Sherif Clinic
Search
Close this search box.

الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر | 3 فروق لا تعلمها 

الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر

عزيزي القارئ لا بد أنك سمعت من قبل أن نتائج عمليات شفط الدهون تتوقف على التقنية المستخدمة وطالما ترغب في خوض تجربة شفط الدهون مؤكد أنك سمعت عن تقنيات الفيزر والليزر فهل تود معرفة الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر قبل الإقبال على العملية؟ إليك 3 فروق عليك معرفتها من خلال موقع دكتور شريف حجازي. 

الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر 

كثيراً ما يتساءل المقبلون على عمليات شفط الدهون ما هي افضل طريقه لشفط الدهون؟ وللإجابة على هذا السؤال إليك بعض الفروق بين أحدث تقنيات للشفط: 

الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر من حيث التقنية 

يتمثل الفرق بين عمليات شفط الدهون بالليزر والفيزر في تأثير التقنية المستخدمة فالفيزر جهاز يستخدم الموجات فوق الصوتية وهي موجات تتميز بحرارة معتدلة وتصدر موجات اهتزازية لتفتيت الدهون في نفس الوقت مع تسخينها، والليزر يقوم بتسخين الدهون فقط وحرارة الفيزر ألطف من الليزر. 

الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر من حيث آلية العمل 

آلية عمل الجهاز واحدة باستثناء أن الفيزر يعمل على تفتيت الدهون في نفس الوقت ويتم في العملية عمل فتحات دقيقة في منطقة الشفط وإدخال كانيولا الشفط من هذه الفتحات، ثم إمداد الدهون بخليط من السوائل يعمل على تمديدها وغلق الأوعية الدموية للحد من فقدان الدم ثم يتم تشغيل الجهاز المستخدم فيعمل على إذابة الدهون وتحويلها لصورة سائلة ثم يتم شفطها وغلق الفتحات بغرز تجميلية وتغطيتها بالضمادات. 

الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر من حيث النتائج  

أما عن الفرق بين عملية شفط الدهون بالليزر والفيزر من حيث ظهور النتائج فيكاد يكون غير موجود، فنتيجة العملية في كلا الحالتين تظهر بنسبة واضحة بعد العملية مباشرة وتستمر في التحسن حتى تظهر بشكل نهائي في الشهر السادس، ولكن توجد فروق من حيث دقة النتيجة فعادة ما تكون نتيجة الفيزر أدق حتى يبرز التفاصيل الدقيقة مثل أبعاد وعمق العضلات. 

الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر من حيث المميزات 

والآن نأتي إلى أهم نقطة يسأل عنها كل من يقبل على العملية وهي ما الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر من حيث المميزات؟ جهاز الفيزر يقدم مميزات أكثر من الليزر لأنه يكون ذا تأثير لطيف على الجلد ولا ستسبب في حروق كما أنه أنسب لإبراز تفاصيل منطقة الشفط وكذلك يحد من الآثار الجانبية بعد العملية وبالتالي لا يؤخر ظهور النتائج. 

ما هو الفرق بين جهاز الليزر والفيزر من حيث التعافي؟ 

بعد عملية الشفط بالفيزر أو الليزر فترة التعافي تكون واحدة بدون فروق وبعد العملية يجب الالتزام بالتعليمات التالية أياً كانت التقنية المستخدمة: 

  • يجب لبس المشد بعد عملية شفط الدهون لمدة شهر. 
  • يجب الحد من الأملاح بعد الشفط لعدم تجمع السوائل. 
  • يجب عدم شرب كحوليات والإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين. 
  • يجب النوم على الظهر ووضع بعض وسائد خلفه لتفادي التورم. 
  • تجنب بذل مجهود بدني شاق يعرضك للإجهاد وحمل أشياء ثقيلة. 

اقرأ أيضًا: 6 اختلافات لـ الفرق بين شفط الدهون العادي والفيزر

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر 

والآن بعد عرض الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر إليك إحدى تجارب الشفط وفيها تقول إحدى الفتيات: “خضعت لعملية شفط الدهون بالفيزر منذ 3 سنوات وكان هدفي هو نحت الخصر وشفط دهون البطن والعملية حققت لي الهدف الذي كنت أسعى للحصول عليها بالرياضة لسنوات بدون جدوى”.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

سعر عمليات شفط الدهون 

  • يبلغ متوسط سعر عملية شفط الدهون في مصر 3000 دولار أمريكي. 
  • متوسط التكلفة في مركز د. شريف حجازي 2000 دولار أمريكي. 
  • أما الأسعار في دول الخليج العربي فتصل إلى 5000-8000 دولار أمريكي. 

نتائج شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد | د. شريف حجازي

فيما يلي نتيجة نحت دهون البطن والثدي بعد شهر واحد مع دكتور شريف حجازي جراح التجميل:

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم 

أيهما أفضل الشفط أم النحت؟ تتوقف الإجابة على هذا السؤال على هدفك التجميلي فإن كان هدفك هو تخسيس منطقة من الجسم لتكون متناسقة مع الأجزاء المحيطة بها والقوام العام فالشفط هو الأنسب لك، أما إن كان هدفك هو إبراز التفاصيل الدقيقة في الجسم فنحت الجسم هو الخيار الأنسب والأفضل لك. 

نتائج نحت الجسم بالليزر قبل وبعد 

فيما يلي نتيجة من نتائج إزالة التثدي وعملية شفط دهون البطن بالفيزر بعيادة دكتور شريف حجازي:

نتائج شفط الدهون

نتائج نحت الجسم بالفيزر قبل وبعد

فيما يلي نتيجة من نتائج عملية شفط دهون البطن بالفيزر قبل وبعد مع دكتور شريف حجازي:

شفط الدهون بالفيزر

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد معرفة الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر نتمنى أن تكون المقالة السابق قد أوضحت لك كافة التفاصيل التي تفيدك معرفتها عن العملية وللمزيد من الاستفسارات لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب. 

اقرأ أيضاً: الفرق بين شفط الدهون العادي والليزر بـ4 اختلافات

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.