Search
Close this search box.

تقنية الفيزر للبطن تحل لك 3 مشكلات مزعجة

تقنية الفيزر للبطن

هل سمعت عن تقنية الفيزر للبطن وبدأت في البحث عن نتائجها ومعرفة آراء الآخرين حولها؟ نستطيع القول أن اختيار هذه التقنية لمنطقة مثل البطن هو أنسب اختيار يحل المشكلات التي تظهر على البطن ويصل بك لأفضل وأدق نتيجة وخاصة أنه عند الحديث عن فيزر البطن فلا نتحدث عن شفط الدهون فقط، فكيف يكون ذلك؟ هذا ما نعرضه لك في المقالة التالية فتابع معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

تقنية الفيزر للبطن

جهاز الفيزر Vaser هو أشهر وأحدث أجهزة شفط الدهون Liposuction ويعمل بتقنية الموجات فوق الصوتية وهي موجات يتم إرسالها أسفل الجلد من خلال شقوق بسيطة فيه فتسخن الدهون والجلد وتحول الدهون لصورة سائلة وفي نفس الوقت تعمل على تحريكها وتفتيتها لأنها تصدر ذبذبات اهتزازية تحرك الدهون بدون الحاجة لاصطدام مباشر معها.

شكل جهاز الفيزر

3 مشكلات تحلها تقنية الفيزر للبطن

  1. أولاً: الهدف الأساسي من الفيزر لشفط دهون البطن هو التخلص من السمنة الموضعية الزائدة الموجودة في البطن في المقام الأول.
  2. ثانياً: المستوى الأكثر تقدماً من شفط الدهون هو نحت البطن عالي التحديد HD بجهاز الفيزر رباعي الأبعاد وهدف التقنية نحت البطن والخصر وتحديد عضلات البطن الطولية والعضلات الستة.
  3. ثالثاً: يحل جهاز الفيزر مشكلة أخرى وهي ارتخاء الجلد والشد أثر جانبي إيجابي للعملية لأن الفيزر يسخن جلد البطن أثناء الشفط فينتج الكثير من الكولاجين ويصبح مشدوداً.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

اقرأ أيضاً: أفضل 3 حالات يتم فيها نحت الجسم بالفيزر رباعي الابعاد

متى تظهر نتيجة شفط دهون البطن بالفيزر؟

تظهر نتيجة عملية تفتيت الدهون بالفيزر بعد مرور عدة شهور على العملية فخلال أول شهرين يتخلص الجسم من الآثار الجانبية من انتفاخ وتورم وتراكم للسوائل وبعد مرور 6 شهور على العملية تظهر أفضل نتيجة وتكون البطن منحوتة ومسطحة والجلد أصبح مشدوداً بنسبة تصل إلى 50%.

هل عملية الفيزر امنة؟

هل عملية الفيزر خطيرة؟ لا تقنية الفيزر للبطن ليست خطيرة بل تصنف بأنها من العمليات التجميلية الآمنة وذلك لأنها عملية محدودة التدخل الجراحي وتتطلب عمل شقوق كبيرة في الجلد كما تتم عادة ببنج موضعي وأي آثار جانبية تحدث بعد العملية فهي طبيعية تماماً ولا تستدعي القلق كما أنها تكون مؤقتة وتزول خلال أيام، أما عن هامش الأضرار التي قد تحدث بعد أي عملية أخرى فيمكن تفاديه بأخذ الاحتياطات اللازمة قبل وبعد العملية.

اقرأ أيضاً: اضرار عملية الفيزر ومميزاتها و6 نصائح هامة

قبل وبعد تقنية الفيزر للبطن

قبل عملية شفط الدهون بتقنية الفيزر للبطن يحدد الطبيب أولاً هل التقنية تناسبك بناءً على هدفك التجميلي وهل شفط الدهون ستحقق النتيجة التي ترغب في الوصول إليها، ويقوم الطبيب بفحص البطن ونسبة الدهون فيها وحالة الجلد وجودته لديك، وبعدها يسألك عن تاريخك الطبي شاملاً حالتك الصحية والأدوية والعمليات والإجراءات التجميلية التي خضعت لها مؤخراً ويطلب بعض التحاليل للتأكد من عدم وجود مشكلات ويوصي بالآتي:

  • الإقلاع عن التدخين وعدم شرب أي كحوليات لمدة أسبوعين.
  • تناول الأدوية في مواعيدها من مسكنات ومضادات حيوية وغيرها.
  • ارتداء المشد الطبي بعد العملية لمدة لا تقل عن 4-6 أسابيع على الأقل.
  • تجنب النوم على منطقة البطن خلال فترة التعافي، والالتزام بالنوم على الظهر.
  • يمكنك العودة للعمل بعد أسبوع وخلال هذه الفترة تجنب حمل أي أشياء ثقيلة.

شاهد تحول رهيب بعد نحت البطن رباعي الابعاد واظهار عضلات البطن مع دكتور شريف حجازي جراح التجميل:

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضاً: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر و3 نتائج قبل وبعد

ما الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر؟

آلية عمل الفيزر والليزر واحد فكلاهما يعمل على شفط الدهون عن طريق تسخين الدهون بالحرارة ولكن الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر يتمثل في الآتي: فتقنية الفيزر تعمل بالموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون بينما تتم إذابة الدهون بالليزر، وكل منهما يشد الجلد بنسبة تصل إلى 50% عن طريق تعزيز الكلاجين بعد تسخين الجلد، ولكن الفيزر أكثر دقة من الليزر ويجمع بين السرعة والدقة والأمان.

شفط الدهون بالفيزر

سعر جهاز الفيزر

يختلف سعر عملية شفط دهون البطن ونحتها بالفيزر من مركز تجملي لآخر ففي مصر يصل متوسط الأسعار إلى 3000 دولار أمريكي بينما متوسط تكلفة شفط الدهون بالفيزر في مركز د. شريف حجازي فتبلغ حوالي 2000 دولار أمريكي، أما متوسط سعر شفط دهون البطن في دول الخليج العربي فلا تقل عن 5000 دولار أمريكي وتصل إلى 8000 دولار أمريكي، وحسب إحصاءات الجمعية الامريكية لجراحي التجميل متوسط أسعار شفط الدهون في حدود 4500 دولار أمريكي تقريباً.

عزيزي القارئ كانت هذه أهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها عن تقنية الفيزر للبطن وفي النهاية إن كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب وسنجيبك بكل سرور.

اقرأ أيضاً: عمليات شفط الدهون بالتقسيط السعر و3 نتائج قبل وبعد

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.