Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كيفية تكبير الثدي بأشهر 3 طرق ونتائج بالصور

كيفية تكبير الثدي

عزيزتي القارئة هل ترغبين في جعل الثديين أكثر استدارة وامتلاءً وتتساءلين عن كيفية تكبير الثدي؟ لا شك أن امتلاءً الثديين من علامات جاذبية القوام التي تسعى الكثير من السيدات والفتيات في الوصول إليها، لذا في المقالة التالية تتعرفين معنا على أفضل الطرق الفعالة لتكبير الثدي فتابعي معنا.

طرق تكبير الثدي

فيما يل يطرق تكبير الثدي:

تكبير الثدي بحشوات السيليكون

تعد حشوات السيليكون هي أسرع طرق تكبير الثدي كما أنها من أكثر عمليات التجميل شيوعاً ويتم فيها اختيار حشوة السليكون ومقاسها حسب الشكل والحجم الذي ترغبين به، أما عن كيفية تكبير الثدي بالسيليكون فالعملية تتطلب عمل فتحة صغيرة أسفل الثدي في حدود 3 سم فقط ثم يتم عمل مساحة لوضع الحشوة أسفل أو تحت عضلات الصدر ويقوم الطبيب بوضع الحشوة وبعد استقرارها تغلق الشقوق بغرز تجميلية وتغطى بالضمادات.

نتائج تكبير الثدي

كيفية تكبير الثدي بحقن الدهون

حقن الدهون الذاتية Fat Breast Transfer أو عملية نقل الدهون للثدي هي عملية تجميلية محدودة التدخل الجراحي ويتم فيها شفط الدهون بتخدير موضعي عن طريق عمل فتحات صغيرة في منطقة ترغبين في تخسيسها مثل البطن ثم الحصول على الدهون وتنقيتها وتعقيمها والاحتفاظ بها في حقن ثم يتم حقنها في الثدي.

نتيجة تكبير الثدي بالسيليكون

كيفية تكبير الثدي بحقن الفيلر

الفيلر عبارة عن مادة قابل للحشو يتم حقنها في الثدي لجعله أكثر امتلاءً ومن أكثرها شيوعاً فيلر الكولاجين وفيلر الهايلورونيك ولكن حقن الفيلر ليست وسيلة عملية لتكبير الثدي بنتيجة ملحوظة ويمكن استخدامها فقط لإضافة امتلاء طفيف في الثدي بعد تكبيره بطرق أخرى فتكلفة الفيلر ستكون مرتفعة نتيجة الحاجة لحقن كمية كبيرة منه كما أن تكرار الحقن سيضاعف التكلفة لأن نتيجته غير دائمة.

كيفية تكبير الثدي بطرق طبيعية

تشيع الكثير من الطرق الطبيعية لتكبير الثدي منزلياً فإليكِ هذه الطرق ومدى فعالية كل منها:

  • تكبير الثدي بشرب الحلبة لأنه تزيد نسبة الأستروجين في الجسم وذلك ليس له أساس علمي وغير مضمون النتيجة فقد لا تتأثر أنسجة الثدي كما أنك تحتاجين لشرب الحلبة مرتين أو 3 مرات في اليوم لعدة أسابيع وفي حالة استجابة أنسجة الثدي فالنتيجة مؤقتة.
  • تكبير الثدي باستخدام الهرمونات وتقوم فكرة كيفية تكبير الثدي على تناول أدوية تزيد هرمون الأستروجين لتتطور وتنمو أنسجة الثدي ونفس الفكرة قد لا تستجيب أنسجة الثدي وعند استجابتها النتيجة تكون مؤقتة كما أن هذه الطريقة ليست آمنة وتحتاج لإشراف طبي صارم.
  • تكبير الثدي بالتدليك وتقوم فكرة كيفية تكبير الثدي بالتدليك على تنشيط الدورة الدموية في الثدي عند تدليكه باستمرار فتنمو أنسجة الثدي ويصبح مظهره أفضله كما يستخدم التدليك بالزيوت لتحسين شكل الجلد وجودته وشد الثدي وهو ما لم يثبت علمياً فلا توجد دراسات تثبت أن التدليك يكبر الثدي.
  • تكبير الثدي بمضخات أو كاسات الثدي وهي عبارة عن جهاز له جزأين مثل الأكواب يشبهان حمالة الصدر يتم وضعهما على الثدي وتشغيل الجهاز الذي يعمل بقوة الشفط، فيشفط الثدي ويعزز تدفق الدورة الدموية في الثدي فيعطي شعور بالشد والرفع ولكنه تأثير وهمي ومؤقت نتيجة تأثر الأنسجة بالشد أثناء الجلسة.
  • تكبير الثدي بحقن المحلول الملحي وهي طريقة مؤقتة لتكبير الثدي وتعتمد كيفية تكبير الثدي على حقن مادة من محلول ملحي معقم تعمل على ملء الثدي بالماء وتمنحهم إضافي وامتلاء مؤقت يزول خلال 24 ساعة حيث يمتص الجسم هذا الماء فهي طرقة لتكبير الثدي ليوم واحد وهي طريقة لا ينصح بها.

من يمكنها الاستفادة من طرق تكبير الثدي؟

يحدد الطبيب كيفية تكبير الثدي المناسبة لكِ بناءً على تفضيلك الشخصي ولكن إن اختارتِ حقن الدهون يجب أن تتوافر كمية كافية من الدهون في الجسم تكفي لتكبير الثدي بالنتيجة التي ترغبين في الوصول إليها، وبشكل عام يجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا يعاني الثدي من ترهل حاد كما يجب الإقلاع المؤقت عن التدخين.

نتائج طرق تكبير الثدي

تظهر نتيجة تكبير الثدي بحشوات السيليكون على الفور حيث يمكن ملاحظة الامتلاء والتغير المباشر في حجم الثدي ولكن الجلد يكون بحاجة للتعافي والشقوق إلى الالتئام لذا تظهر أفضل نتيجة بعد 6 شهور وعندها تكون حشوة السليكون استقرت وأكثر مرونة في الثدي.

تكبير الصدر

نتائج حقن الدهون الذاتية تظهر على الفور ولكنها تكون نتيجة غير مكتملة لأن الثدي يكون ضعف الحجم المطلوب تقريباً حيث يحقن الطبيب كمية أكبر من الدهون في الثدي لأن الجسم يمتص بنسبة 50% من الدهون وتتبقى نسبة تنجو وتعيش مثل الخلايا الحية الأخرى ويمكن الحكم على النتيجة بداية من الشهر الرابع إلى السادس.

تعرفي على طرق تجميل الثدي مع د. شريف حجازي

عزيزتي القارئة تعرفتِ معنا على كيفية تكبير الثدي بأفضل الطرق وما الطرق الأخرى التي لا ينصح بها لعدم إضاعة المال والوقت وإن أردت الاستفسارات عن أي طريقة أخرى لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.