عملية شفط الدهون من الثدي للرجال | دليلك الشامل عنها

عملية شفط الدهون من الثدي للرجال

هل ترغب في معرفة المزيد عن عملية شفط الدهون من الثدي للرجال (Gynecomastia) وكيف يمكن أن يحدث تحولًا إيجابيًا في حياتك؟ من خلال موقع دكتور شريف حجازي  ستتعرف على المزيد عن العملية وكيف يمكن من خلالها علاج تضخم الثدي غير المرغوب فيه لدى الرجال الذي يكون مصدرًا للإحراج، كما سنتناول تفاصيل هذا الإجراء الجراحي وفوائده وتكلفته في مصر.

أسباب التثدي لدى الرجال

يحدث التثدي نتيجة للعديد من الأسباب، وفيما يلي بعضًا من أسباب التثدي عند الرجال:

• بعض العلاجات قد تؤدي إلى كبر حجم الثدي عند الرجال مثل علاجات القلق والاكتئاب والفشل القلبي وتضخم البروستاتا وقرح المعدة وارتفاع الحموضة.
  • ارتفاع مستوى الاستروجين وانخفاض مستويات التستوستيرون عند الرجال.
  • السمنة المفرطة قد تؤدي إلى تضخم حجم الثدي وتسبب زيادة هرمون الاستروجين الذي قد ينتج عنه نمو أنسجة الثدي.

أعراض التثدي عند الرجال

تعرف حالة تضخم الثدي عند الرجال بشكل طبيٍّ باسم “جينكوماستيا”، وهي حالة تتسم بتضخم غير طبيعي للثديين عند الرجال، قد تكون أعراض تضخم الثدي عند الرجال مختلفة من حالة لأخرى، وتتضمن:

• تضخم الثدي.
  • يمكن أن يكون الثدي المتضخم حساسًا ومؤلمًا عند اللمس.
  • تغيير في مظهر الثدي، حيث يصبح أكبر وقد يتغير شكل وملمس الحلمة.
  • يمكن أن يرافق التضخم أحيانًا بعض الألم أو التشنج.
  • انخفاض في الثقة بالنفس.

تشخيص التثدي عند الرجال

يقوم الطبيب بتشخيص التثدي بعد الفحص الجسدي من خلال:

• تصوير الثدي بالأشعة (Mammogram).
  • التصوير بالأمواج فوق الصوتية (Ultrasound) للثدي.

خطوات شفط دهون الثدي للرجال بالفيزر

قبل و بعد التخلص من التثدي

يتم إجراء عملية شفط الدهون من الثدي للرجال بالفيزر وفقًا للخطوات التالية:

• في البداية يقوم الطبيب بالتخدير الموضعي للمريض.
  • بعد ذلك يتم تحديد المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها بدقة.
  • ثم يقوم بتسليط أشعة الفيزر على المنطقة المستهدفة، حيث يقوم الفيزر بتفتيت الدهون.
  • بعد ذلك يقوم بشفط الدهون من خلال أنابيب.
  • ثم يقوم بخياطة الشق الجراحي وتغيير الضمادات.

تقنيات عملية شفط الدهون من الثدي للرجال

يمكنك إجراء عملية شفط الدهون من الثدي للرجال من خلال العديد من التقنيات، ويعتبر من أفضلهم:

• شفط دهون الثدي بالفيزر.
  • شفط دهون الثدي بالليزر.
  • شفط الدهون التقليدي.

من المرشحون لعملية شفط دهون الثدي للرجال؟

فما يلي الأشخاص المرشحون لعملية شفط الدهون من الثدي للرجال:

• الرجال الذين يعانون من نسبة عالية من الدهون في منطقة الثدي تؤثر على ثقتهم بنفسهم.
  • الشخص الذي لم يصل إلى النتيجة التي يرغب في الوصول إليها من خلال إتباع الأنظمة الغذائية الصحية أو ممارسة التمارين الرياضية.

