Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد ترهلات البطن بدون جراحة 4 تقنيات مختلفة ونتائج بالصور

شد ترهلات البطن بدون جراحة

شد ترهلات البطن بدون جراحة والوصول لبطن مشدودة ومسطحة أحد الأهداف التجميلية التي يسعى الكثيرون لتحقيقها ولكن بدون عناء الجراحة والخضوع لتخدير كلي وقص الجلد، فما الطرق المناسبة لشد الترهلات بدون جراحة؟ تابع معنا المقالة التالية للتعرف على الإجابة ومعرفة متى تظهر نتائج هذه الطرق.

أسباب ترهلات البطن

يحدث ترهل البطن بسبب وجود واحد أو أكثر من الأسباب التالية:

  • خسارة الوزن في وقت قصير.
  • التقدم في العمر وضعف أربطة الجلد والعضلات.
  • قلة الكتلة العضلية الموجودة في البطن وضعفها.
  • استمرار التعرض لأشعة الشمس بدون كريم واقي.
  • خسارة الوزن المتكررة وتقلبات الوزن من أهم العوامل.
  • عدم إتباع نمط حياة صحي وإهمال ممارسة الرياضة.

طرق شد ترهلات البطن بدون جراحة

تختلف طرق شد ترهلات البطن بدون جراحة حسب درجة ونوع الترهلات فهناك ترهلات ناتجة عن التراكمات الدهنية وتوجد ترهلات في الجلد نفسه، ولا يمكن التخلص من الترهلات الشديدة في الجلد بالطرق غير الجراحية إلا في بعض الحالات كما سنوضح:

شد الترهلات بالجي بلازما

جهاز الجي بلازما من طرق شد ترهلات البطن بدون جراحة والترهلات في الجسم بشكل عام وهو جهاز يتطلب نسبة تدخل جراحي بسيطة وتحت تخدير موضعي يتم شد الترهل بنتيجة شبه فورية وسريعة ويناسب درجات الترهل المتوسطة عندما تكون جودة الجلد ضعيفة وفي بعض الحالات إذا زادت الترهلات بحيث لا تناسبها جلسة واحدة يمكن الخضوع لجلستين.

شد الجسم للرجال قبل وبعد

شد ترهلات البطن بجهاز إندولفت

جهاز إندولفت هو أفضل طرق شد ترهلات البطن بدون جراحة وأحدثها في حالة الترهلات البسيطة والمتوسطة لأنه لا يتطلب أي تخدير أو شقوق في الجلد ويستخدم ألياف ضوئية دقيقة للغاية في سُمك ألياف الشعر يتم إدخالها أسفل الجلد بدون شقوق وتشغيل الجهاز وهو يعمل بأشعة الليزر الثنائي التي لها القدرة على إذابة طبقة رقيقة من الدهون تحت الجلد كما تسخن الطبقات العميقة وتعزز الكولاجين بها وتشد الأربطة الداخلية وتقويها.

شد الجسم بالإندولفت

جهاز الهايفو لشد البطن

جهاز الهايفو لشد الترهلات من طرق شد ترهلات البطن بدون جراحة الشائعة ويستخدم الجهاز الموجات فوق الصوتية عالية الكثافة وعن طريق تمرير الجهاز على ترهلات البطن التي تعاني من ارتخاء متوسط يتم تسخين الجلد وتعزيز الكولاجين به حيث تصل الطبقات الداخلية من الجلد وتشده بنتيجة ملحوظة.

شد الترهلات بجهاز الفيزر

جهاز الفيزر هو أحدث طرق شفط الدهون ويعمل على شد الترهلات في حالة الترهل المتوسط أو البسيط في الجلد وفي حالة وجود الكثير من الدهون العنيدة المتراكمة في البطن فيمنح نتيجة مزدوجة ويحقق فائدة تجميلية مكتملة ويتطلب نسبة تدخل جراحي محدودة وتحت تخدير موضعي تتم العملية وتمنحك نتيجة سريعة للغاية.

شفط الدهون بالفيزر

هل يمكن شد ترهلات البطن بدون جراحة بالرياضة؟

بالتأكيد الرياضة من الوسائل المضمونة في التخلص من الترهلات ولكن في حالة الترهلات المتوسطة أو البسيطة فقط وليس لها أي تأثير على الترهلات الشديدة لأن الرياضة لا تشد الجلد نفسه ولكنها تحد من الدهون مع خسارة الوزن وعند بناء كتلة عضلية تملأ الفراغات أسفل الجلد الناتجة عن خسارة الدهون أي أنها تعوض المساحة التي تتركها الدهون فارغة ومما يعيب الرياضة أنها تتطلب الاستمرار لشهور أو لسنوات حسب شدة الترهلات فلا يمكن توقع متى تحصل على النتيجة المرجوة.

قبل شد ترهلات البطن بدون جراحة

قبل الإقبال على أي تقنية من التقنيات السابقة يتعرف الطبيب على هدفك التجميلي منها ويحدد عدة أمور تجعلك مرشحاً مثالياً لها مثل درجة الترهل ونوعه والصحة العامة فيطلب بعض الفحوصات والتحاليل ويطلع على تاريخك الطبي ويعطيك تعليمات التعافي اللازمة حسب كل تقنية.

شاهد نتيجة شد ترهلات البطن بدون أي تدخل جراحي| د. شريف حجازي

نتائج شد ترهلات البطن بدون جراحة

المدة المتوقعة لظهور النتائج في أغلب الحالات حسب كل تقنية كما نوضح:

  • تظهر نتائج الشد بالجي بلازما في شكلها النهائي بعد 3 شهور وتدوم على المدى البعيد.
  • تظهر نتائج الشد بالإندولفت على الفور بنسبة كبيرة والنتيجة النهائية تظهر بعد 6 أشهر وتدوم حتى 5 سنوات.
  • تظهر نتائج الشد بجهاز الهايفو بنسبة بسيطة على الفور ومع تكون كولاجين أكثر تظهر النتيجة النهائية بعد 6 شهور وتدوم عامين في المتوسط.
  • تظهر نتائج الشد بالفيزر بعد مرور 6 أشهر حيث يكون الجلد قد كون المزيد من الكولاجين وتدوم النتيجة لسنوات طويلة طالما تحافظ على وزنك وتتجنب عودة الدهون.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أفضل طرق شد ترهلات البطن بدون جراحة ومتى تظهر نتائجها إن لاقت إعجابك إحدى التقنيات وترغب في الاستفسار عنها تواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.