Sherif Clinic
Search
Close this search box.

مدة ارتداء المشد بعد عملية تصغير الثدي وأهم 5 فوائد له

مدة ارتداء المشد بعد عملية تصغير الثدي

كم مدة ارتداء المشد بعد عملية تصغير الثدي وما فوائد ارتدائه؟ بعد عملية تصغير الثدي يكون الجلد بحاجة للتعافي وإتباع تعليمات العناية ومن أهمها ارتداء المشد، لذا نعرض لكِ أهم تفاصيل حول فترة النقاهة ليتعافى الجلد بشكل صحي وجمالي وتظهر نتيجة العملية بسرعة، وتفاصيل أكثر تجدينها في المقالة التالية.

عملية تصغير الثدي Breast Reduction

عملية تصغير الثدي هي عملية تجميلية يقوم فيها الطبيب بتقليل الأنسجة الزائدة في الثدي للتخلص من كبر حجم الثدي غير المتناسق مع الجسم والمتسبب في بعض الأضرار الصحية وذلك إما عن طريق شفط الدهون بتدخل جراحي محدود أو من خلال الجراحة عن طريق عمل شق جراحي حول هالة الثدي لتقليل حجم الهالات وتصغيرها ولتقليل الأنسجة الداخلية الكثيفة في الثدي مثل الأنسجة الغدية، وتحقق العملية الفوائد التالية:

  • تحد من الآلام المتكررة في الرقبة والظهر.
  • تجعل الثدي أكثر استدارة وجاذبة وتناسقاً مع القوام.
  • تخلصك من مشكلة الطفح الجلدي المتكرر والتعرق الزائد.
  • التخلص من مشكلة تعارض حجم الثدي مع الأنشطة اليومية مثل الرياضة.
  • جعل الثدي متناسقاً مع القوام مما يشعرك بالثقة والحرية في ارتداء الملابس.

اقرئي أيضاً: ما مميزات تصغير الثدي بشفط الدهون؟

رفع وتصغير الثدي

مدة ارتداء المشد بعد عملية تصغير الثدي

تتفاوت مدة ارتداء المشد بعد عملية تصغير الثدي من حالة لأخرى حسب درجة الاستجابة للشفاء ولكن في المتوسط تتراوح ما بين شهر إلى شهر ونصف أي من 4-6 أسابيع وبعض الحالات قد تحتاج إلى 8 أسابيع في حالة استمرار أي آثار جانبية مثل بطء تصريف السوائل أو تورم وانتفاخ الجلد، ويجب ارتداؤه طيلة 24 ساعة، ويسمح بخلعه في أوقات التنظيف عند الاستحمام.

أهمية الالتزام بمدة ارتداء المشد بعد عملية تصغير الثدي

المشد الطبي بعد عمليات تجميل الثدي يكون عبارة عن حمالة صدر طبية تتميز بقوة ضغط ومتعددة المستويات وقد تكون مشد نصفي يشمل الصدر وجزء من الظهر والكتفين من الأعلى ومن الضروري الالتزام بمدة ارتداء المشد بعد عملية تصغير الثدي لضمان الآتي:

  1. يضغط المشد على الجلد بحيث يمنع تراكم السوائل أسفل الجلد وهي سوائل يرسلها الجهاز اللمفاوي لالتئام الأنسجة.
  2. يساعد المشد الطبي على الضغط على الجلد بقوة كافية تساعد على ضبط تدفق الدم إلى منطقة العملية مما يساعد على الالتئام.
  3. التورم وانتفاخ الجلد من الأعراض الجانية التي تنحسر بالتدريج مع ارتداء المشد الطبي كما أنه يساعد على عودة الجلد لوضعه الطبيعي والتئامه مع الأنسجة الأخرى.
  4. الالتزام بمدة ارتداء المشد بعد عملية تصغير الثدي ضرورة خاصة في الأسابيع الأولى التي تكون فيها الشقوق حساسة وبحاجة لحماية إضافية من الضغط والفتح إلى جانب الأشرطة اللاصقة.
  5. المشد يحافظ على نظافة الضمادات ولا يجعلها عرضة للتلوث مما يقلل من فرص العدوى كما أن الحد من احتباس السوائل بدوره يقي من احتمالية زيادة الالتهابات التي تؤدي للعدوى في بعض الحالات.

نصائح التعافي بعد عملية تصغير الثدي

إلى جانب الالتزام بمدة ارتداء المشد بعد عملية تصغير الثدي يجب اتباع نصائح أخرى أساسية بعد العملية لتفادي أي مضاعفات وتشمل:

  • تناول طعام صحي غني بالبروتين ويخلو من السكريات والدهون الضارة للحد من الالتهابات.
  • تناول مسكنات الألم فالألم يتراوح ما بين متوسط إلى شديد ويسهل السيطرة عليه بالمسكنات.
  • الالتزام بالمضادات لحيوية وأي مراهم يصفها الطبيب لترميم الشقوق والتئامها وللحد من العدوى.
  • النوم على الظهر مع وضع وسائد خلفه يحد من التورم ووضع وسائد على الجانبين لتفادي التقلب والنوم على البطن.
  • يجب الحرص على المشي والحركة من وقت لآخر لتفادي التعرض لمضاعفات مثل احتباس السوائل أو الجلطات.

نتائج تصغير الثدي

متى تظهر نتيجة عملية تصغير الثدي؟

تظهر نتيجة عملية تصغير الثدي بعد التئام الشقوق الجراحية حيث تبدأ في الظهور في هذه المرحلة وأغلب الحالات تلتئم لديها الشقوق بعد شهرين إلى 3 شهور من العملية والنتيجة النهائية تظهر في الشهر السادس وتتميز النتيجة بأنها دائمة ولكن في حالة زيادة الوزن واكتساب الجسم للدهون وعودة الدهون للثدي من الطبيعي أن يزيد حجم الثدي بنسبة لذا ينصح بالحفاظ على الوزن.

نتائج تصغير الثدي قبل وبعد

أسعار عمليات تصغير الثدي

تتراوح أسعار عملية تصغير الثدي في مركز شريف كلينك ما بين 2000-2500 دولار أمريكي بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي إلى 8000 دولار أمريكي، وتختلف الأسعار من مركز لآخر وحسب نسبة التدخل الجراحي المطلوبة والتقنية المستخدمة في تصغير الثدي.

شاهدي نتيجة تصغير الثدي قبل وبعد مع الدكتور شريف حجازي

والآن عزيزتي القارئ بعد الإجابة على سؤال كم مدة ارتداء المشد بعد عملية تصغير الثدي ومعرفة أهم المعلومات في فترة التعافي لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب لطرح أي أسئلة أخرى.

اقرئي أيضًا: مدة عملية شفط الدهون| تجربتي والنتائج بالصور

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.