مميزات إجراء عملية شفط الدهون من الثدي للرجال

قبل و بعد شد البطن و علاج التثدي عند الرجال

فيما يلي المميزات والفوائد التي يمكنك الحصول عليها إذا قمت بإجراء جراحة التثدي عند الرجال:

• تحسين المظهر الجسدي والجاذبية، يمكن للجراحة تقليل حجم الثدي وإزالة الدهون الزائدة، مما يؤثر على المظهر العام وشكل الجسم.
  • يمكن أن تزيد عملية تصغير الثدي من مستويات الثقة بالنفس لدى الرجال، مما يجعلهم يشعرون بالراحة والاطمئنان إلى مظهرهم.
  • تظل نتائج عملية تصغير الثدي دائمة مع الاستمرار في العناية بالصحة واللياقة البدنية وإتباع نظام غذائي صحي.
  • إجراءًا جراحيًا آمنًا.

أضرار عملية التثدي للرجال

عمليات التثدي للرجال، المعروفة أيضًا بـجراحة تصغير الثدي، على الرغم من أن هذه الجراحة يمكن أن تكون مفيدة للرجال الذين يعانون من تضخم الثدي غير المرغوب فيه، إلا أنها قد تشمل بعض الأضرار والمخاطر المحتملة التي من الممكن أن تنتج عنها، بعض المضاعفات تتلاشى تدريجيًا وبعضها قد ينتج عنه آثار جانبية خطيرة، ومن ضمن المضاعفات الناتجة عن العملية:

• ترك ندبات وتتفاوت حجم وشكل هذه الندبات باختلاف الطريقة المستخدمة في الجراحة.
  • ألم وانتفاخ في منطقة الثدي بعد الجراحة، وقد تستمر هذه الحالة لفترة معينة.
  • تغيير في الإحساس بالجلد بعد إجراء العملية.
  • قد يتطلب بعض الأشخاص عمليات إصلاح إضافية لتصحيح عدم انتظام الشكل.
  • هناك خطر نادر لحدوث مشاكل في تخثر الدم بعد الجراحة.
  • قد يستمر التورم في منطقة الثدي لبعض الوقت بعد الجراحة.
  • التهابات أو نزيف.

تعليمات قبل شفط دهون الثدي للرجال

إليك بعض التعليمات العامة التي يمكن أن تساعدك في التحضير لعملية شفط الدهون من الثدي للرجال:

• تحدث مع الجراح المختص في شفط الدهون من الثدي للرجال وقم بمناقشة توقعاتك وأهدافك من الجراحة.
  • استفسر عن المخاطر والفوائد والنتائج المتوقعة.
  • قم بإجراء فحص طبي شامل للتأكد من أنك تتمتع بصحة جيدة قبل الجراحة.
  • بلغ الجراح عن تاريخك الطبي الكامل، بما في ذلك الأمراض السابقة والأدوية التي تتناولها حاليًا.
  • تجنب تناول بعض الأدوية والمكملات الغذائية قبل الجراحة، حيث يمكن أن تؤثر بعضها على تخثر الدم.
  • إذا كنت مدخنًا، يُفضل الامتناع عن التدخين قبل الجراحة وبعدها، لأنها قد تؤثر على نتائج العملية، وتؤثر على عملية الشفاء.

تعليمات بعد عملية شفط دهون الثدي لتجنب المضاعفات

للحصول على أفصل نتيجة ممكنة من إجراء عملية شفط الدهون من الثدي للرجال من الضروري إتباع التعليمات التالية:

• تجنب التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة.
  • عدم نزول حمام السباحة أو البحر خلال الفترة الأولى من الجراحة حتى يتم التئام الجرح.
  • تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب في مواعيدها للتعافي سريعًا.

كم سعر عملية التثدي في مصر؟

بعد أن قمت بمعرفة كافة المعلومات السابقة، أعلى أنك ترغب الآن في معرفة، كم تكلفة عملية الشفط في مصر؟ والإجابة هي يبدأ سعر عملية التثدي في مصر من 1000 إلى 1500 دولار أمريكي، ولمعرفة سعر عملية التثدي للرجال بعيادات شريف كلينك، يمكنك التواصل معنا الآن من خلال الواتساب.

سعر عملية التثدي في مصر

هناك العديد من العوامل التي تؤثر في تكلفة عملية إزالة التثدي للرجال، ومن ضمنها:

• الموقع الجغرافي للعيادة.
  • التقنية المستخدمة. مدى التجهيزات الموجودة في غرفة العمليات.
  • نوع التخدير المستخدم في إجراء العملية.

