Sherif Clinic
Search
Close this search box.

اسعار عملية تصغير الثدي | 6 عوامل تتحكم به والتجارب بالصور

اسعار عملية تصغير الثدي

اسعار عملية تصغير الثدي تختلف من دولة لأخرى فعند السؤال عن الأسعار ستجدين أن التكلفة في مصر أقل من دول الخليج العربي على سبيل المثال، كما تختلف الأسعار بين مراكز التجميل داخل كل دولة، فما عوامل هذه الاختلاف، وكم يبلغ متوسطها في مصر مقارنة بالدول الأخرى؟ تابعي معنا المقالة التالية لمعرفة الإجابة وأهم تفاصيل عن العملية من خلال موقع دكتور شريف حجازي. 

عملية تصغير الثدي Breast Reduction 

عملية شد وتصغير الثدي هي عملية تجميلية يقوم فيها طبيب التجميل بتقليل الأنسجة الزائدة في الثدي عن طريق عمل شق جراحي حول الهالة يصل لأسفل الثدي ثم يتم شفط دهون الثدي وإزالة بعض من أنسجة الثدي مثل القنوات اللبنية والأنسجة الغدية وغيرها، وتستغرق العملية في المتوسط ساعتين إلى 4 ساعات.  

اسعار عملية تصغير الثدي 

العامل الأول الذي يرجع إليه اختلاف اسعار عملية تصغير الثدي هو الموقع الجغرافي لمركز التجميل كما يتضح:

  • يبلغ متوسط اسعار عملية تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون في مصر من 1500 إلى 3000 دولار أمريكي.
  • متوسط اسعار عملية تصغير الثدي في مركز شريف كلينك في حدود 2000 دولار أمريكي.
  • أما متوسط اسعار عمليات تصغير الصدر في دول الخليج العربي من 7000 إلى 9000 دولار أمريكي. 
  • متوسط تكلفة تصغير الثدي حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل في حدود 6700 دولار أمريكي. 

عوامل اختلاف اسعار عملية تصغير الثدي 

هناك عوامل أخرى فارقة تؤثر في تكلفة عمليات تصغير الثدي ويمكن إرجاعها للآتي: 

  1. التقنية المستخدمة لتصغير الثدي من أهم عوامل إجابة سؤال كم تكلفة عملية شفط الدهون من الثدي فقط عن التصغير الجراحي مع الشفط أو بدونه. 
  2. خبرة طبيب التجميل وعدد العمليات التجميلية التي أجراها من قبل إضافة لعدد المؤهلات العلمية التي حصل عليها من مؤسسات بارزة ومعروفة. 
  3. كما أن إجراء العملية في مركز تجميل شهير ويوفر خدمة طبية عالية الجودة ويوفر أحدث التقنيات والمعدات من أهم العوامل التي تجيب على سؤال كم تكلفة عملية تجميل الثدي وعمليات التجميل بشكل عام. 
  4. وجود مركز التجميل في عاصمة الدولة أو في مدينة أكثر حيوية وشهرة أو في المدن السياحية قد يرفع من سعر عمليات التجميل. 
  5. الجمع بين أكثر من عملية في نفس الوقت حسب هدفك التجميلي مثل عملية شد وتصغير الثدي ودرجة التدخل الجراحي في العملية نفسها ونوع التخدير من أهم العوامل. 
  6. مكان إجراء العملية فمن الطبيعي أن تزيد اسعار عملية تصغير الثدي في عيادة تجميل عن إجراء عملية تصغير الثدي في مستشفى حكومي كما أن عروض عمليات التجميل تقلل من الأسعار. 

نتائج تصغير الثدي قبل وبعد

كم مدة الشفاء من عملية تصغير الثدي؟ 

تتراوح مدة الشفاء بعد تصغير الثدي من شهرين إلى 3 شهور بعد العملية أو حسب استجابة كل حالة للتعافي وطول جرح عملية تصغير الثدي، حيث يلتئم الجرح خلال 8 أو 10 أسابيع في المتوسط وبعدها يمكن ممارسة كافة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي. 

نتيجة تصغير الثدي قبل وبعد مع د. شريف حجازي

شاهدي من خلال الفيديو التالي نتيجة تصغير الثدي بعيادة دكتور شريف حجازي المتخصص في جراحات التجميل:

اقرئي أيضاً: تجربتي مع تصغير الثدي

كيف يتم تصغير الثدي بدون جراحه؟ 

الطريقة الوحيدة لتصغير الثدي بدون جراحة هي عملية شفط دهون الثدي وهي عملية تناسب من يعود كبر حجم الثدي لديها إلى تراكم الدهون الزائدة، ويمكن تصغير الثدي أيضاً بتقنيات مثل تفتيت الدهون بالتبريد وإذابتها بجلسات التخسيس الموضعي، ولكن النسبة ستكون طفيفة وتناسب أيضاً من تتراكم لديها دهون زائدة في الثدي تتسبب في زيادة حجمه، أما جراحة تصغير الثدي فهي الحل النهائي لتصغير الثدي في حالة وجود نسبة زائدة من الأنسجة الكثيفة في الثدي. 

هل يكبر الثدي بعد عملية تصغير الثدي؟ 

تظهر نتائج عملية تصغير الثدي بشكل نهائي بعد مرور 6 شهور على العملية ولا يكبر الثدي مرة أخرى بعد التصغير فالنتيجة طويلة الأمد ولكن في حالة زيادة الوزن بشكل ملحوظ قد يكتسب الثدي نسبة من الدهون الزائدة ولكن الأنسجة الكثيفة التي تمت إزالتها لن تعود للثدي مرة أخرى. 

تجاربكم في تصغير الثدي في مصر 

ترتفع نسبة نجاح عملية تصغير الثدي وتصل إلى 95%، لذا تكثر تجارب عمليات تصغير الثدي في مصر وإليك نموذج منها: “خضعت لعملية تصغير وشد الثدي بعد المرور بأربعة تجارب حمل وولادة وكانت العملية هي ملجئي الأخير بعد تجربة الكثير من الطرق الطبيعية بدون جدوى صحيح أن فترة التعافي كانت بها الكثير من التحديات من عناية بالجرح ومراقبة الآثار الجانبية والاهتمام بالتغذية والالتزام بـ مدة ارتداء المشد بعد عملية تصغير الثدي إلا أن العناء يستحق النتيجة”.  

نتائج تصغير الثدي

عزيزتي القارئة كانت هذه أهم التفاصيل حول اسعار عملية تصغير الثدي وعوامل اختلافها وفي النهاية إن أردت الاستفسار عن تفاصيل أخرى يمكنك التواصل معنا عبر واتساب. 

اقرئي أيضًا: تجاربكم في تصغير الثدي | شاهدي النتائج بالصور

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.