Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عملية تكبير الثدي قبل وبعد وأهم التعليمات والنتائج بالصور

عملية تكبير الثدي قبل وبعد

عملية تكبير الثدي قبل وبعد من تعليمات ونتائجها بالصور من أكثر ما يهم كل امرأة أو سيدة تخطط لخوض تجربة تكبير الثدي، لذا في المقالة التالية تتعرفين معنا على تقنيات تكبير الثدي وأهم النصائح الي تفيدك معرفتها قبل وبعد العملية لتصلي إلى أفضل نتيجة كما نعرض لكِ نتائج بالصور لحالات سابقة قبل وبعد العملية، فتابعي معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي

عمليات تكبير الثدي 

قبل عرض نماذج من نتائج عملية تكبير الثدي قبل وبعد إليكِ طرق لتكبير الثدي وتشمل: 

تكبير الثدي بشفط الدهون  

حقن الدهون الذاتية Fat Breast Augmentation هي عملية تجميلية تتم لتكبير الثدي بنتيجة طبيعية من دهون الجسم نفسه عن طريق تنحيف إحدى المناطق التي تعاني من سنمة موضعية باستخدام إحدى طرق شفط الدهون بتدخل جراحي محدود من خلال شقوق بسيطة في منطقة الشفط وتحت تخدير موضعي، ثم الحصول على هذه الدهون وتنقيتها وتعقيمها وفصلها عن أي سوائل أو شوائب ثم إعادة حقنها في الثدي لتمنحك نتيجة طبيعية ومظهر طبيعي للثدي.

نتيجة تكبير الثدي بالسيليكون

تكبير الثدي بحشوات السيليكون 

تكبير الثدي بحشوات السيليكون Silicone Breast Augmentation هي واحدة من أكثر عمليات التجميل شيوعاً وتستخدم فيها حشوات مصنوعة بالكامل من السيليكون المضغوط الخامل أي غير القابل للتفاعل مع الأنسجة، وذلك عن طريق عمل شق جراحي أسفل الثدي في حدود 3 سم ثم عمل جيب في الثدي لإدخال الحشوة وبعد استقرارها يغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية. 

تكبير الصدر

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تعليمات عملية تكبير الثدي قبل وبعد 

توجد العديد من التعليمات التي تخص جراحة تكبير الثدي قبل وبعد، أي يجب إتباعها قبل وبعد الخضوع للعملية وتشمل: 

  1. إجراء فحوصات عملية تكبير الثدي قبل وبعد الخاصة بتصوير الثدي مثل التصوير بالأشعة السينية وذلك قبل العملية للتأكد من عدم وجود مشكلات صحية، وبعد التكبير بالسيليكون يجب إعادة الفحص كل 6 شهور.
  2. من أهم تعليمات عملية تكبير الثدي قبل وبعد الخاصة بالقيود على الأدوية عدم تناول أي أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين حتى لا يؤدي لسيولة الدم ويؤدي لنزيف قبل العملية وزيادة الكدمات بعدها وذلك لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد. 
  3. كما يجب الإقلاع التام عن التدخين لأنه يؤدي لسوء التئام الجروح ويقلل فرص نجاة الدهون التي يتم حقنها وكذلك الكحوليات تمنع لأنها تتداخل مع تأثير التخدير والمواد الفعالة في الأدوية وخاصة المسكنات والمضادات الحيوية والمدة لا تقل عن أسبوعين. 
  4. الاهتمام بالجانب الصحي أمر ضروري ومن أهم تعليمات عملية تكبير الثدي قبل وبعد، فيجب تجنب التواجد في أي مكان يعرضك للعدوى قبل أو بعد العملية كما يجب تناول الطعام الصحي لمساعدة الجسم على الشفاء السريع وكذلك شرب الماء. 

قبل عملية تكبير الثدي 

في فترة التحضير لعملية تكبير الثدي وقبل أن يخبرك الطبيب بتعليمات عملية تكبير الثدي قبل وبعد، يقوم الطبيب بفحص المشكلة التجميلية التي تعانين منها والهدف التجميلي الذي ترغبين في تحقيقه والتقنية المفضلة لكِ ويفحص جلد الثدي لمعرفة هل تناسبك هذه التقنية، ويعطيكِ التعليمات الخاصة بها كما يحدد نوع التخدير في شفط الدهون في حالة التكبير بحقن الدهون، ويوصي بعمل اختبارات وظائف الأعضاء وبعض تحاليل الدم. 

بعد عملية تكبير الثدي 

والآن بعد معرفة خطوات التحضير للعملية وتعليمات عملية تكبير الثدي قبل وبعد ليك تعليمات التعافي التي يجب إتباعها للحد من المضاعفات وتشمل: 

  • ارتداء المشد الطبي بعد عمليات تكبير الثدي لحماية الشقوق والحد من الآثار الجانبية ودعم الثدي. 
  • تجنب رفع الذراعين للأعلى في حالة التكبير بحشوات السيليكون حفاظاً على الشقوق في الثدي. 
  • النوم على الظهر مرتفعاً يساعدك على الحد من تورم الثدي بعد العملية لذا يجب وضع عدة وسائد خلفه. 
  • المشي أمر ضروري بعد العملية ولكن بدون التعرض لمجهود زائد أو حركة سريعة. 
  • يجب تناول مسكنات الألم في مواعيدها للحد من الالتهابات والمضادات الحيوية لتجنب العدوى. 
  • يجب تدليك الثدي بعد التكبير بالسيليكون لتصبح الحشوة أكثر ليونة داخل الثدي وتحدث مرحلة الإسقاط. 
  • كما يجب عمل كمادات باردة للحد من التورم بعد حقن الدهون وتدليك الثدي ومواضع شفط الدهون لطرد السوائل الزائدة. 

نتائج عملية تكبير الثدي قبل وبعد 

تظهر نتائج عمليات تكبير الثدي منذ الحظة الأولى بعد العملية ولكن الآثار الجانبية تزول خلال شهرين إلى 3 شهور ويمكن مقارنة نتائج عملية تكبير الثدي قبل وبعد بعد ظهورها بشكل نهائي عادة في الشهر السادس، ففي حالة حقن الدهون يمتص الثدي نسبة من الدهون والنسبة المتبقية التي يمكن الحكم عليها تكون بعد 4 شهور حيث تكون الدهون جزء من الثدي وتعيش مثل أي خلية حية، بينما بعد حشوات السيليكون تستقر في الثدي وتصبح كأنها جزء طبيعي منه بعد 6 شهور. 

نتائج تكبير الثدي

والآن عزيزتي القارئة بعد معرفة أهم التفاصيل عن عملية تكبير الثدي قبل وبعد من نتائج وتعليمات لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب إن كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات.  

اقرئي أيضًا:

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.