Sherif Clinic
Search
Close this search box.

حقنت دهون وندمت! | 7 أسباب لفشل العملية وكيفية تفاديها

حقنت دهون وندمت

يعد حقن الدهون الذاتية من أهم إجراءات نحت الجسم وأشهرها على الإطلاق، ولكن هل حقنت دهون وندمت على القيام بذلك؟ إذاً ما السبب في هذا الندم؟ وهل سألت أي حالة من قبل عن تجربتها فكانت إجابتها لقد حقنت دهون وندمت؟ إذاً فهذا المقال إليكم جميعاً، ولكل لمن يفكر في القيام بحقن الدهون الذاتية، حيث سوف نستعرض فيه بالتفصيل الأسباب التي قد تؤدي لفشل النتائج وكيفية الوقاية منها، كما سنتحدث عن مميزات حقن الدهون وكيفية إنجاحه، وما هو أفضل مكان لحقن الدهون الذاتية، فتابعوا معنا.

ما هو حقن الدهون الذاتية؟

من اسمه، فإن حقن الدهون الذاتية هي عبارة عن عملية يتم فيها سحب أو شفط كمية من الدهون من منطقة معينة بالجسم تحتوي على دهون ملساء وناعمة وبها نسبة قليلة من الألياف، ويتم تجهيز هذه الدهون وتنقيتها وتفتيتها لجزيئات أصغر باستخدام أجهزة وتقنيات مخصصة لذلك، وبعدها تُعبأ هذه الدهون في حقن لهذا الغرض ويتم حقنها في منطقة أخرى تحتاج إلى زيادة كمية الدهون بها، ويُطلق على الإجراء أيضاً إعادة تشكيل الدهون، أو تطعيم الدهون، أو نقل الدهون.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما المناطق التي يمكن بها إجراء حقن الدهون الذاتية؟

من الممكن القيام بـ عملية حقن الدهون في أكثر من منطقة بالجسم، وعلى الرغم من أن الهدف من الإجراء قد يختلف ولكن أغلب تلك المناطق تستفيد من الدهون المحقونة سواء لزيادة امتلاء المنطقة مثل الثدي أو المؤخرة، أو لعلاج إحدى المشكلات مثلما هو الحال في حقن الدهون الذاتية بالوجه، ومن أهم المناطق التي من الممكن أن يتم بها حقن الدهون ما يلي:

حقنت دهون وندمت
حقن الدهون بالأرداف

تجارب حقن الدهون الذاتية

من المهم للغاية لأي حالة تُقدم على حقن الدهون أن تقوم بسؤال أشخاص آخرين قاموا بالإجراء من قبل، وأيضاً أن تسأل الطبيب عن تجارب حقن الدهون الذاتية لحالات سابقة قام بها في عيادته، ولكن معرفة تجارب الآخرين لا تعني أن تجربتك الشخصية سوف تكون مماثلة لهم أو مشابهة بالضبط،  فالفروق الفردية من النقاط التي لابد من الوعي بها، فكل حالة قد يكون لها تجربتها وظروفها المختلفة، وعلى الرغم من وجود أشياء مشتركة ولكن قد تكون هناك أيضاً أشياء متباينة سواء إيجابية أو سلبية.

حقنت دهون وندمت

إذا جربتم من قبل سؤال حالات سابقة، فقد تكون من ضمن الإجابات مثلاً: حقنت دهون ونجحت، بينما قد تجيب حالة أخرى قائلة: حقنت دهون وراحت، بالإضافة إلى الإجابة التي هي موضع حديثنا اليوم: حقنت دهون وندمت بعدها، وهذا ما يؤكد الفقرة السابقة التي تحدثنا عنها أن كل حالة لها ملابساتها وظروفها التي قد تختلف عن الأخرى، وسواء كانت الإحصائيات والأسئلة في العيادات التجميلية أو على مواقع التواصل الاجتماعي أو في المحيط القريب من العائلة والأصدقاء، فإن الإجابات من الوارد جداً أن تختلف، مثلما هو الحال في أي شئ في الحياة.

