Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عملية شفط الدهون للجسم كامل ما أهم 5 شروط لها؟

عملية شفط الدهون للجسم كامل

عملية شفط الدهون للجسم كامل هي عملية يتم إجراؤها لتنسيق القوام وإبراز معالم الجسم الجمالية ومنحنياته المميزة للظهور بمظهر جذاب ومثالي لا يمكن تحقيقه بالطرق التقليدية فكيف تتم العملية ومتى تظهر نتائجها وما أهم تقنيات شفط الدهون؟ إجابات هذه الأسئلة وأكثر تجدها في المقالة التالية فتابع معنا عزيزي القارئ لأهم التفاصيل.

عملية شفط الدهون للجسم كامل

عملية شفط الدهون من الجسم كامل هي عملية تجميلية يتم فيها الحد من الأنسجة الدهنية الزائدة والتخلص من الدهون الموضعية التي يصعب التخلص منها بطرق أخرى تقليدية مثل الرجيم والرياضة ويمكن شفط الدهون من أي منطقة في الجسم بداية من الوجه وأسفل الذقن والرقبة وحتى الأرداف والبطن والظهر والساقين بالكامل وأسفل الذراعين وحتى دهون الثدي، ومن أجهزة شفط الدهون:

  • شفط الدهون بتقنية الليزر.
  • شفط الدهون بجهاز الفيزر.
  • شفط الدهون الجراحي التقليدي.

من يمكنه الخضوع لعملية شفط الدهون للجسم كامل؟

الإجابة على هذا السؤال تتوقف على عدة عوامل أهمها كمية الدهون التي سيتم شفطها فالنسبة الآمنة لشفط الدهون تتراوح ما بين 4 إلى 5 لترات فقط، ولا يفضل شفط نسبة من الدهون أكثر من ذلك لتجنب حدوث مضاعفات، ومن العوامل الأخرى هو سبب الخضوع للعملية فإن كنت ترغب في الخضوع لشفط الدهون لخسارة الوزن فللأسف عملية شفط الدهون هدفها تنسيق القوام للوصول للجسم المثالي وليس الوزن المثالي فهي ليست من عمليات السمنة وهدفها ليس خسارة الوزن، وإليك شروط شفط الدهون:

  1. أن يكون مؤشر كتلة الجسم في حدود 30 أي لا يعاني الجسم من السمنة العامة.
  2. أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد أمراض مزمنة أو مناعية تمنع من الخضوع للعملية.
  3. ألا يعاني الجلد في مناطق شفط الدهون من الترهل فالعملية لا تشد الترهلات الشديدة.
  4. يجب اتباع التعليمات التي يوصي بها الطبيب وخاصة الإقلاع عن التام عن التدخين لمدة يحددها.
  5. يجب أن يكون لديك هدف تجميلي واضح ومحدد ترغب في الوصول إليه ويجب فهم أهداف العملية.

شفط دهون البطن

قبل عملية شفط الدهون للجسم كامل

  • في مرحلة الاستشارة يحدد الطبيب نسبة السمنة العامة وكمية الدهون في الجسم لتحديد هل تناسبك العملية أم لا.
  • يناقش خيارات شفط الدهون مثل نوع التخدير بناءً على التفضيل الشخصي والصحة العامة وكمية الدهون التي يتم شفطها.
  • يحدد تقنية شفط الدهون التي تفضلها والتي تناسب هدفك التجميلي ويطلب بعض الفحوصات واختبارات وظائف الأعضاء لتقييم الصحة العامة.
  • يوصي الطبيب التوقف عن التدخين والكحوليات لمنع التأثير على الشفاء وفعالية الأدوية والتوقف عن تناول أي أدوية مسيلة للدم لتجنب النزيف لمدة أسبوعين قبل وبعد.
  • للاستعداد للعملية يجب شراء المستلزمات الطبية التي تحتاجها من قطن وشاش وأدوية والاتفاق مع شخص مقرب يتولى القيادة قبل وبعد العملية.

خطوات عملية شفط الدهون للجسم كامل

تمر عملية شفط الدهون للجسم كامل مثل عمليات شفط الدهون الأخرى بنفس الخطوات حيث تبدأ بالتخدير حسب النوع المحدد وعادة عند شفط دهون أكثر من منطقة في الجسم تتم العملية تحت التخدير العام، ثم يقوم الطبيب بعمل فتحة في منطقة الشفط في حدود نصف سم يُدخل من خلالها كانيولا الشفط ويحركها بحركات عكسية لتكسير الدهون أو إذابتها ثم يتم شفط هذه الدهون وغلق فتحة العملية بغرز دقيقة وتغطيتها بالضمادات والشاش.

التعافي بعد عملية شفط الدهون للجسم كامل

  • بعد العملية يجب الحصول على قسط كافي من الراحة لمدة 12-24 ساعة حسب نوع التخدير وتناول طعام صحي وأخذ مسكنات الألم.
  • يجب النوم على الظهر ووضع وسائد خلفه للحد من التورم والحفاظ على التدفق الطبيعي للدورة الدموية.
  • يحب المشي كل عدة ساعات لمدة 10 دقائق لتنشيط الدورة الدموية والتخلص من السوائل الزائدة والوقاية من الجلطات.
  • يجب ارتداء المشد الطبي بعد شفط الدهون لمدة يحددها الطبيب لأهميته في تشكيل الجسم والتخلص من السوائل الزائدة ومساعدة الجلد على الالتئام.
  • قد يوصي الطبيب جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط لتجنب احتباس السوائل ومشكلة التحجر التي تحدث بعد شفط الدهون.

شفط الدهون قبل وبعد

النتائج بعد عملية شفط الدهون للجسم كامل

تظهر نتائج العملية عادة بشكل نهائي بعد مرور 3 إلى 6 شهور وذلك بعد أن يتخلص الجسم من كافة الآثار الجانبية التي يمر بها من تورم وانتفاخ في الجلد وتصريف السوائل الزائدة وغيرها، ولكن هذا لا يعني أنك ستنتظر كل هذه المدة لتظهر النتيجة لأنها تكون واضحة بعد العملية مباشرة وستكون قادراً على القيام بأنشطة الحياة اليومية والخروج للعمل بعد أسبوع أو 10 أيام مستمتعاً بالنتائج.

شفط ونحت الجسم

نتائج شفط الدهون من الجسم في مركز الدكتور شريف حجازي

سعر عملية شفط الدهون للجسم كامل

يبلغ متوسط سعر عملية شفط الدهون للرجال والنساء ما بين 4500-8000 دولار أمريكي في الدول العربية والغربية بينما في مصر فالأسعار تتراوح ما بين 1000-2000 دولار أمريكي في عيادات شريف كلينك للمنطقة الواحدة من الجسم وقد تصل تكلفة الجسم كامل أكثر منذ ذلك حسب عدد المناطق التي يتم شفطها وكمية الدهون ونوع التخدير.

عزيزي القارئ تعرفت معنا على عملية شفط الدهون للجسم كامل من خطوات وأسعار ونصائح ومرشحين لها وفي النهاية إن كنت ترغب في معرفة هل العملية تناسبك أم لا يمكنك التواصل معنا عبر واتساب.

اقرأ أيضًا: هل شفط الدهون ينقص الوزن وأهم 5 فوائد لها ونصائح لتثبيت الوزن

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.