Sherif Clinic
Search
Close this search box.

الترهلات بعد التكميم كيف يمكن التخلص منها نهائياً؟

الترهلات بعد التكميم

خلال رحلة خسارة الوزن الزائد بعد تكميم المعدة قد تظهر مشكلة الترهلات بعد التكميم، فكيف يمكن التخلص من هذه المشكلة، تابعوا معنا أعزائي القراء هذا المقال لمعرفة الإجابة والمزيد من التفاصيل.

نبذة عن عملية تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة هي عملية يتم فيها تصغير حجم المعدة حيث يتم قص حوالي 70% من حجم المعدة الأصلي، مع الإبقاء على جزء صغير من المعدة يكون بحجم ثمرة الموز، وبالتالي يشعر الشخص بالشبع بتناول كميات قليلة من الطعام ومع الوقت يخسر وزنه الزائد بعد العملية.

مشكلة الترهلات بعد التكميم

يلجأ الكثير من الأشخاص لإجراء عملية تكميم المعدة للتخلص من الوزن الزائد ومن السمنة ومخاطرها الصحية، وبعد الخضوع لعملية التكميم يخسر أغلب الأشخاص حوالي 60% إلى 70% من الوزن الزائد، ومع فقدان الوزن تظهر مشكلة الترهلات التي قد تؤدي إلى الطفح الجلدي، والحكة وعدم القدرة على ممارسة الأنشطة اليومية بحرية، كما أنها لا تحقق حلم الوصول للقوام المثالي.

عملية شد الترهلات بعد التكميم

توجد طرق تجميلية كثيرة تساعد على التخلص من مشكلة الجلد المترهل ومنها عملية شد الترهلات والتي تتم للتخلص من الترهلات الشديدة وتتم عن طريق قص الجلد الزائد وشد الأنسجة المرتخية، ويحدد الطبيب نوع التخدير بناءً على درجة الترهلات وعدد المناطق المراد علاجها وشد الترهلات بها، ومن الحالات المرشحة لإجراء عملية شد الترهلات ما يلي:

  • من يعانون من مشكلة الترهلات الحادة.
  • من تكون أهدافهم واقعية ويمكن تحقيقها.
  • غير المدخنين أو من يمكنهم الإقلاع عن التدخين تبعاً لإرشادات الطبيب.
  • من يتمتعون بصحة جسدية جيدة ولا يعانون من أمراض مزمنة تمنع من الخضوع للعملية.

ما قبل شد الترهلات بعد التكميم

  • تجنب تناول الأسبرين أو أي مكملات عشبية لمدة أسبوعين قبل العملية.
  • يتعرف الطبيب على التاريخ الطبي وأي مشاكل صحية تعاني منها.
  • يجب اتباع نمط حياة صحي والحفاظ على ثبات الوزن.
  • التوقف عن التدخين لمدة أسبوعين قبل العملية.

خطوات عملية شد الترهلات بعد التكميم

تتم العملية تحت تأثير التخدير العام في أغلب الحالات، ويقوم الطبيب بعمل شق جراحي في المنطقة التي سيتم شد الجلد بها ثم رفع الجلد وشد الأنسجة المرتخية، وبعد ذلك يتم سحب الجلد باتجاه الشق الجراحي وقص الزائد منه ثم خياطة الجرح بالخياطة التجميلية.

شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة

يرغب الكثير من الأشخاص في التخلص من مشكلة الترهلات بعد التكميم بدون جراحة، وفيما يلي نعرض لكم طرق شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة والتي تناسب من يعانون من الترهلات البسيطة أو المتوسطة:

شد الترهلات بالموجات فوق الصوتية

يتم في هذه التقنية الاعتماد على الموجات فوق الصوتية التي تسخن طبقات الجلد العميقة وتحفزها لإنتاج الكثير من الكولاجين، مما يساعد على شد الجلد المترهل.

شد الترهلات بالليزر

يتم في الجلسة توجيه أشعة الليزر على المنطقة المستهدفة وتمريرها عليها وعن طريق حرارة الليزر يتم تحفيز الجلد لإفراز الكثير من الكولاجين الهام لشد ترهلات الجلد.

شد الترهلات بالجي بلازما

عن طريق فتحات صغيرة في جلد المنطقة المراد شد ترهلاتها يتم إدخال الأداة المتصلة بجهاز الجي بلاما من خلال هذه الفتحات ويتم إطلاق موجات الراديو الترددية التي تعمل على تسخن طبقات الجلد فينتج المزيد من الكولاجين، وغاز الهيليوم الذي يعمل على تبريد المنطقة على الفور، وبالتالي يتقلص وينكمش الجلد ويصبح مشدوداً.

تجربتي مع الترهل بعد التكميم

يحكي عادل تجربته مع مشكلة الجلد المترهل بعد التكميم ويقول “كنت أعاني من الوزن الزائد وحاولت اتباع نظام غذائي صحي ولكنني لم أتمكن من تحقيق هدفي، ولذا قررت الخضوع لعملية التكميم لخسارة وزني الزائد والتغلب على مشكلة صعوبة التنفس بسبب السمنة، وخضعت لكل الفحوصات التي طلبها الطبيب، وتمت عملية التكميم بنجاح، وبعد فقدان وزني الزائد ظهرت مشكلة أخرى وهي ترهل البطن ونصحني الطبيب بإجراء عملية شد البطن بعد تثبيت وزني”.

“وخلال عام تقريباً تخلصت من الوزن الزائد ثم بدأت للاستعداد لإجراء عملية شد البطن وبعد الانتهاء من كل تحضيرات العملية، تمت العملية وكانت تجربة ناجحة وأخيراً حققت حلمي وأصبح جسمي رشيق وبدون ترهلات، وأنصح الجميع بإجراء العملية بدون تردد”.

شد الترهلات للرجال

تكلفة شد الترهلات بعد التكميم

تختلف تكلفة شد الترهلات بعد عملية التكميم وفقاً لدرجة الترهلات وعلى حسب المنطقة التي سيتم شد الترهلات منها وخبرة وشهرة الطبيب، وبشكل عام يتراوح متوسط تكلفة شد الترهلات بعد التكميم من 2000 إلى 5000 دولار أمريكي.

وختاماً أعزائي القراء وبعد معرفة كيفية التخلص من مشكلة الترهلات بعد التكميم إذا كان لديكم أي أسئلة أخرى نرحب بتواصلكم معنا عبر الواتس اب في أي وقت.

 

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.