هل حقن الدهون الذاتيه دائم ؟ الإجابة في 4 نقاط

هل حقن الدهون الذاتيه دائم

دائماً ما يتواجد تساؤل هل حقن الدهون الذاتيه دائم أم أن نتيجته قصيرة المدى؟ وذلك لأن إجراء حقن الدهون الذاتية في العديد من مناطق الجسم يُستخدم لأغراض مختلفة وعلى نطاق واسع وهو مفضل للعديد من الأشخاص، ولنعرف هل حقن الدهون الذاتيه دائم أم لا أعزائي القراء وأيضاً نجيب عن تساؤلات أخرى مهمة عن حقن الدهون، تابعوا معنا قراءة هذا المقال.

ما هو حقن الدهون الذاتية؟

الدهون الذاتية هي الدهون المتواجدة في جسم الشخص نفسه، لذا فإن إجراء حقن الدهون الذاتية يعني بكل بساطة أنه يتم أخذ كمية من الدهون في منطقة ما من الجسم ولتكن البطن أو الفخذ على سبيل المثال، ويتم حقن هذه الدهون في منطقة أخرى مثل الثدي أو المؤخرة كما يمكن أيضاً حقن الوجه بالدهون، وهذا الإجراء يعتبر مفيداً ومناسباً للحالات التي تريد الحصول على نسبة متناسقة وموزعة من الدهون في مناطق الجسم المختلفة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما الحالات المرشحة لحقن الدهون الذاتية؟

قبل أن نتعرف على إجابة تساؤل هل حقن الدهون الذاتيه دائم أم مؤقت، يجب أولاً أن نعرف متى تكون الحالة مرشحة جيدة لحقن الدهون، إن هذا الإجراء من الممكن أن يكون خياراً جيداً للحالات التالية:

  • الأشخاص الذين لديهم منطقة مانحة تحتوي على كمية كافية من الدهون ليتم سحبها.
  • الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من مشكلات صحية تعوق خضوعهم للإجراء.
  • لابد أن تكون أنسجة الجلد سليمة.
  • من المهم أن يتأكد الشخص أن هذا الإجراء هو الأنسب له بين البدائل المختلفة، وفي عيادات Sherif Clinic يتم تقييم الحالة جيداً بعد الفحص والمشاورة وتقديم بعض البدائل إذا لم يكن الحقن هو الأفضل بالنسبة للشخص.

خطوات حقن الدهون الذاتية

يتم إجراء حقن الدهون الذاتية من خلال اتباع بعض الخطوات كما يلي:

  • يُستخدم إما التخدير الموضعي أو التخدير العام على حسب المنطقة التي سيتم سحب الدهون منها والمنطقة المراد الحقن بها.
  • بعد التخدير يستخدم الطبيب تقنية مماثلة لشفط الدهون حتى يسحب بعض الدهون من المنطقة المانحة باستخدام كانولا.
  • تتم تنقية هذه الدهون من كافة الشوائب وتفتيتها لأجزاء أصغر وتنعيمها وتجهيزها للحقن.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بحقن الدهون في صورتها الجاهزة في المنطقة المراد حقنها، ويتم ذلك باستخدام إبر حقن مخصصة.

هل حقن الدهون الذاتيه دائم ؟

إن حقن الدهون الذاتية يعتبر دائم في أغلب الحالات، ولكنه من الإجراءات التي تحتاج إلى عناية ومتابعة بعد الإجراء للحفاظ على النتائج، وهناك بعض العوامل والمحددات التي تساعد على دوام النتائج لأطول فترة ممكنة، ومنها ما يلي:

  1. قد تحتاج بعض المناطق لأكثر من جلسة للحقن، لذلك يجب الالتزام بمواعيد الجلسات للحصول على النتيجة المطلوبة.
  2. يجب الالتزام بنظام غذائي مناسب يساعد على ثبات الوزن بعد الحقن وتجنب زيادة الوزن أو فقدانه بشدة، فهذه التغيرات قد تتعارض مع النتائج.
  3. قد يحدث ذوبان للدهون عند بعض الأشخاص فليست كل الأجسام متطابقة.
  4. مناقشة الطبيب حول نسبة دوام نتيجة الحقن على حسب المنطقة التي تم الحقن بها.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تكلفة حقن الدهون الذاتية للوجه

بعد أن تعرفنا على العوامل التي تحدد هل حقن الدهون الذاتيه دائم أم ستزول نتيجته، ننتقل الآن أعزائي القراء إلى تكلفة حقن الدهون الذاتية للوجه كأحد أشهر إجراءات حقن الدهون في عيادات Sherif Clinic، والتي تساعد على إخفاء التجاعيد والتندب وآثار الحبوب وإعطاء الوجه مظهراً نضراً، حيث يبدأ متوسط التكلفة التقريبية لحقن دهون الوجه من 12,000 جنيه مصري، ومن الممكن أن يختلف حسب متطلبات كل حالة.

تكلفة حقن الدهون الذاتية للأرداف

هل حقن الدهون الذاتيه دائم
تكبير الأرداف بحقن الدهون

قدمنا الآن إجابة تساؤلكم هل حقن الدهون الذاتيه دائم أم لا، وأيضاً خطواته وتكلفته للوجه، ولأن حقن الدهون كما ذكرنا من الإجراءات التي تُستخدم للعديد من الأهداف أعزائي القراء، فإنه لا يمكن إغفال تكبير الأرداف باستخدام حقن الدهون الذاتية أيضاً، وبالحديث عن تكلفة هذا الإجراء فإنه يبدأ عادة كمتوسط من 20,000 جنيه مصري، ولكن هذه التكلفة قد تختلف من حالة إلى أخرى بالطبع، ويتم تحديد التكلفة الدقيقة بعد الكشف الذي يقوم به د. شريف حجازي.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على إجابة التساؤل المطروح، هل حقن الدهون الذاتيه دائم وتعرفنا أيضاً على تكلفة الإجراء وخطواته، إذا كنتم تريدون الاستفسار عن المزيد من المعلومات، يمكنكم التواصل معنا من هنا.