Sherif Clinic
Search
Close this search box.

هل شفط الدهون ينقص الوزن وأهم 5 فوائد لها ونصائح لتثبيت الوزن

هل شفط الدهون ينقص الوزن

هل شفط الدهون ينقص الوزن ؟ يرغب الكثيرون في الخضوع لشفط الدهون للتخلص من الوزن الزائد وتنحيف الجسم فما هدف عملية شفط الدهون وهل تتخلص من الوزن الزائد وما أفضل تقنيانها؟ إجابات هذه الأسئلة وأهم التفاصيل حول شفط الدهون تجدها في المقالة التالية، فتابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة أهم التفاصيل.

هل شفط الدهون ينقص الوزن ؟

عملية شفط الدهون من عمليات التنحيف الموضعي للجسم وقبل الإجابة على سؤال هل شفط الدهون ينقص الوزن يجب العلم أن التنحيف الموضعي أو الشفط الموضعي يتم عن طريق تقليل الأنسجة الدهنية المتراكمة في مواضع بعينها من الجسم مثل تنحيف البطن أو تنحيف الذراعين، بهدف التخلص من الدهون العنيدة التي تستجيب بصعوبة للحميات الغذائية وممارسة الرياضة لذا فإجابة سؤال هل شفط الدهون ينقص الوزن هي لا.

كم كيلو ينقص بعد شفط الدهون؟

بعد معرفة إجابة سؤال هل شفط الدهون ينقص الوزن عليك معرفة أن شفط الدهون تتخلص من 2 إلى 5 لترات من الدهون في نفس العملية ولكن هل شفط الدهون ينقص الوزن بعدها؟ لا، لأن الدهون التي يتم شفطها تنقص من محيط شفط الدهون أي أن منطقة الشفط تكون أقل في الحجم وتنقص مقاساتها عدة سنتيمترات عند قياسها وفي الملابس ولكن الوزن نفسه لا يقل بنسبة ملحوظة.

فوائد عمليات شفط الدهون

بعد معرفة إجابة سؤال هل شفط الدهون ينقص الوزن إليك أهم فوائد شفط الدهون:

  • تتخلص العملية من الدهون بشكل انتقائي وبالتالي تمنحك نتيجة مضمونة.
  • الدهون التي يتم شفطها لا تعود مرة أخرى طالما تحافظ على وزنك وتمارس الرياضة.
  • الطرق الحديثة لشفط الدهون مثل الفيزر والليزر على شد الجلد بنسبة تصل إلى 50%.
  • بعد شفط الدهون وظهور النتائج يقل السيلوليت في منطقة الشفط ويتحسن شكل الجلد.
  • يمكن الجمع بين شفط الدهون وعمليات أخرى في عملية واحدة مثل شد الجلد وحقن الدهون الذاتية.

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون؟

نتائج عملية شفط الدهون تظهر بشكل فوري بعد العملية مباشرة ومع مرور الوقت وزوال الآثار الجانبية التي تؤثر بشكل مؤقت على شكل الجلد مثل انتفاخ الجلد والتورم تظهر نتيجة أكثر وضوحاً خلال شهرين إلى 3 شهور ولكن النتيجة المثالية التي يكون فيها الجلد مشدوداً ومنطقة شفط الدهون أكثر سلاسة فتظهر بعد 6 شهور من العملية.

شفط دهون البطن والصدر

تجنب زيادة الوزن بعد شفط الدهون

عملية شفط الدهون ليست لخسارة الوزن كما أوضحنا في الإجابة على سؤال هل شفط الدهون ينقص الوزن وبالتالي فإن زيادة الوزن بعدها قد تحدث إن لم تلتزم بنمط الحياة الصحي وتمارس الأنشطة الرياضية فالدهون قد تعود لمنطقة الشفط مرة أخرى مع زيادة الوزن مثلما تعود لأي منطقة أخرى في الجسم لذا احرص على الآتي:

  • ممارسة الرياضة بانتظام وينصح بتمارين الكارديو على الأقل 3 مرات في الأسبوع.
  • تناول الطعام الصحي مثل البروتين والخضروات والفاكهة والحد من النشويات والدهون غير الصحية والسكريات.
  • ممارسة تمارين القوة على الأقل 3 مرات في الأسبوع للحفاظ على الكتلة العضلية وضمان الحفاظ على الوزن.
  • شرب الماء بكثرة والسوائل الصحية للحفاظ على نشاط عملية التمثيل الغذائي ومنها الشاي الأخضر والقهوة الخضراء.
  • تقليل حجم الوجبات يساعد على خسارة الوزن حتى إن لم تتبع نظام غذائي معين إلى جانب رفع معدل النشاط البدني.

كم سعر عمليات شفط الدهون؟

يبلغ متوسط أسعار عمليات شفط الدهون وفقاً لإحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل 4000 دولار أمريكي بينما متوسط الأسعار في دول الخليج العربي مثل السعودية والإمارات وغيرها من دول الخليج العربي فتصل الأسعار إلى 5000-8000 دولار أمريكي بينما تصل التكلفة في مصر إلى 3000 دولار أمريكي، ويبلغ متوسط الأسعار في مركز شريف كلينك ما بين 1200 إلى 1650 دولار أمريكي ويحدد التكلفة الإجمالية عدة عوامل وهي:

  • عدد مناطق شفط الدهون.
  • حجم منطقة شفط الدهون.
  • كمية الدهون التي يتم شفطها.
  • تقنية الشفط وتطورها ونوع التخدير.
  • الجمع بين شفط الدهون وأي عملية أخرى.

تجربتي مع خسارة الوزن بعد شفط الدهون

في سياق الإجابة على سؤال هل شفط الدهون ينقص الوزن تروي إحدى السيدات تجربتها التالية مع العملية: “قبل الخضوع لعملية شفط الدهون كنت أتساءل هل شفط الدهون ينقص الوزن معتقدة أن العملية لخسارة الوزن كما كنت أعتقد أنها تشد الجلد ولكن بعد استشارة الطبيب شرح لي فوائد العملية وهدفها التجميلي لذا خسرت الوزن قبل العملية وبعد ثبيته خضعت للعملية لشفط دهون البطن والذراعين وكانت النتيجة رائعة ونجحت أيضاً في الحفاظ على وزني والنتيجة كما هي منذ 5 سنوات”.

الشفط الموضعي

نتائج شفط الدهون قبل وبعد في عيادات شريف كلينك

عزيزي القارئ كانت هذه إجابة سؤال هل شفط الدهون ينقص الوزن وفي النهاية بعد معرفة فوائد العملية ومتى تظهر نتائجها وأسعارها إن كانت لديك أي أسئلة حول تفاصيل العملية تواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.