Sherif Clinic
Search
Close this search box.

حقن الوجه بالدهون الذاتية | الأسعار النتائج وأهم 5 نصائح

حقن الوجه بالدهون الذاتية

حقن الوجه بالدهون الذاتية له تأثير السحر على الوجه فمن منا لم يرَ نتيجة قبل وبعد لإحدى الحالات التي خاضت تجربة الحقن وشعر كأنه فلتر إحدى تطبيقات التصوير وكأنها شخص آخر، ولا تتوقف مميزات حقن الدهون على جودة وجمال النتيجة بل استمراريتها أيضاً، فمن يمكنه الاستفادة من هذه المميزات ومتى تظهر نتيجة الحقن؟ إجابات هذه الأسئلة وتفاصيل أكثر نعرضها لك في المقالة التالية فتابع معنا ن خلال موقع دكتور شريف حجازي.

حقن الوجه بالدهون الذاتية

عملية حقن الوجه بالدهون Face Fat Injections إجراء تجميلي محدود التدخل الجراحي يتم فيها شفط نسبة دهون بسيطة من الجسم ثم إعدادها للحقن وحقنها في أجزاء مختلفة من الوجه مثل الخدين والشفاه وحول العينين وأسفل الجلد لإخفاء آثار الحبوب والحفر وحب الشباب وكذلك التجاعيد العميقة، ولها تأثير رائع على البشرة حيث تعمل على توريدها وتجعلها أكثر نضارة.

من يمكنه الاستفادة من حقن الدهون للوجه؟

تناسب عملية حقن الوجه بالدهون الذاتية كل من لديه مشكلات تجميلية في الوجه تحلها حقن الدهون الذاتية مثل الحفر والهالات السوداء أو من يرغب في نفخ الخدود والشفتين، ويشترط توافر كمية كافية من الدهون في الجسم وفي نفس الوقت الوزن يكون في الحدود الطبيعية، ويشترط الإقلاع المؤقت عن التدخين و أن تكون الصحة العامة جيدة.

متى تظهر نتيجة حقن الدهون الذاتية في الوجه؟

تتوقف الإجابة على سؤال متى تظهر نتائج عمليات حقن الوجه بالدهون الذاتية على العديد من العوامل مثل استجابة كل شخص للشفاء ونسبة الدهون التي سيمتصها الجسم وهي نسبة لا يمكن التنبؤ بها، ولكن أغلب الحالات تظهر النتيجة لديها بداية من الشهر الرابع إلى السادس ففي هذه المرحلة تتصل الدهون من الخلايا الدهنية والأنسجة الأخرى وتكون شعيرات دموية تحصل منها على الغذاء لتعيش بشكل طبيعية كخلية حية مرة أخرى.

اقرأ أيضاً: هل حقن الدهون الذاتية في الوجه دائم؟

هل حقن الدهون في الوجه افضل ام الفيلر؟

تتوقف الإجابة على هذا السؤال على هدفك التجميلي فمن يرغب في نتيجة تدوم لفترة طويلة بدون الحاجة لإعادة الحقن وبنتيجة طبيعية تماماً لا تتسبب في تحسس ولا يرفضها الجهاز المناعي فحقن الدهون أفضل، ومن يرغب في نتيجة سريعة فحقن الفيلر أفضل، مع العلم أن حقن الفيلر تتميز عن حقن الدهون بإمكانية التحكم أكثر في النتائج لذا تناسب المناطق الدقيقة التي تحتاج لعمل رسمة محددة مثل الشفاه.

كم تستمر نتيجة حقن الدهون؟

نتيجة حقن الوجه بالدهون الذاتية تستمر لأطول فترة ممكنة وتعتبر دائمة أو شبه دائمة لأن الدهون كما أوضحنا تصبح خلية حية مرة أخرى وهو سلاح ذو حدين فبسبب ذلك تتأثر الدهون بتقلبات الوزن وتصبح عرضة للزيادة أو النقصان مع زيادة وخسارة الوزن لذا ينصح باتباع رجيم مناسب للحفاظ على الوزن وتناول الدهون الصحية لدعم الدهون المحقونة.

نتيجة-حقن-الدهون-Nano-Fat-للوجه

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كم يستمر تورم الوجه بعد حقن الدهون؟

لا يدوم تورم الوجه بعد حقن الدهون الذاتية عادة أكثر من شهرين وينحسر التورم بالتدريج خلال شهر والنسبة الطفيفة المتبقية تزول تماماً بعد شهرين، ولكن كأي عرض جانبي آخر تتوقف مدة استمراره واختفاؤه على مدى التزامك بالتعليمات في فترة التعافي من أنشطة يومية وأدوية وعناية بالوجه.

اقرأ أيضاً: شكل الوجه بعد حقن الدهون بالصور | و6 مميزات للإجراء

سعر حقن الوجه بالدهون الذاتية

يختلف سعر حقن الدهون في الوجه من حالة لأخرى حسب كمية الدهون المحقونة والتي تم شفطها ونوع التخدير في عملية شفط الدهون، كما تختلف من دولة لأخرى فالأسعار في دول الخليج العربي تصل إلى 8000 دولار أمريكي بينما تصل في مصر إلى 3000 دولار أمريكي، ومتوسط سعر حقن الوجه بالدهون الذاتية في مركز شريف كلينك يتراوح بين 1200 إلى 2000 دولار أمريكي في المتوسط.

نصائح بعد حقن الدهون في الوجه

بعد انتهاء عملية حقن الوجه بالدهون يمكن العودة للمنزل في نفس اليوم وبعدها يجب الالتزام بالتعليمات التي تبدأ بالحصول على الراحة الكافية والاسترخاء وعدم التعرض لمجهود زائد طيلة أول أسبوع واتباع النصائح التالية:

  1. تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية لتفادي العدوى.
  2. تناول البروتين من مصادر مختلفة حيوانية ونباتية ولإكثار من الخضروات.
  3. وضع المراهم التي يوصي بها الطبيب للوقاية من العدوى والحد من التورم.
  4. الاسترخاء والنوم على الظهر فقط وعدم النوم على الوجه للحد من التورم.
  5. ارتداء المشد الطبي بعد حقن الدهون في الوجه لتجنب التكتلات بعد الحقن.
  6. تدليك الوجه برفق وعمل مساج لمفاوي يساعد على تصريف السوائل الزائدة.
  7. تجنب التدخين تماماً لأنه يؤدي إلى تلف الدهون وبطء التئام الأنسجة والجروح.

شاهد من خلال الفيديو التالي نتيجة مبهرة لحقن الدهون في الوجه Nano FAT مع دكتور شريف حجازي جراح التجميل:

وفي النهاية بعد معرفة أهم تفاصيل تفيدك عن حقن الوجه بالدهون الذاتية وبعد عرض نتائج حقن الدهون الذاتية في الوجه قبل وبعد بالفيديو والصور لا تتردد عزيزي القارئ في مشاركتنا عبر واتساب آراءك وأسئلتك.

اقرأ أيضاً:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.