حقنت دهون وندمت
حقن الدهون بالمؤخرة

هل حقنت دهون وندمت؟

هل أنتم أعزائنا القراء والقارئات من هذه الحالات؟ هل حقنت دهون وندمت على ذلك؟ هل فكرتم من قبل في سبب هذا الندم؟ هل مثلاً لم تحصلوا على النتيجة المطلوبة؟ هل لم يكن الشكل على قدر توقعاتكم؟ هل تعرضتم لمشكلات ومضاعفات بعد الحقن؟ ما هو سبب ندمكم بعد حقن الدهون من وجهة نظركم؟ إذا لم تعلموا الإجابة فتابعوا قراءة المقال لمعرفة الأسباب المحتملة التي ربما أدت بكم لتلك الحالة، وكيفية الوقاية منها وعلاج فشل النتائج.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

أسباب فشل حقن الدهون

هل حقنت دهون وندمت على ذلك؟ إذاً فيما يلي نطرح لكم أهم أسباب احتمالية فشل إجراءات حقن الدهون التي قد تكونوا تعرضتم لأحدها:

  1. عدم كون الحالة مرشحة للإجراء من الأساس، فقد يعرضها ذلك لحدوث مضاعفات أو عدم الحصول على نتائج جيدة.
  2. عدم خبرة أو كفاءة أو مهارة الطبيب الذي يقوم بإجراء الحقن.
  3. قد تذوب الدهون الزائدة بعد الحقن بشكل أكبر من المتوقع، مما يسبب عدم جودة الشكل المنتظر للمنطقة.
  4. عدم اتباع تعليمات الطبيب قبل الإجراء للاستعداد للعملية.
  5. اختلاف استجابة الأجسام من حالة إلى أخرى واختلاف درجة التعافي.
  6. قد يحدث تلوث بكتيري أو فيروسي في الدهون المحقونة نتيجة التعرض لعدوى ما أو عدم الاهتمام بالتعقيم.
  7. قد لا تلتزم الحالة بنصائح ما بعد حقن الدهون التي ينصح بها الطبيب، مما يسبب فشل النتيجة.

كيفية الوقاية من فشل حقن الدهون الذاتية

حتى لا تكون إجابتك إذا سألك أحد عن الإجراء هي: حقنت دهون وندمت على القيام بالإجراء، وتُستبدل بالعكس، فيما يلي أهم الطرق التي يمكن بها الوقاية من فشل حقن الدهون قدر الإمكان:

  • اختيار أفضل دكتور تجميل ذو خبرة كافية ومهارة تؤهله للقيام بالعملية على أكمل وجه.
  • التأكد من أن الحالة مناسب لها الإجراء ومرشحة من الناحية الصحية والجسدية ولديها كمية دهون كافية ليتم شفطها وتجهيزها وحقنها.
  • إذا طلب الطبيب الالتزام بأي تعليمات قبل الإجراء، فلابد من اتباعها بدقة وحرص.
  • الالتزام بكل نصائح وتعليمات فترة التعافي بعد العملية، وخاصة ارتداء المشد وتناول الأدوية الموصوفة.
  • عند القيام بالخطوة الأولى وهي شفط الدهون، لابد أن يتم ذلك من الدهون العميقة وليست السطحية، حيث تكون أنعم وأنسب وذات درجة ألياف أقل.

مميزات حقن الدهون الذاتية

إذا تمت إجراءات حقن الدهون على ما يرام وبكل البرتوكولات المتبعة فيها مع الالتزام والاهتمام بكافة التفاصيل فإن نتائجها تكون رائعة، وسوف تحصل الحالة على العديد من المميزات التي من أهمها:

  • تحقيق تناسق بين مناطق الجسم عن طريق شفط الدهون من مناطق وحقنها في أخرى.
  • من الممكن القيام بها مع إجراءات أخرى مثل شد الجسم.
  • الابتعاد عن خطر التحسس من المادة المحقونة لأنها دهون طبيعية ومن جسم نفس الشخص.
  • النتائج ذات المدى الطويل على عكس إجراءات أخرى مثل حقن الفيلر.
حقنت دهون وندمت
حقن الثدي بالدهون

أفضل دكتور لحقن الدهون الذاتية في مصر

إذا كنتم ممن لا يريدون أن تكون إجابتهم على تجربتهم مع حقن الدهون هي: حقنت دهون وندمت، وإذا كنتم ترغبون في معرفة أفضل عيادة لإجراء حقن الدهون الذاتية بها، يمكنكم بدون تردد اختيار عيادات شريف كلينك في مصر لصاحبها ومؤسسها دكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل في مصر والوطن العربي، حيث نقوم بكافة عمليات حقن الدهون الذاتية بأحدث التقنيات والأساليب وبأفضل النتائج.

