Sherif Clinic
Search
Close this search box.

علاج تثدي الرجال نهائياً مع أفضل دكتور في مصر

علاج تثدي الرجال

يعاني الكثير من الرجال من مشكلة التثدي التي تسبب الحرج والانزعاج، ولذلك سنقدم لك عزيزي القارئ أسباب التثدي وطرق علاج تثدي الرجال وأفضل دكتور تجميل في مصر والوطن العربي، فتابع معنا هذا المقال.

مشكلة تثدي الرجال

مشكلة التثدي لدى الرجال Gynecomastia هي حالة تسبب تضخم الثدي ونمو أنسجة الثدي لدى الرجال بشكل غير طبيعي، وبالرغم من أن التثدي الذكري لا يشكل خطر على الصحة إلا أنه يؤدي إلى الشعور بالحرج الشديد وفقدان الثقة بالنفس وبالمظهر الخارجي للجسم، ويجب على كل من يعاني من هذه المشكلة الذهاب إلى الطبيب المختص للحصول على التشخيص الصحيح والعلاج المناسب.

أسباب تثدي الرجال

تختلف أسباب التثدي من شخص إلى آخر ويتم تحديد العلاج المناسب حسب درجة التثدي وشدته، ومن أشهر أسباب حدوث التثدي ما يلي:

تناول بعض الأدوية

هناك بعض الأدوية التي تؤدي لحدوث مشكلة التثدي ومنها بعض أدوية القلب، وبعض المضادات الحيوية، وبعض أدوية الحموضة، ومضادات القلق والاكتئاب، ومضادات الأندروجين التي تستخدم في علاج تضخم البروستاتا.

اضطراب الهرمونات

اضطراب الهرمونات في الجسم وارتفاع نسبة هرمون الإستروجين وانخفاض نسبة هرمون التستوستيرون من الأسباب الرئيسية لحدوث التثدي، كما أن الإصابة ببعض الأمراض يؤدي لاضطراب الهرمونات والإصابة بالتثدي ومنها فرط نشاط الغدة الدرقية، وتليف الكبد أو الفشل الكبدي، وقصور الغدد التناسلية.

اقرأ أيضاً: شكل التثدي عند الرجال 3 عوامل هامة تحدد نوع التثدي لديك

مراحل علاج التثدي

علاج تثدي الرجال

العلاج الدوائي

يمكن علاج مشكلة التثدي في بعض الحالات بالأدوية ويفضل أن يكون التثدي في المراحل المبكرة من الإصابة، ومن هذه الأدوية مثبطات الأروماتاز والعقاقير مثل دانازول وتاموكسيفين وكلوميفين، والعلاج ببدائل هرمون التستوستيرون، ولذلك يجب الذهاب للطبيب عند ملاحظة تغير حجم الثدي أو تضخمه وتجنب التأخير.

العلاج بالفيزر

تناسب تقنية الفيزر علاج التثدي من الدرجة الأولى وحتى الدرجة الثالثة، وتساعد الموجات فوق الصوتية المنبعثة من جهاز الفيزر على تفتيت نسيج الثدي المتضخم، وإذابة الدهون الزائدة المتراكمة في الثديين ثم يتم شفطها بسهولة، وتساعد هذه التقنية على شد الجلد المترهل، وهذه التقنية من أحدث التقنيات التي تساعد على التخلص من التثدي نهائياً وبأفضل النتائج في عملية لا تستغرق أكثر من ساعتين.

اقرأ أيضاً: حل مشكلة التثدي عند الرجال بين الطرق الطبيعية والتجميلية

العلاج الجراحي

عملية التثدي الجراحية Gynecomastia Surgery تناسب من يعانون من الدرجات الحادة من التثدي أو الحالات التي لم تستجيب للعلاجات الأخرى، كما يفضلها العديد من الرجال للتخلص من مشكلة التثدي في أسرع وقت وبشكل نهائي، ويقوم الطبيب فيها بعمل فتحة في الثدي وإزالة الغدة الثديية بالكامل، ثم قص الجلد الزائد وشد الأنسجة المرتخية وخياطة الجروح بالغرز التجميلية.

علاج التثدي عند الرجال

أفضل دكتور لعلاج التثدي في مصر

الدكتور شريف حجازي هو استشاري جراحة التجميل والإصلاح، والحاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنه عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

وقام د. شريف بإجراء أكثر من 5000 عملية تجميلية بنسب نجاح تجاوزت 96%، وهو مؤسس مركزه الخاص Sherif Clinic الذي يضم أحدث الأجهزة التجميلية والعديد من التقنيات الجراحية وغير الجراحية، وعنوان المركز مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبنك CIB في مساكن شيراتون، محافظة القاهرة.

شاهد تفاصيل علاج تثدي الرجال مع د. شريف حجازي

تجربتي مع علاج التثدي

يحكي أحد الرجال تجربته مع علاج مشكلة التثدي ويقول “كنت أعاني من مشكلة كبر حجم الثدي وهذه المشكلة كانت تشعرني بالحرج خاصة أنها كانت تظهر حتى مع ارتداء الملابس الواسعة، ولذلك ذهبت للطبيب لمعرفة سبب المشكلة والعلاج المناسب لحالتي، وبالفعل بعد إجراء الفحص الجسدي وتحديد درجة التثدي التي أعاني منها وهي الدرجة الثالثة، أوضح الطبيب أن العلاج الفعال هو عملية التثدي”.

اقرأ أيضاً: علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة بـ 5 طرق تعرف عليها

“وبالفعل بدأت بالتحضير للعملية وعمل كل التحاليل المطلوبة وبعد التأكد من أن كل شيء جيد ولا توجد أي مشاكل صحية تمنعني من إجراء العملية تمت بنجاح وكانت نتيجة العملية النهائية رائعة جداً، وأخيراً استعدت ثقتي بمظهري الخارجي، ومن خلال تجربتي الناجحة أنصح كل من يعاني من هذه المشكلة بإجراء العملية بدون قلق أو تردد”.

وختاماً عزيزي القارئ وبعد معرفة طرق علاج تثدي الرجال إذا كنت ترغب في حجز موعد أو الحصول على استشارة مجانية يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.