Sherif Clinic
Search
Close this search box.

علاج ترهلات البطن بعد الولادة بسرعة ونهائياً

علاج ترهلات البطن بعد الولادة

تعد ترهلات البطن بعد الولادة من التغيرات الشائعة التي تحدث لدى أغلب النساء بعد الولادة، وفي هذا المقال سنوضح أسباب ترهل الجلد في منطقة البطن وطرق علاج ترهلات البطن بعد الولادة للتخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي، فتابعي معنا عزيزتي القارئة هذا المقال.

أهم أسباب ظهور ترهلات البطن بعد الولادة

تعاني الكثير من النساء من مشكلة ترهل الجلد في منطقة البطن بعد الولادة، وتحدث الترهلات بسبب عدة عوامل ومنها ما يلي:

  • التقدم في العمر واضطراب الهرمونات أثناء الحمل والولادة.
  • تمدد الجلد وفقدان مرونته أثناء فترة الحمل لاستيعاب الجنين.
  • ضعف وارتخاء عضلات البطن أو انفصالها بسبب الحمل والولادة.
  • زيادة الوزن خلال فترة الحمل ثم فقدانه بعد الولادة يؤدي لترهل الجلد.

علاج ترهلات البطن بعد الولادة

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تلجأ لها النساء للتخلص من مشكلة الترهلات المزعجة واستعادة شكل البطن، ومنها ما يلي:

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة الرياضة أحد الحلول التي تلجأ لها الكثير من النساء لشد البطن بطريقة طبيعية، ولكن نتائجها تكون غير مُرضية مقارنة بالطرق التجميلية ولا تناسب من تعاني من الترهلات الشديدة، كما أنها تتطلب وقت طويل ومجهود كبير للحصول على النتائج المرغوبة، ومن هذه التمارين تمرين القرفصاء وتمرين رفع الساقين وتمرين الدراجة الهوائية، ولا يمكن ممارسة الرياضة بعد الولادة قبل استشارة الطبيب.

عملية شد البطن

تعد عملية شد البطن من الحلول الأكثر فعالية للتخلص من ترهلات البطن التي تظهر بعد الولادة، ويمكن إجرائها بعد التعافي التام من الحمل والولادة والوقت الأنسب لإجرائها يكون بعد مرور من 6 إلى 12 شهراً، وهي تناسب الحالات الحادة من الترهلات وتهدف إلى الحصول على بطن مشدودة في أسرع وقت.

اقرئي أيضاً: عملية مامي ميك اوفر لاستعادة رشاقتك بعد الولادة

شد البطن جراحيا للنساء

شد البطن بدون جراحة

الطرق التجميلية سواء الجراحية أو غير الجراحية من أكثر الطرق الفعالة التي تساعد على شد الجلد ومن التقنيات غير الجراحية شد ترهلات البطن بالليزر وشد البطن بجهاز الجي بلازما وتقنية الإندولفت لشد الترهلات، وتناسب هذه التقنيات الحالات التي تعاني من الترهلات البسيطة أو المتوسطة أما الحادة فيناسبها شد البطن الجراحي.

اقرئي أيضاً: شد الجسم بعد الولادة 7 فوائد ومميزات للتخلص من الترهل

شد البطن الجراحي

تجربتي مع علاج ترهلات البطن بعد الولادة

تحكي إحدى النساء تجربتها مع شد ترهلات البطن بعد الولادة وتقول “بالرغم من فرحتي بطفلي إلا أن مشكلة ترهل الجلد وتراكم الدهون في منطقة البطن كانت تزعجني كثيراً، ولأنني كنت أرغب في استعادة رشاقتي بعد الولادة قررت الذهاب لدكتور تجميل للتخلص من المشكلة سريعاً”.

“وأوضح الطبيب أن الحل المثالي لحالتي شفط دهون البطن وشد الترهلات، وخضعت لكل الفحوصات ثم تمت العملية وكانت تجربة ناجحة، وبعد التعافي تماماً ظهرت النتائج النهائية وأخيراً استعدت ثقتي بنفسي وأصبحت بطني خالية من الدهون وبدون ترهلات مثلما كانت قبل الحمل والولادة”.

اقرئي أيضاً: عملية شد الترهلات 3 طرق مختلفة والنتائج بالصور

أنسب حل للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة مع د. شريف حجازي

أفضل دكتور لعلاج ترهلات البطن بعد الولادة

الدكتور شريف حجازي من أفضل دكاترة التجميل في مصر والوطن العربي، ويتميز بخبرة كبيرة في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام فهو قام بإجراء أكثر من 5000 عملية ناجحة وبنسب نجاح تجاوزت 96% ويشتهر باستخدام أحدث التقنيات وأفضل الأجهزة التجميلية لضمان تحقيق أفضل النتائج بما يحقق رغبات ورضا كل العملاء.

تكلفة عملية شد البطن

تختلف تكلفة عملية شد البطن من دولة لأخرى وتبعاً لخبرة الطبيب ومدى شهرته، ونوع التخدير والتقنية المستخدمة ودرجة الترهل التي تختلف من حالة لأخرى، وتتراوح تكلفة عملية شد البطن في مصر من 2000 إلى 2500 دولار أمريكي، أما سعر عملية شد البطن في السعودية يتراوح من 25 إلى 35 ألف ريال سعودي، وتلجأ العديد من النساء لإجراء عملية شد الترهلات في مصر بسبب وجود المميزات التالية بها:

  • وجود مجموعة من أفضل أطباء التجميل المتميزين بارتفاع نسب نجاح العمليات.
  • انخفاض التكلفة مقارنة بالسعودية وغيرها من الدول العربية.
  • توافر أحدث تقنيات شد الجلد الجراحية وغير الجراحية.
  • توافر العديد من وسائل المواصلات لسهولة التنقل.

وفي نهاية المقال وبعد معرفة طرق علاج ترهلات البطن بعد الولادة إذا كنتِ ترغبين في الحصول على استشارة مجانية أو حجز موعد في عيادات شريف كلينك يمكنك التواصل معنا عبر الواتس اب.

اقرأ أيضًا: ترهلات البطن بعد الولادة أسبابها وطرق التخلص منها

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.