Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عمليات التجميل في الوجه | 6 تقنيات ونتائج قبل وبعد 

عمليات التجميل في الوجه

عمليات التجميل في الوجه تزيد انتشاراً وشيوعاً بمرور الوقت ولم تعدم مقتصرة على المشاهير والفنانين وذلك لارتفاع نسب نجاحها وبفضل تطور التقنيات المستخدمة التي تساعد في الوصول لأفضل مظهر بما يتناسب مع السمات التجميلية والتفضيلات الشخصية لكل حالة، وفي المقالة التالية تتعرف معنا على أفضل وأشهر عمليات التجميل التي يتم إجراؤها للوجه فتابع معنا عزيزي القارئ من خلال موقع دكتور شريف حجازي.  

عمليات التجميل في الوجه 

تختلف أنواع عمليات التجميل في الوجه ما بين عمليات تجميل الجلد نفسه أو نحت الوجه وعمليات خاصة بأجزاء الوجه نفسها وتجميل الملامح وتشمل الآتي: 

  1. عمليات شفط الدهون للوجه والذقن والرقبة وتعد الأكثر شيوعاً وهي عملية محدودة التدخل الجراحي وتتطلب شقوق صغيرة للغاية. 
  2. العمليات البديلة لشد الوجه في حالة الترهل المتوسطة مثل شد الوجه بجهاز الجي بلازما أو الشد بجهاز إندولفت أو الفيزر والليزر. 
  3. عمليات شد الوجه الجراحية للتخلص من علامات التقدم في العمر والجلد المترهل وتحتاج لشقوق كبيرة نسبية يتم عملها خلف الأذن. 
  4. عمليات تجميل الأذن البارزة أو الخفاشية وتصغير الأذن وهي جراحة تناسب أعمار مختلفة تحتاج لعمل شقوق خلف الأذن لتصغيرها أو شدها. 
  5. عمليات تجميل الأنف الجراحية سواء لهدف تجميلي مثل تصغير الأنف وتصغير أرنبة الأنف وتقليل الغضاريف الأنفية وإزالة حدبة الأنف البارزة أو لسبب علاجي مثل انحراف الحاجز الأنفي. 
  6. عملية شد الجفون والجبهة وتجميل العين ويتم فيها شد ترهل الجفون وعلاج الأكياس المنتفخة حول العينين وشد تجاعيد الجبهة وأسفل الذقن والترهل في الخدين، وتتم أيضاً لسبب وظيفي وخاصة عند ارتخاء الجفون وتداخلها مع الرؤية. 

عمليات نحت الوجه بحقن الدهون 

عملية تتم تحت تدخل جراحي محدود حيث تتطلب سحب دهون الوجه أولاً من منطقة تعاني من السمنة الموضعية ثم حقن الدهون في الوجه لإبراز كونتور الخدين وتسمين الوجه وعلاج الهالات الداكنة كما تحسن جودة الجلد وتعالج آثار الندبات الغائرة والحروق وحب الشباب وتستخدم في تكبير الشفتين. 

قبل عمليات التجميل في الوجه 

المرشح المثالي لعمليات التجميل في الوجه يجب أن يتمتع بالصحة الجيدة ولا توجد لديه مشكلة صحية تتعارض مع العملية أو لا يمكن التحكم في أعراضها بالإضافة لملائمة الهدف التجميلي منها مع العملية، ويتم الآتي فيها: 

  • يوصي الطبيب بعمل بعض الفحوصات والتحاليل مثل اختبارات وظائف الأعضاء وصورة الدم. 
  • يتعرف الطبيب على هدفك التجميلي والمشكلة التي ترغب في حلها لاختيار التقنية المناسبة. 
  • يفحص الطبيب الوجه وحالة الجلد ويتم التقاط صور لمقارنة النتاج قبل وبعد العملية لتقييم النتيجة. 
  • يسأل الطبي عن تاريخك الطبي والعمليات السابقة التي خضعت لها وأي أدوية تناولها في الفترة الحالية. 
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أدوية مسيلة للدم والإقلاع عن التدخين والكحوليات لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد العملية. 

متى تظهر نتائج عمليات التجميل في الوجه؟ 

تظهر أفضل نتيجة لعمليات تجميل الوجه بعد مرور 6 شهور على الأقل من العملية وتتدرج في الظهور خلال الأشهر الثلاثة الأولى بالتوازي مع تلاشي الآثار الجانبية من تورم أو انتفاخ في الجلد أو في مواضع الشقوق الجراحية مع العلم أن الطرق التي تتطلب تدخل جراحي محدود مثل عملية الشفط أو بدائل الشد الجراحي مثل جهاز جي بلازما تستغرق فترة التعافي فيها عدة أسابيع فقط وبعدها يمكن العودة لممارسة أنشطة الحياة اليومية. 

شفط دهون الذقن قبل وبعد

أسعار عمليات التجميل في الوجه 

تختلف أسعار عمليات تجميل الوجه حسب كل عملية ودرجة التدخل الجراحي فيها ودرجة دقتها فعمليات تجميل الأنف والشد الوجه جراحيًا قد تكون هي الأعلى تكلفة لدقتها، وتليها عمليات شفط الدهون وحقنها وتجميل الأذن وفي المتوسط تصل الأسعار في مصر ما بين 1000 إلى 3500 دولار أمريكي ويحدد الطبيب التكلفة النهائية حسب كل حالة ونوع العملية وهناك عوامل أخرى تتحكم في السعر مثل: 

اقرأ أيضًا: دكتور تجميل الوجه أهم 7 عوامل لاختياره

نتائج تجميل الوجه قبل وبعد والتغير الملحوظ في المظهر مع د. شريف حجازي 

عزيزي القارئ كانت هه أهم التفاصيل عن عمليات التجميل في الوجه من حيث التقنيات والنتائج والأسعار وفي النهاية إن كانت لديك أي استفسارات أخرى ترغب في معرفتها يمكنك التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد عليك.

اقرأ أيضًا: طريقة شفط الدهون من الوجه | 3 تقنيات ونتائج بالصور

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.