اقرأ أيضًا: تكلفة عملية التثدي عند الرجال في مصر و3 نتائج بالصور

نتائج عملية شفط دهون الثدي للرجال

يمكنك الحصول على النتيجة النهائية تدريجيًا، وقد يستغرق الأمر من 4 إلى 6 أشهر، وفيما يلي نتائج عملية شفط دهون الثدي للرجال بعيادات دكتور شريف حجازي:

نتيجة علاج التثدي عند الرجال

تجربتي مع عملية التثدي في مصر

يحكي شخص تجربته بعد أن قام بإجراء عملية التثدي، فيقول:

أنا شاب في منتصف العشرينات من عمري، دائمًا ما كان هناك شيئًا ما كان يؤرقني، شيء لم أكن أستطيع التحدث عنه بسهولة، كان ذلك شعورًا غريبًا من عدم الراحة بسبب كبر حجم الثدي لدي، لم يكن هذا مرتبطًا بأي مشكلة طبية خطيرة، لكنه كان كافيًا ليجعلني أشعر بالإحراج، كنت دائمًا أفكر في كيفية إخفاء هذا، قررت البحث عن حلاً لمشكلتي، كنت مترددًا في البداية وخائفًا من فكرة الجراحة، لكنني قررت أنه يجب أن أفعل شيئًا لتحسين حالتي، تحدثت مع أصدقائي وعائلتي حول هذا القرار، وبالفعل شجعوني على اتخاذ القرار.

بعد الاستشارة مع الأطباء واختيار الجراح المناسب، أجريت العملية بنجاح، بعد الجراحة، شعرت بألم طفيف وتورم في منطقة الثدي، لكنها كانت أمورًا مؤقتة، بدأت في متابعة تعليمات الرعاية بعد الجراحة وكنت ملتزمًا بالعودة إلى حياتي اليومية، أثناء التعافي، شعرت بالتحسن التدريجي، بدأت ثقتي بنفسي تتزايد، وأصبح لدي القدرة على التعامل مع الناس بثقة وبدأت أعيش حياة أكثر سعادة وراحة.

هل يكون هناك ألم بعد عملية التثدي؟

قد يستمر الألم لمدة 4 إلى 5 أيام، وقد يتلاشى الألم تدريجيًا بعد هذه المدة.

كم تستغرق عملية شفط الدهون من الثدي للرجال؟

تستغرق مدة عملية شفط الدهون من الثدي للرجال فيما يتراوح من ساعة إلى ساعتين.

العمر المناسب لإجراء عملية التثدي؟

يفضل إجراء العملية بعد إتمام 21 عامًا لضمان اكتمال النمو الجسدي للشخص.

ما هي مدة ارتداء المشد بعد عملية شفط الدهون من الثدي؟

تتراوح مدة ارتداء المشد بعد إجراء عملية شفط الدهون من الثدي للرجال حوالي من أسبوعين إلى 8 أسابيع.

هل عملية التثدي خطرًا؟

تُعدّ عملية شفط الدهون من الثدي للرجال آمنة للغاية، ولكن من الممكن أن ينتج عنها بعض المضاعفات والآثار الجانبية مثل أي عملية جراحية أخرى.

متى يحدث التثدي عند الرجال؟

يحدث التثدي في حالة زيادة كمية نسيج الغدة الثديية لدى الرجال، الذي قد ينتج عنه خلل في التوازن بين هرموني الإستروجين والتستوستيرون.

هل يزيد مرض التثدي من خطورة الإصابة بسرطان الثدي؟

يعتقد العديد من الأشخاص أن التثدي من الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، وهذا أمر غير صحيح، فلا يمكن للتثدي أن يسبب سرطان.

هل يعود التثدي مرة أخرى بعد العملية؟

من الممكن أن يعود التثدي مرة أخرى في حالة عدم إزالة جميع أنسجة الغدد الثديية بشكل كامل.

بعد أن تناولنا كافة المعلومات عن عملية شفط الدهون من الثدي للرجال، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن التفاصيل عن العملية وتكلفته، يسعدنا تواصلك معنا، وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات من خلال الواتساب.