حقنت دهون وندمت لأني لم أقم بالحقن من البداية

ليست كل إجابات حقنت دهون وندمت تعبر عن أو تقصد فشل نتائج العملية أو المعنى السلبي عموماً، فقد يكون المقصود – مثلما هو الحال في إجابة إحدى الحالات – أنها ندمت لأنها لم تقم بهذا الإجراء من البداية، حيث تفيد إحدى السيدات ذات الـ 44 عام أنها قامت من قبل بإجراء الفيلر في الوجه لعلاج التجاعيد التي ظهرت لديها بوضوح منذ سنوات وبدأت في الزيادة مع ظهور حفر بالوجه مما أدى لاختلاف ملمسه ومظهره، ولكن الفيلر لم يعطها النتائج المنتظرة كما أنها لم تدُم سوى بضعة أشهر، وعندما نصحتها إحدى الصديقات بـ حقن الدهون في الوجه أفادت أنها حقنت دهون وندمت لأنها لم تقم بها من البداية قبل الفيلر، نظراً لجودة النتائج التي حصلت عليها واستمرارها لسنوات.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما تكلفة حقن الدهون الذاتية؟

مثلما هو الحال في أي إجراء تجميلي، فإن تكلفة حقن الدهون الذاتية من الممكن أن تختلف من دولة إلى أخرى وأيضاً من مركز وعيادة إلى أخرى، كما أنها قد تختلف تبعاً لكمية الدهون التي يتم شفطها وحقنها، والمنطقة التي يتم العمل عليها وغيرها من العوامل، ويمكنكم معرفة المزيد عن تكلفة حقن الدهون الذاتية من هنا.

أسئلة شائعة عن حقن الدهون الذاتية

بعد أن تحدثنا عن تجارب كانت إجابتها حقنت دهون وندمت لأسباب مختلفة ما بين سلبي وإيجابي، وعرفنا أسباب فشل الإجراء وكيفية تفاديها، فيما يلي نقدم لكم أهم التساؤلات الشائعة عن إجراءات حقن الدهون الذاتية وإجاباتها باختصار ووضوح:

هل حقن الدهون الذاتية دائم؟

تتوقف مدة استمرارية نتائج حقن الدهون على الالتزام بنصائح الطبيب التي تساعد على الحفاظ على النتائج، وما إذا كانت المنطقة سوف تحتاج لجلسة أخرى للحقن أم لا، وما إذا كان الجسم يمتص كمية أكبر من الدهون المحقونة أم لا وغيرها، ولكن بالتساؤل ما إذا كان حقن الدهون الذاتية دائم أم سريع الزوال، فإن الإجابة أنه يدوم بالفعل لسنوات عند أغلب الحالات مع الشروط السابقة.

هل يمكن لكل الناس إجراء حقن الدهون؟

بالطبع لا، فلا يوجد إجراء تجميلي يصلح لكل الناس، ولابد من سؤال الطبيب أولاً بعد تقديم كافة معلومات التاريخ الطبي والكشف ما إذا كان الإجراء مناسباً أم لا، على سبيل المثال لا يصلح لمرضى القلب ومن لديهم مشاكل مناعية ومن يتناولون أدوية سيولة أو يتلقون علاج كيميائي.

هل حقن الدهون بالوجه يعالج التجاعيد؟

نعم، يساعد حقن الدهون بالوجه على تقليل التجاعيد والخطوط بشكل كبير، وزيادة الملمس الناعم للوجه وتوحيده وأيضاً علاج التندبات وحفر الوجه وآثار حبوب الشباب.

كيف يصبح شكل الوجه بعد حقن الدهون؟

يصبح شكل الوجه بعد حقن الدهون مباشرة منتفخاً عن المعتاد وقد تكون هناك بعض الكدمات المؤقتة، ومع الوقت – وبعد امتصاص الدهون الزائدة – وظهور النتائج النهائية يكون شكل الوجه أكثر امتلاءً بشكل مرغوب به، وأكثر نضارة وشباباً، وذو ملمس أنعم ولون موحّد.

والآن أعزائنا القراء، إذا كان منكم من يخطر بباله من حين إلى آخر هذا الخاطر: حقنت دهون وندمت لأي سبب من أسباب عدم نجاح العملية، لا زال يمكنكم معالجة الأمر، فالأوان لم يفُت بعد، تفضلوا بالتواصل مع عيادات شريف كلينك أفضل عيادات لحقن الدهون في مصر، ربما بعدها ينعكس الأمر وتفكرون بخاطر مختلف، قد يكون مثلاً: حقنت دهون وندمت لأني لم أقم بالإجراء في هذا المكان.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.