبوع؟

أسرع طرق علاج التثدي عند الرجال هي الطرق التجميلية مثل شفط الدهون بالفيزر أو استئصال الغدة اللبنية إذا لزم الأمر، ويتم إجراء العملية والرجوع إلى المنزل في نفس اليوم، وتظهر نتيجة العملية على الفور بعد إجرائها.

وأخيرًا يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن كبر الثدي عند الرجال وعلاجه يتوقف على رأي طبيبك أولاً وتشخيصه لحالتك، وإذا كنت ترغب في التعرف على أي تفاصيل أخرى، أو ترغب في الحجز مع أفضل طبيب لعلاج التثدي، يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب.

اقرأ أيضًا: التثدي والعسكرية .. وأهم 5 خطوات للتخلص من بروز الثدي

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.